بعد ساعات على طرح ألبومها الخليجي الذي حمل عنوان "​لا تستسلم​"، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بالكثير من التعليقات التي هاجمت الفنانة السورية ​أصالة​ بسبب أغنية "رفقاً"، التي وصفها الكثيرون بأنها تعكس صورة المرأة الضعيفة.
وتصدر هاشتاغ "أصالة إخرسي"، إذ هاجمها من خلاله الكثير من المتابعين، الذين أشاروا إلى أنها إن كانت ترى هي نفسها ضعيفة، فهذا لا يعني أن كل النساء ضعيفات، وكان من بين النعليقات "يا بنات خلوها خلوها من تطلقت وهي مختلفه"، "ي اصاله اذا انتي ضعيفه م اسمح لك تقولين للنساء ضعيفات مثلك تفشليين"، "صح اني احبك واحب اغانيك بس تو متش اللي سويته".
وفي المقابل دافع عدد كبير عن أصالة في هذه الأغنية، وكان من بين تعليقات المدافعين "مالت عليكم وعلى عقليتكم يا التافهين .. الاغنية حلوة يا اعداء الفرحة والفن"، "واضح انه مبدأ حرية التعبير ماله وجود عندنا.. الإنسانة غنت..هي كذا تشوف نفسها..كيفها يا ليت توفرون الهجوم للأشياء اللي تسوى واللي فعلا يدعم الحريات الفردية، مفروض يدعمها كلها مو اللي يناسبه وبس..كل ما أحد عبر بشي ما عجبهم قالوا له يخرس اشوفه توجه خطير جداً"، "اكبر دليل ان اصاله صادقه وانكم ضعيفات هو نباح الي اشوفه بالهاشتاق لان انتو تعرفون ان هذي حقيقتكم وقاعدين تنكرونها ولو فيكم شوية ثقه بنفسكم وعارفين وش معنى القوه وانها مو بلسان ولا الجسم ماكان سويتو هذا كله فاهدو اعصابكم تراها اغنيه لاراحت ولاجت".
يشار إلى أن الاغنية من كلمات أبو نعمة وألحان سهم وتوزيع خالد عز، ويقول مطلعها:"رفقاً بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء رفقاً بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء".