أحيت فرقة Cranberries ذكرى ميلاد مغنيتها الرئيسية الـ49 والتي رحلت في سن الـ46 في 15 كانون الثاني/يناير عام 2018 بعد العثور عليها جثة هامدة في حمام أحد فنادق لندن.


ونشرت فرقة كرانبيريز ، بما في ذلك الأعضاء الباقون على قيد الحياة فيرغال لولر ونويل هوغان ومايكل هوغان ، على صفحتهم على أحد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد كلمات مؤثرة بهذه المناسبة، فكتبوا: "عيد ميلاد سعيد دولوريس ، أنت في أفكارنا وفي قلوبنا دائمًا. فيرغ ومايك ونويل." تضمن المنشور صورة المعنية باللون الأسود ، وهي ترتدي قبعة صغيرة".
وقد تم العثور على دولوريس في غرفتها في فندق بارك لين هيلتون بلندن في يناير فيما وصف بأنه "حادث مأساوي" في ذلك الوقت. وأكد التحقيق في وفاتها العثور على خمس زجاجات صغيرة وزجاجة شمبانيا مع بعض من الأدوية الموصوفة في غرفتها، وكشفت اختبارات السموم أن لديها كميات "علاجية" من الأدوية في مجرى الدم ، لكنها كانت أكثر من أربعة أضعاف الحد المسموح به للقيادة تحت تأثير الكحول.
وكان لمع نجم الفرقة مع إيقاع وألحان أغاني أوريوردان في أوائل تسعينيات القرن الماضي عندما اشتهرت أغنيات مثل "لينغر"، و"دريمز" وباع الفريق أكثر من 40 مليون تسجيل ليصبح ثاني أكثر فرق الروك الأيرلندية مبيعاً بعد فريق "يو تو".(ترجمة الفن)