لا زال مسلسل ​شارع شيكاغو​ يحصد ردود أفعال متباينة بين من أحب العمل ويتابعه بشغف وبين من انتقده بسبب بعض المشاهد الجريئة فيه والذي وفق هؤلاء لا يتلاءم مع التقاليد، لكن الثابت أن الممثلة السورية ​سلاف فواخرجي​ وهي بطلة المسلسل تواظب على نشر صور لها من كواليسه معبرة عن ثقتها التامة بما تقدمه وتجاهلها لما يثار حوله إذ أن سوريا شهدت العديد من الحقبات الزمنية المختلفة وكذلك التوجهات المنوعة والتحرر وهذا ما تظهره أحداث المسلسل.
وقد نشرت سلاف اليوم صورة جديدة لها من كواليس المسلسل تبدو فيها في نفق تحت الأرض برفقة زوجها الممثل السوري ​وائل رمضان​ الذي يلعب دور يوسف في المسلسل وعلقت عليها :"انا هون وهنيك ... انا بقلبك ...وبكل مكان بقلب الشام بتلاقيني ... وتحت أرض الشام شوفي حكايات وقصص وناس .. ناس قبلنا كانوا وعاشوا وراحوا وصاروا تحت وصرنا فوق ، ورح يجوا ناس بعدنا ونكون نحنا تحت وهنن فوق ، وناس ورا ناس ، وزمن ورا زمن ، والتاريخ عم يكبر والجغرافيا عم تتوسع والطبقات عم تزيد باتجاه السما اكتر .. والشام بحلاوتها وبقساوتها بتضلها هي الشام ... تحت وفوق .... وبكل مكان ... وبالقلب ....
ويروي مسلسل شارع شيكاغو حكاية المغنّية ميرامار وتلعب الدور سلاف فواخرجي وحبيبها مراد الذي يجسد دوره الممثل السوري ​مهيار خضور​ ومغامراتهما داخل شارع شيكاغو، شارع الليل الأشهر في دمشق إبان خمسينيات وستينيات القرن الماضي. القصة لا تنتهي هناك، بل تبدأ فعلياً. تُكمل القصة مع مراد المسن الذي يلعب دوره الممثل السوري ​عباس النوري​ الذي يبحث عن حبيبته ميرامار.
من ناحية أخرى ناشدت سلاف في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية العمل سريعاً على تطويق الحرائق في عدة مناطق سورية والتي اندلعت بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد وكتبت :"غابات سوريا وأشجارها وخيراتها ... الله يتلطف فيهم وبأهالينا بكل مكان".
وأضافت :"جبال الغاب وجبال صلنفة وجبال القرداحة وارياف مصياف !!! والحرايق وصلت للبيوت !!! القلب عم يحترق عاللي عم يصير الله يتلطف ولازم يصير حل سريع لتطويق الحرائق واخمادها وحماية اللي بقي"..