حققت تولين يازكان شهرة كبيرة بعد مشاركتها في مسلسل "إبنة السفير"، بدور "منكشة"، وعلى الرغم من أن دورها شرير ضمن أحداث المسلسل، إلا أنها جذبت المشاهدين الى جمالها وأدائها المقنع، حتى أنها إستطاعت ان تخطف قلب بطل العمل أيضاً.

نشأتها
ولدت تولين يازكان في إسطنبول يوم 28 شباط/فبراير عام 1991، وأحبت التمثيل منذ صغرها فدرسته، وتخرجت من قسم التمثيل بجامعة Beykent.
بدأت التمثيل عام 2014 في مسلسل "الثأر من الثعابين" أو "إنتقام الأفعى"، وبعدها تلقت عروض تمثيلية لكن النقلة النوعية في مسيرتها كانت عبر مسلسل "قصة صيف"، الذي لعبت فيه أول دور بطولة لها، قبل أن تشارك لاحقاً في إنتاجاتن ومنها Summer Story وBodrum Tale وSwallow Storm وSmall Murders.

تفاصيل أعمالها
في عام 2014 كما ذكرنا شاركت تولين يازكان في مسلسل "إنتقام الأفعى"ن من بطولة هاند سورال وسيدا أتيس وسيدا كاسبالي، وكان وقتها أحد أفضل الأعمال الفنية التركية.
وفي عام 2015 شاركت في المسلسل التركي حكاية صيف "Yaz’in Öyküsü"، حول أطفال الملجأ ويروي قصة 4 شخصيات داخل الملجأ هما شابين وشابتين عاشوا في الملجأ طوال حياتهم، وتعبوا من المعاملة التي كانوا يتلقونها، فبدأوا يحلمون بيوم رحيلهم منه.
وفي عام 2017 شاركت تولين يازكان في مسلسل "Kirlangic Firtinasi" المعروف بـ"عاصفة السنونو"، ثم مثّلت في مسلسل"حكاية بودروم" Bodrum Masalı، ثم شاركت في مسلسل جرائم القتل الصغيرة، بدور "ميرفي" خلال مرحلة الثانوية.

النقلة النوعية في مسيرتها عبر دور "منكشة"
لعبت تولين يازكان دور "منكشة"، زوجة سنجار ايفة في مسلسل "إبنة السفير"، الذي حقق بموسمه الأول نسب مشاهدة كبيرة. وتجسد فيه دور شابة من عائلة فقيرة، تزوجت من سنجار الغني، ولا تريد أن تخسره على الرغم من أنها تعلم أنه يحب فتاة أخرى، وله منها طفلة. وعلى الرغم من أن دورها في هذا العمل كان شريراً للغاية، إلا أنها كسبت قاعدة جماهيرية كبيرة، ولفتت الأنظار بجمالها حتى أن هناك صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خصصت لها، ولمتبعي أخبارها.
ويُعد هذا المسلسل نقلة نوعية لكل المشاركين فيه، فالموسم الأول منه تصدر في تركيا وفي العالم العربي، إذ كان يعرض في الوقت نفسه في البلدان الشرق أوسطية، قبل أن يتوقف لفترة ويعود بموسمه الثاني في 7 أيلول/ سبتمبر عام 2020.

علاقتها بـ أنجين أكيوريك
قبل إنتهاء الموسم الأول من مسلسل "إبنة السفير"، أكدت مصادر مطلعة أن بطل العمل المعروف بشخصية "سنجار"، أنجين أكيوريك، يعيش قصة حب حقيقية مع تولين يازكان، زميلته في المسلسل، والتي تجسد دور زوجته فيه، على الرغم من فارق العمر بينهما، الذي يصل الى 9 سنوات.
ونقلت صحيفة "حريات" التركية عن شهود تأكيدهم هذه العلاقة، التي يبدو أنها توطدت بعد عملهما في المسلسل سوياً، إذ قال الشهود إنهم رأوا الثنائي يسيران يداً بيد في مدينة "تقسيم" التركية.
في ذلك الوقت أيضاً تعززت إحتمالية إرتباط تولين يازكان بأنجين أكيوريك، بعد أن لاحظ الجمهور أن معظم منشوراتها عن مسلسل "إبنة السفير" هي فقط للمشاهد، التي تجمعها بأنجين، على الرغم من أن هناك وجوه تركية كثيرة قدّمت مشاهد معها، وأبدعت فيها.


تولين يازكان من أغنى الممثلات في تركيا
في إستفتاء عام 2018، تم تقدير ثروة تولين يازكان بحوالى مليون دولار أميركين على الرغم من أنها كانت لا تزال في بداية مشوارها التمثيلي، وفي عام 2019 وصلت الى مليون ونصف مليون دولار أميركي، أي انها ربحت نصف مليون دولار في عام واحد كصافي أرباحهاـ وعندها تم ضمها الى قائمة الممثلات الأغنى في تركيا.