جيسيكا ماي​ هي ممثلة وعارضة أزياء برازيلية وتركية، من مواليد 5 كانون الأول/ديسمبر عام 1993.
عملت في عرض الأزياء، قبل أن تشق طريقها في مجال التمثيل عبر ​الدراما التركية​، فكانت أول بطولة لها من خلال المسلسل التلفزيوني التركي "Yeni Gelin"، المعروف عربياً بـ"العروس الجديدة".
تحقق نجاحاً كبيراً بعد عرض مسلسلها "​ماريا ومصطفى​"، الذي يتناول قصة حب بين شخصين من ثقافتين مختلفتين.

نشأتها
ولدتجيسيكا مايفي باراناسيتي ، ​البرازيل​، وعاشت في مزرعة حتى بلوغها الـ15 عاماً، وذلك لأن والدها مزارع، أما والدتها فهي معلمة في المدرسة.
إهتمت بالفنون خلال دراستها في المدرسة الإبتدائية والإعدادية والثانوية، حتى أنها تعلّمت النحت على الخشب، وكانت تصنع القبعات والأقنعة وتعلمت التطريز والخياطة، كما أنها أبدت إهتماماً كبيراً بكل ما يتعلق بالديكور.

بداية مسيرتها
بدأت جيسيكا ماي مسيرتها بالعمل عارضة أزياء أو موديل في الإعلانات التجارية، وذلك كان عام 2000 تقريباً، ووقتها كانت لا تزال صغيرة جداً، لكنها طوّرت نفسها خلال السنوات التالية، وحصلت على شهرة واسعة، بسبب جمالها اللافت وإبتسامتها المشرقة.
لفتت أنظار المعلنين، فقدمت أسبوع الأزياء تحت رعاية مرسيدس بنز، والذي يتم تنظيمه في اسطنبول، وهناك شقت طريقها في السوق التركي، إذ أُعجب بها العديد من المصممين، الذين ضموها الى فريق عملهم، فأصبحت الوجه الإعلاني لحملة المصمم جيديم اكين.
وفي عام 2018، أصبحت جيسيكا ماي الوجه الإعلاني للمصمم التركي الشهير دوسو دوسي Dosso Dossi Fashion show، وتتالت عليها العروض وقدمت إعلانات تجارية شهيرة، حتى أنها أصبحت الوجه الإعلاني للخطوط الجوية التركية، وغيرها من الشركات المحلية الضخمة.



دخولها مجال التمثيل
في عام 2017 شقت جيسيكا ماي طريقها في مجال التمثيل، ولأنها نالت إعجاب القائمين على المسلسل، أسندوا إليها دور البطولة، فجسدت شخصية بيلا في مسلسل "العروس الجديدة"، الذي عرض بين عامي 2017 و2018، كما حصل المسلسل على شهرة كبيرة جداُ في ​تركيا​، وتربع على عرض المسلسلات الأكثر مشاهدة في تلك الفترة.
في الحقيقة إن دور بيلا كان يتطلب وجود جيسيكا، لأن الشروط كانت موجودة فيها، فقصة المسلسل عن شابة ولدت في البرازيل، تقع في حب شاب غني، لكن من القرى التي لديها عادات وتقاليد خاصة تحاول إتباعها، لتحافظ على الرجل الذي تحبه.
وفي عام 2019 شاركت في فيلم Dert Bende، الى جانب العديد من النجوم الأتراك، لكن نجاح هذا الفيلم بقي محلياً.



عودة إسمها للتداول مع بداية "ماريا ومصطفى"
في بداية شهر أيلول/سبتمبر عام 2020، بدأ عرض مسلسل "ماريا ومصطفى"، الذي تلعب فيه دور البطولة الى جانب الممثل الوسيم حلمي جيم انتيبي.
يتناول المسلسل قصة شابة كولومبية من أصول تركية، تعود الى قرية والدها لبيع أرض، لكنها تقع في حب "مصطفى" الشاب الوسيم، الذي يريد شراء أرضها فيعجب بها، لكن مشاكل كثيرة ستعيق حبهما بظل الإختلافات الكثيرة بينهما، أكانت ثقافية أو دينية، إضافة الى زواج مصطفى من أخرى.

حياتها العاطفية
تزوجت جيسيكا ماي من المصور التركي ​حسين قرة​، في 30 حزيران/يونيو عام 2018، علماً أنهما من ديانتين مختلفتين.
أما عن تكلمها اللغة التركية، فقالت إنها تلقت تدريباً لغوياً من أستاذ مهم، كما أنها طوّرت نفسها وتمرنت كثيراً، وأتقنت لفظ الكلمات الصعبة.
تقول جيسيكا ماي إنها تشعر بالإنتماء لتركيا، وتحب جمال النساء فيها، وكيف يتصرفن.



سر جمالها
سر جمال جيسيكا ماي بسيط للغاية، ففي إحدى مقابلاتها كشفت أنها تشرب الكثير من المياه، كما أنها ترش المياه على وجهها قبل النوم، لكي لا تجف بشرتها.