اشتهر نجم تايتانيك ليوناردو دي كابريو بعلاقته الخاصة مع والدته إيرميلين إندينبيركن لكن يبدو أنه أراد التأكد تمامًا من أنه أبقى إدمانه على التدخين سراً عنها.


وقد بذل ليوناردو دي كابريو قصارى جهده للتأكد من أن والدته لم تكتشف أنه مدخن مما أقنع المصورين بعدم نشر صور له وهو يشتري السجائر.
النجم الحائز جائزة الأوسكار والبالغ من العمر 45 عامًا هو الآن مستخدم للسيجارة الإلكترونية، لكنه لم يكن يستمتع بأكثر من الاسترخاء مع سيجارة في فمه، ومع ذلك ، في التسعينيات ، كان قلقًا بشأن اكتشاف والدته أن لديه مثل هذه العادة الرهيبة ، وأنه فعل كل ما في وسعه لإخفاء الحقيقة عنها. ويقول المصور ستيف أيشنر أنه ضبط ليو مع جوني ديب بينما كانوا يشترون السجائر من بائع متجول.
ومن المقرر أن يصدر المصور كتابًا بعنوان In the Limelight: The Visual Ecstasy of NYC Nightlife في التسعينيات حيث يروي لقاءه مع Leo، ويقول في الكتاب إنه التقى بالنجم الذي كان يبلغ من العمر 20 عامًا في Club USA في Big Apple خلال حفلة في عام 1994.
وفي تصريح لموقع PageSix قال المصور إنه رأى ليو وجوني ديب يشترون شيئًا من "فتاة السجائر والحلوى" ، لكنه لم يستطع معرفة السبب.
أوضح المصور: "جاء "ليو" وربت على كتفي وقال ،" مرحبًا يا رجل ، هل يمكنك أن تقدم لي معروفًا ولا تستخدم تلك الصورة؟ يمكنك التقاط صور لي الليلة ". وعندما سئل عن سبب عدم رغبته في نشر الصورة للجمهور ، تذكر ستيف أن ليو قال له: "كنت أشتري السجائر ، ولا أريد أن تعرف أمي أنني أدخن." في حين أن الموضوع لم يعد سراً إلا أن جوني ديب كان يلقي النكات في السابق حول محاولة دي كابريو الدائمة إخفاء تدخينه عن والدته إيرميلين إندينبيركين البالغة من العمر 77 عامًا.(ترجمة الفن)