نادين الراسي​من أبرز الممثلات اللبنانيات، اللواتي حققن شهرة عربية بسرعة كبيرة، فموهبتها فرضت نفسها على الساحة الفنية وجمالها وحضورها جعلاها الأقرب الى قلب المشاهد مع عرض أول المسلسلات العربية المشتركة.
واجهت العديد من المشاكل في حياتها بعفويتها وصراحتها، التي أبعدتها لفترة عن الشاشة وجعلتها في العناوين الرئيسية ومادة دسمة، بسبب أخبارها الشخصية.



مسيرتها الفنية
البداية كانت من خلال مجال عرض الأزياء، وبسبب جمالها اللافت كانت تشارك في فيديو كليبات النجومن ومنها فيديو كليب أغنية "عشقتك" للفنان ​فضل شاكر​، وفيديو كليب أغنية "أرجوك" للفنان اللبناني ​وائل جسار​.
هي ليست الوحيدة في عائلتها، التي شقت طريقها في مجال الأضواء، فشقيقها هو الفنان جورج الراسي، أما شقيقتها ساندرين فهي أيضاً فنانة.
دخولنادين الراسيمجال التمثيل حصل بالصدفة، فكان أول أعمالها مسلسل "الباشوات"، ثم بدات العروض تتوالى عليها، فشاركت بمسلسل "كرت السبحة".
إنضمت بعدها الى برنامج السكيتشات الكوميدي "SL CHI"، قبل أن تعود الى الدراما اللبنانية، فشاركت في مسلسل فاميليا عام 2003، وحاز هذا المسلسل على نسب مشاهدة عالية، حتى أنه تم إستكماله بجزء ثان.
عام 2006 شاركت في المسلسل الكوميدي "غنوجة بيا"، الذي كان نقلة نوعية في مسيرتها الفنيةن على الرغم من أنها ليست البطلة الاساسية للعمل، لكن طرافتها أكسبتها قاعدة جماهيرية واسعة، فإستكملت مشاركاتها في الأعمال الكوميدية، ومنها مسلسل "مش زابطة".


من العام 2008 بدأت تشارك في أعمال درامية، وأبدعت فيها وأصبحت نجمة في تلك الفترة لا منافس لها، ونذكر أهم المسلسلات التي حققت فيها شهرة واسعة، وهي "لونا"، "​متر ندى​"، "​عصر الحريم​"، "​غلطة عمري​"، "ولاد البلد"، "جريمة شغف"، "​الشقيقتان​"، "​ورد جوري​".
وفي عام 2014 كانتنادين الراسيأول الممثلات اللبنانيات، اللواتي شاركن في بطولة مسلسل عربي مشترك، وهو مسلسل "الأخوة"، كما شاركت في السينما، ومن أهم أفلامها "خليك معي" و"غنوجة بيا".
كما شاركت في المسرح في مسرحية "زنوبيا"، للكبير ​منصور الرحباني​ عام 2007، ثم شاركت في مسرحية "شمس وقمر"، الى جانب الفنان اللبناني ​عاصي الحلاني​ عام 2013.



الجوائز
حازتنادين الراسيعلى جائزة ​الموريكس دور​، عن فئة أفضل ممثل ثانوي في عام 2007، وفي عام 2008 نالت جائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة لبنانية دور أول، وفي عام 2010 تم تكريمها كأفضل ممثلة لبنانية عن مجمل أعمالها.
في عام 2012 كُرّمت في مهرجان مرستي الشوف، وفي عام 2013 كُرّمت كأفضل ممثلة في مهرجان "وجوه من لبنان" ومهرجان بياف، وفي عام 2015 نالت جائزة أفضل ممثلة في أوسكار النجوم.

مشاركتها في ​ديو المشاهير​ وسبلاش
شاركتنادين الراسيفي برنامج "ديو المشاهير"، بموسمه الأول، الذي كان يعرض وقتها على شاشة الـLBCI، وفازت بالمركز الأول بعد منافسة مع الممثل المصري ​أمير كرارة​. أما الجائزة المالية التي حصلت عليها فقدمتها للصليب الأحمر اللبناني.
وتعد من الممثلات اللواتي يتمتعن بصوت جميل للغاية، فبعد مشاركتها في "ديو المشاهير"، غنّت شارة مسلسليها "ولاد البلد" و"إبني"، وإستخدمت صوتها في المسرحيات التي شاركت في بطولتها.
كما شاركت أيضاً في برنامج الألعاب "سبلاش"، وحصلت على المركز الأول وجائزة قيمتها خمسين ألف دولار أميركي، تبرعت بها أيضاً للصليب الأحمر اللبناني.

زواجها الاول
تزوجتنادين الراسيللمرة الأولى من حاتم حدشيتي في عام 1996، وكانت وقتها تبلغ من العمر17 عاماً، وأنجبت ولداً إسمه مارك. هذه الزيجة التي تقول نادين إنها لم تكن ناضجة فيها، لم تستمر، فتطلقت من زوجها، من دون أن تكشف عن الأسباب.
ويعد إبنها مارك صديقها المقرب، الى جانب أنه إبنها البكر، وتقول إنها ربّته كما لو كانت شقيقته، بسبب فارق العمر الصغير بينهما. أما عن طلاقها، فصرحت بأنه كان صحياً، وبأنها لا زالت تحترم طليقها.

زواجها الثاني
لم تيأس نادين الراسي من الحب، فعادت وإرتبطت برجل الأعمال ​جيسكار أبي نادر​، الذي دخل أيضاً مجال التمثيل في عام 2001، وأنجبت منه ولدين هما "مارسيل" و"كارل".
إنفصلت نادين عن جيسكار في عام 2016، بعد زواج دام 15 عاماً، وكشفت في احدى المقابلات أن إبنها مارك من الأسباب الرئيسة لطلاقها، وتابعت: "من يقترب من أولادي سيندم، ومارك هو أخ مارسيل وكارل، وجيسكار لا يريد أن يعترف به كأخ لهما، ويقول لهما إنه ليس شقيقهما".
خلافاتهما خرجت الى العلن، وتراشقا العديد من التصاريح، التي أذتهما وأثرت على ولديهما، حتى أن ذلك ترجم في المحاكم خلال نزاعهما على مارسيل وكارل.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018 سُرّب تسجيل صوتي لـ ​نادين الراسي،​ قالت فيه إنها تمتلك حق حضانة أولادها منذ الدعوى القضائية، وحين حاولت تحريك "النفقة" تقدم طليقها عند قاضي الأحداث، مشيراً الى أنها شخص غير صالح لتربية الولدين.
من هنا بدأت العديد من المشاكل بينهما، الى أن أخذ ولديهما منها لمدة 12 يوماً، من دون أن يتواصل معها.
مشاكلهما تفاقمت حتى ضربها جيسكار، بحسب تصريحها ورفع دعوى قضائية ضدها، وإتهمها بمحاولة قتله.

خلافها مع ابنها مارك
في عام 2018 إتهمت ​نادين الراسي​ إبنها مارك بضربها وسرقة سيارتها، إلا أنه نفى أن يكون قد تعرض لها بالضرب، وقال إنها منذ لحظة خروجها من المستشفى وهي ليست على طبيعتها، وطلب منها أن تستمر بالعلاج مع طبيبها النفسي لصالحها.
خلاف الام مع ابنها لم يستمر طويلاً، وتصالحا بعد أيام قليلة، إلا أنهما ندما كيف خرج الموضوع الى الاعلام.
وكانت قد مرت نادين بفترة صعبة عام 2018، حتى أنها حاولت ​الإنتحار​، عبر رمي نفسها من السيارة.

إعلانها الاعتزال
في عام 2018 إتخذتنادين الراسيقرار ​الإعتزال​ والإبتعاد لفترة عن كل الأجواء الفنية، متأثرة بالمشاكل التي مرت بها، حتى أنها أغلقت حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي لفترة، قبل أن تستجمع نفسها وتعود رويداً رويداً.

حقيقة إرتباطها ب​رجا ناصر الدين
في نيسان/أبريل عام 2018 فجر الإعلامي اللبناني ​رجا ناصر الدين​ مفاجأة كبيرة عبر موقع "الفن"، بإعلانه في تصريح خاص أنه تزوج من​نادين الراسي​، لكنهما عادا وإنفصلا.
هذا الخبر إتضح لاحقاً انه بعيد كل البعد عن الحقيقة، على الرغم من أن صداقة كبيرة تجمعهما، إلا أنها لم تصل يوماً الى الزواج، لكنهما أحبا خلق الجدل حول هذا الموضوع في تلك الفترة، قبل نفيهما هذه الشائعات.

مرضها المزمن
في عام 2016 أعلنتنادين الراسيأنها تعاني من مرض الكلى، وقال لها الأطباء إن عليها أن تغسل الكلى، لكنها رفضت، وتحاول قدر المستطاع أن تتجاوز هذه المشكلة بقوة إيمانها، لكنها بين فترة وأخرى تتعرض لوعكات صحية وتُنقل الى المستشفى، لمتابعة حالتها الصحية الدقيقة، خصوصاً أن مرض الكلى مزمن.

خلافها مع ​سيرين عبد النور
بدأت الخلافات قبل سنوات عديدة وتطورت الأمور الى تصريحات علنية بينهما وإتهامات متبادلة، حتى أن الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور رفعت دعوى قضائية علىنادين الراسي.
هذه الخلافات بقيت حديث مواقع التواصل الإجتماعي والوسائل الاعلامية لسنوات عديدة، قبل أن تقررا وضع حد لها، أولاً عبر حضور نادين عيد ميلاد سيرين في عام 2017، إضافة الى تقديم سيرين واجب العزاء لنادين وجورج الراسي بعد وفاة جدتهما.
إضافة الى ذلك، كانت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن قد جمعت كل النجمات اللبنانيات على مأدبة عشاء، وتم الإعلان عن حل كل الخلافات بينهن.

خطوبتها من ​مجد دعبول
أعلنتنادين الراسيفي عام 2019 خطوبتها على الشاب مجد دعبول، وأثارت هذه العلاقة الجدل بسبب فارق العمر بينهما، إذ من الواضح أن نادين أكبر من مجد بسنوات عديدة، لكن يبدو أن مجد أعاد الى نادين السعادة التي إفتقدتها، حتى أنهما أعلنا أنهما سيدخلان القفص الذهبي.