جذب إليه الأنظار وبدأ بالغناء في الحفلات الخاصة والأعراس، كما أدّى الكثير من الأغاني لأهم نجوم الخليج، ونال شهرة كبيرة، لما أبرزه من قدرات فنية، حتى أصدر أول أغانيه وأصبح من أبرز الفنانين الشباب، فبالرغم من عمره الفني الصغير نسبياً وبحوالى أربعة أعوام فقط، إستطاع الفنان السعودي عايض يوسف إصدار 4 ألبومات غنائية، وأكثر من 8 أغنيات منفردة.

نشأته وتعليمه
ولد عايض يوسف القرني في 11 أيار/مايو عام 1995 بالرياض في المملكة العربية السعودية، لعائلة تعود أصولها لمنطقة سبت العلايا، من محافظة بلقرن، وتلقّى علومه الأولى في مدينة الرياض ومارس هواياته الغنائية والموسيقية من صغره، إلا أنه لم يشاركها في الوسط الإجتماعي، حتى بلغ التاسعة عشرة من عمره، وعندها نال شهرة واسعة.

مسيرته الفنية
في آب/أغسطس عام 2015، ظهرعايض يوسفبأول أغنية خاصة له على طريق الفيديو كليب، بعنوان "ساقي العطش"، ونالت هذه الأغنية شهرة واسعة وحققت نجاحاً كبيراً، بجذبها لملايين المشاهدات على "يوتيوب".
وفي 18 كانون الثاني/يناير عام 2016، طرح أغنية "نسيتني"، وبعد أيام قليلة فقط وبوسط الإحتفالات والنجاحات، كان أول ألبوماته الغنائية "عايض 2016".
وعلى الرغم من أن هذا الألبوم إقتصر فقط على 3 أغاني، وهي "طالبك يا رب، فمان الله، تعال كلك"، إلا أنه إنتشر بشكل كبير خصوصاً أغنية "فمان الله"، التي حصدت نسب إستماع عالية على جميع مواقع التواصل الإجتماعي.
وفي نيسان/أبريل عام 20167، طرح أغنية "قليل الشوف"، وفي تشرين الأول/أكتوبر ودّع عامه الحافل بالنجاح والشهرة، بأغنية "ما على".

وفي نيسان/أبريل عام 2017، شاركعايض يوسففي برنامج "ميكس ميوزيك"، وهو برنامج إيقاعي شبابي يتشارك فيه فنانو الغناء والموسيقيين، بدمج بعض من أغانيهم بطريقة عصرية أكثر، وقد شارك مع الفنانة المصرية أنغام بأداء أغنية "بين البينين"، كما أدى أغنيته "نسيتني" مع الفنان محمد الشحي، وفي يوم 26 نيسان/أبريل عام 2017 أصدر ثاني ألبوماته "تلخبط"، الذي ضمّ 5 أغنيات، وفي آب/أغسطس من العام نفسه أصدر أغنيو "عنان السما".
كما طرح ألبومه الثالث "ثمان آلام" في كانون الثاني/يناير عام 2018 ، وكان أغزر ألبوماته فضمّ 13 أغنية، من بينها "مسكين، ما همني، وين أراضيك، أوعدك، بكيتك، المسافة، جزى الله خير".
وفي حزيران/يونيو من العام نفسه، أصدر ألبومه الرابع "بالموت جا"، الذي ضمّ 5 أغنيات وهي "ما بين اثنين، بالموت جا، استراحة محارب، طول غيابه، لو تبي".
وفي 12 شباط/فبراير عام 2019 أصدر أغنية "لا تبالي"، وفي 2 نيسان/أبريل عام 2019، كانت أغنيته الثانية "دوك قلبي".
وفي 5 حزيران/يونيو عام 2019، أصدرعايض يوسفأغنية "والله ما يرمش، يا الربع"، وفي 22 تموز/يوليو من العام نفسه أصدر أغنية "لماذا"، ليصدر بعدها ديو غنائي مع الفنان عبد القادر الأحمد بعنوان "باسم الإله"، وفي 3 تشرين الأول/أكتوبر كانت أغنيته السابعة لعام 2019، بعنوان "بلا أدنى سبب".
كما طرح العديد من الأغاني الوطنية، ومنها الأغنية "يا طويق"، "عدل ربي"، و"الوطن الأعز" بمشاركة الفنانين إسماعيل مبارك وفهد العمري وناصر نايف.

زواجه من هبة حسين يُعرّضه للإنتقادات
عقدعايض يوسفقرانه على الممثلة والإعلامية السعودية ​هبة الحسين، يوم 2 أيلول/سبتمر 2020، ونشر عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي صوراً له عم زوجته من عقد القران، وعلّق: "الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات تم اليوم عقد قراني عسى الله يوفق يارب.
وردعايض يوسفعلى الإنتقادات التي تلقاها على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد زواجه من ​هبة الحسين​، مؤكدا حبّه الصادق لها، وقال: "ان تحبي رجلًا له شخصية قوية والوصول لقلبه حلم أكثر النساء ستشعرين بالانتصار في كل مرة يخبرك فيها أنه يحبك".

حقائق سريعة عن عايض يوسف
عُرف بتشجيعه ووفائه لنادي الهلال السعودي.
أكثر ما يكره في المرأة هي الثقة الزائدة بالنفس.
لم يُكمل تعليمه العالي ولم يلتحق بأي جامعة، بعد دخوله المجال الفني، مما جعل أهله رافضين للفن في البداية فقط.
الحفلات بشكل عام هي مصدر دخله الوحيد.