أشارت الممثلة المصرية ​حنان مطاوع​ إلى أن المؤسسات التي تستطيع أن تصنع النجم مهمة جداً في الوسط الفني، وأضافت :"نفتقد في مصر لوجود هذا النوع من المؤسسات، رغم أهميتها في دعم المسيرة الفنية"، وأشارت إلى أنها تحاول تعويض ذلك من خلال حصولها بإستمرار على «كورسات» تمثيل، لتنمية موهبتها، إضافة إلى وجود مستشارين ذوي خبرة تثق في آرائهم منهم والدتها الفنانة الكبيرة سهير المرشدي وزوجها المخرج أمير اليماني.
وقالت مطاوع في حديثها لجريدة "الراي" الكويتية مع الزميلة سهير عبد الحميد، إنها تعيش سعادة كبيرة هذه الأيام، بسبب النجاح الذي حققه مسلسل "أمل حياتي"، والذي قامت ببطولته ضمن سلسلة حكايات مسلسل الدراما الاجتماعية الذي يحمل عنوان "إلا أنا"، وشاركها البطولة الممثلان بيومي فؤاد وسلوى عثمان، وأضافت أن سر نجاح هذا المسلسل مع الناس، هو صدق الشخصيات، خصوصاً أنه مستوحى من الواقع.
وأشادت بتجربتها في المسلسل، وقالت :"متحمسة جداً لهذه النوعية من الدراما، وسبق وقدمتها في مسلسل (نصيبي وقسمتك)، فالحكايات الإنسانية تكون دائماً قريبة من الناس".
وكشفت مطاوع عن تعاقدها على مسلسل جديد لشهر رمضان 2021، يحمل إسماً موقتاً هو "ضربة معلمة"، وقالت :"المسلسل في مرحلة الكتابة، وعناصره لم تكتمل بعد، ويتكون من 30 حلقة".
وعن مسلسل "القاهرة كابول"، ومشاركتها فيه، قالت مطاوع :"أعتبره من الأعمال المهمة التي شاركت فيها، ويضم عناصر أكثر من رائعة، سواء في الكتابة أو الإخراج أو التمثيل، وقد انتهيت من تصوير معظم مشاهدي، والتي تجمعني بالفنان الكبير نبيل الحلفاوي".