ضمن مهرجان الفيلم العربي "أرابيسك" والذي يقام في مدينة بيرغن ​النرويج​ية، والذي هو مهرجان سنوي يهدف للاحتفاء بالسينما العربية وصُناعها من خلال أبرز الأفلام التي عرضت خلال العام، تعرض أفلام "​الفيل الأزرق 2​" و"​بين بحرين​" و"مفك".
الجزء الثاني من "الفيل الأزرق" يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، وهو من بطولة ​كريم عبد العزيز​، ​نيللي كريم​، ​هند صبري​، ​إياد نصار​، ​شيرين رضا​، و​تارا عماد​.
بينما تدور أحداث فيلم "المفك" حول زياد الشاب الذيسُجن بعد اغتياله لمستوطن اسرائيلي انتقاماً لمقتل صديقه المُقرب. وبعد مرور 15 عاماً، يُطلق سراح زياد ليبدأ في محاولة المُضيّ قدماً في حياته بينما يعاني من أحد أنواع اضطراب ما بعد الصدمة، إلى أن يضعه القدر على طريق يعيده إلى حياة سابقة يألفها، وهو من تأليف وإخراج بسام جرباوي في أولى تجاربه الإخراجية لفيلم روائي طويل، وبطولة زياد بكري، أمير خوري، جميل خوري.
تبدأ أحداث فيلم "بين بحرين" أثناء زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى زهرة بعده لإستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية، الفيلم من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس.