أعلنت مجموعة France Télévisions (شبكة التلفزيون الرسمية الفرنسية) في بيان لها عن تغطية خاصة لدعم لبنان، طوال يوم الخميس 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لتتوج مساء اليوم نفسه بسهرة فنية يعود ريعها للمتضررين من إنفجار مرفأ ​بيروت​، وتشارك فيها الفنانة اللبنانية ​هبة طوجي​.
وفقاً لصحيفة Le Parisien بدأ التحضير للمشروع بعد نحو أسبوع من الانفجار، وأوكلت مهمة تنظيم الحفلة الفنية للموسيقي اللبناني - الفرنسي ​إبراهيم معلوف​.
وعلم موقع "الفن" أنه سيكون هناك شهادات عن بيروت والحفل الضخم في الأولمبيا الساعة 9 مساء، وسيشارك عدد كبير من الفنانين المهمين، منهم ​فلوران باني​، ​باتريك فيوري​، ​دانييل لافي​، ​ميلودي غاردو​، و​ستينغ​، ​خالد مزنر​، ​عبد الرحمن الباشا​، وسيرافق هبة المنتج والمؤلف الموسيقي ​أسامة الرحباني​.
وستنفرد محطة ​France 2​ بالاشتراك مع إذاعة France Inter بنقل فعاليات السهرة الفنية مباشرة على الهواء. وتبدأ السهرة عند التاسعة مساء (بتوقيت ​باريس​)، من مسرح الاولمبيا، ببث تقرير من نصف ساعة أعده برنامج Envoyé Spécial إذ يسرد عددٌ من الناجين من الانفجار معاناتهم. لتنطلق بعدها السهرة التي ستضم وجوهاً فنية فرنسية، لبنانية وعالمية، كما سبق وكشفنا بشكل خاص.