ستبث قناة France 2 في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حلقة إستثنائية من أجل دعم لبنان، مباشرة على الهواء من باريس وبيروت، وذلك بعد الإنفجار الكبير الذي هزّ بيروت يوم 4 آب الماضي، بحسب ما أعلنته القناة.


وذكرت القناة في بيان صحفي أنه سيتم بثّ الحلقة عبر جميع الهوائيات التلفزيونية والرقمية الخاصة بشركة France Télévisions "طوال يوم 1 أكتوبر 2020 لمساعدة اللبنانيين".
وستتوج مبادرة "متحدون من أجل لبنان"، التي سيتم بثها في العديد من الإذاعات، بأمسية خاصة على الهواء مباشرة على قناة France 2 ويقدمها ناجي بالشراكة مع Radio France International. وسيبدأ بتقرير أعدته مندوبة France 2 إلى بيروت إليز لوسيه عن إنفجار المرفأ، يليه حفل موسيقي كبير من الدعم والنداء من أجل التبرعات على الهواء مباشرة من الأولمبيا في باريس.
وقد أوكلت التوجيهات الفنية لهذا العرض إلى عازف البوق إبراهيم معلوف و"سيجتمع العديد من الفنانين الفرنسيين واللبنانيين والعالميين للتعبير عن تضامنهم مع الشعب اللبناني"، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مقدمة البرامج اللبنانية الأصل ليا سلامة بمداخلات من العاصمة اللبنانية. ومن بين الفنانين المشاركين، بالإضافة إلى ستينغ وميكا، تم الإعلان عن العديد من الشخصيات، منها فياني، فلورنت باجني، كلارا لوسياني، هبة طوجي، واي كير، باسكال أوبيسبو، ميلودي غاردوت، برنارد لافيلييرز، ماتيو شديد، يانيك نوح وباتريك برويل.
وتعاونت شبكة فرانس تلفزيون وRadio France International مع الصليب الأحمر الفرنسي الذي "سيقدم جميع التبرعات إلى الصليب الأحمر اللبناني"، بحسب البيان.