إستطاع الممثل المصري ​​إسلام جمال​​ أن يلفت الأنظار، من خلال أدوار ناجحة ومتميزة، قدمها خلال مشواره الفني، وعلى الرغم من أنه وقف أمام كبار النجوم وتعاون مع مخرجين مهمين، إلا أنه يؤكد على أن السيناريو هو معياره الأول في ​الإختيار​.
ولد في القاهرة يوم 16 شباط/فبراير عام 1989، ودرس في أكاديمية "أخبار اليوم"، وتخرج منها عام 2011، لكنه بدأ مشواره الفني قبل تخرجه، فكانت بدايته في فيلم "​نور عيني​" إلى جانب الفنان المصري ​تامر حسني​، بدور شقيقه "إسلام"، الذي يموت إثر جرعة زائدة من ​المخدرات​ في أحداث الفيلم.

أعماله
يحمل رصيد إسلام جمال في السينما والدراما التلفزيونية 30 عملاً، ومن أعماله في الدراما التلفزيونية، نذكر "ابن حلال" عام 2014 و"​وش تاني​" و"​سرايا عابدين​2" و"​ذهاب وعودة​" عام 2015 و"المغني" عام 2016 و"ولاد تسعة" عام 2017 و"كأنه مبارح" و"قانون عمر" و"سك على أخواتك" و"الرحلة" عام 2018 و"حشمت في البيت الأبيض" و"حكايتي" و"كلبش 3" و"بلا دليل" و"بركة" و"​ونحب تاني ليه​" عام 2019 و"​قوت القلوب​" و"ختم النمر" و"الإختيار" 2020.
ومن أفلامه السينمائية "المركب" عام 2011 و"خطة جيمي" عام 2014 و"سكر برة" عام 2017 و"​حرب كرموز​" عام 2018.

فيديو كليب
خلال شهر آذار/مارس عام 2020، ظهر إسلام جمال في أغنية "روق علينا"، للفنانة عليا، من إخراج مصممة الأزياء والفنانة المعتزلة التونسية ​بسمة بوسيل​، إذ تعد الأغنية عودة لعليا للساحة الغنائية، منذ أن قدمت مع تامر حسني أغنية "اطمن"، وهو ديو غنائي قبل عدة سنوات.
ويعد إسلام جمال صديقاً لعليا ولبسمة بوسيل.

جراحة عينية
كشفإسلام جمالسر مشاركته في أكثر من عمل فني بوقت واحد، مؤكداً أن الأوراق الجيدة تجبره على الموافقة.
وقال خلال مقابلة تلفزيونية إن التصوير في أكثر من عمل على الرغم من جودته، إلا أنه مرهق جداً وتسبب له في ضرر بسبب الإضاءة، الأمر الذي إضطره للخضوع لجراحة في عينه.
وأضاف أن جو فريق العمل يخفف كثيراً من تعبه، خصوصاً مع الممثلة المصرية ​ماجدة زكي​، في كواليس مسلسل "قوت القلوب"، فهي تحرص على فرض الحياة العائلية في كواليس العمل، وتجلب الطعام والفطير مشلتت لفريق العمل كاملاً.
وكان إسلام جمال قد نشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة له ظهر فيها وهو يرتدي ملابس خاصة بالعمليات الجراحية، وعلّق مطمئناً متابعيه: "عملية بسيطة في العين الحمد لله، شكراً يا دكتور".

كل الأدوار
ما هي الأدوار التي تتمنى تقديمها خلال الفترة المقبلة؟ سؤال لموقع "الفن" أجاب عليه إسلام جمال، بأحد اللقاءات في آذار/مارس عام 2020: "أتمنى تجسيد كل الأدوار التي لم يسبق لي تقديمها، وخصوصاً أنني أعتبر نفسي في بداية مشواري الفني، وهناك الكثير من الأدوار والشخصيات التي لم أقم بتقديمها بعد، وأتمنى أن يحالفني الحظ في أداء أدوار جديدة ومتنوعة ومختلفة عما سبق وقدمته".

الجوائز
خلال عام 2010، حاز إسلام جمال 5 جوائز في مصر، عن دوره في فيلم "نور عيني" وهي:
جائزة أفضل فنان شاب من "أكاديمية أخبار اليوم".
جائزة أفضل فنان شاب من "أكاديمية العبور".
جائزة أفضل فنان شاب من "كلية التربية - قسم اللغة الإنكليزية في جامعة عين شمس".
جائزة أفضل فنان شاب من مهرجان سفراء الطفولة العرب.

معلومات قد لا تعرفونها عنإسلام جمال
شارك في تكريم أسر الشهداء بمعهد العبور في عام 2011.
أكد أن الممثل المصري ​أمير كرارة​ ممثل ونجم سينمائي ودرامي كبير، وسعيد بالتعاون معه.
كشف أن الممثلة المصرية ماجدة زكي هي من رشحته لمسلسل "قوت القلوب"، مع المخرج المصري ​​مجدي أبو عميرة​.