من خلال توزيع كتاب "ألواننا أحلامنا"، الذي أعدَّته هي والذي يضُّم رسوماتِها الخاصة التي تُتَرجِم ما يجول في خواطر الأطفال الذين يتطلَّعون نحو السلام والتعبير عمَّا في داخلهم من آلام وآمال، ومعالجة تلك المشاكل وإيجاد الحلول والسعي نحو تحقيقها، أطلقت الفنانة التشكيليَّة الدكتورة سمر الشامسي حملتها الإنسانيَّة «حملة الفن في خدمة الإنسانيَّة» في المدارس الرسميَّة في دولة أندونيسيا.


وأشرفت الشامسي على جميع مراحل الحملة عبر أحد التطبيقات، وكان لها كلمة فقالت: "لا يجب علينا أن نيأس، وعلينا أن نتسلَّح دائماً بالأمل والطموح لأجل بناء الإنسان من خلالكم، فأنتم أمل الغد لبناء بلد مُشرق تسوده قيم المحبَّة والخير، فالعلم هو سلاحنا الأوحد.
وأشارت الشامسي الى أن سعادتها اليوم كبيرة وهي ترى حملة الفن في خدمة الإنسانيَّة تُحقِّق النجاحات المتتالية، على الرغم من جميع الصعوبات، والدليل على ذلك أنها إمتدَّت الى العديد من البلدان العربيَّة والأفريقيَّة، فنالت ثقة العالم والمجتمع إنطلاقاً من نتائجها الإيجابيَّة ودورها الفعَّال، فكانت قيمة مضافة للعمل الإنسانيّ المُتطوّر".
وتابعت الشامسي :"استطاعت الحملة أن تُحقِّق الكثير من الإنجازات التي أفتخر بها، إنطلاقاً من دورها في مخيَّمات اللاجئين الذين عانوا مرارة الحروب، ثم إمتداداً إلى سوريا والسودان ومصر والعديد من الدول العربيَّة".
وبلفتة مُميَّزة تَقدَّم الأطفال لمعايدة الدكتورة سمر الشامسي بمناسبة عيد ميلادها، مُتمنّين لها دوام السعادة والنجاح.