كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط هذا العام عن قائمة أفضل 100 شخصية عربية لأول مرة ، بالنظر إلى شعبية وتأثير الممثلين والمغنين والشخصيات التلفزيونية وكان للبنان حصة الأسد في تقييم المجلة لقائمة الفنانين الأكثر تأثيراً حيث حجزت أربعة مراكز بين العشرة الأوائل في صدارة القائمة التي حلت فيها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في المرتبة الثانية، تليها إليسا بالمرتبة الثالثة، نجوى كرم في المرتبة الخامسة، وراغب علامة في المرتبة التاسعة، فيما تصدر القائمة الفنان المصري عمرو دياب بالنسبة للمغنين أما الممثل المصرية عادل إمام فتصدر قائمة الممثلين.


وكتبت المجلة علي موقعها الرسمي :"لقد نظرنا أيضًا في المدة التي قضاها هؤلاء المشاهير العرب في العمل..ومعظم المشاهير في قائمتنا هم في صناعة الموسيقى ، كما أن تسعة من العشرة الأوائل هم من المطربين. هناك 37 ممثلاً ، من بينهم الممثل المصري الأسطوري عادل إمام ، الذي يحتل المرتبة الأولى في الممثلين بحوالي 16 مليون متابع".
وعبرت إليسا عن سعادتها وفخرها لكونها من بين العشرة الأوائل على قائمة 100 شخصية مؤثرة في الشرق الأوسط وذلك عبر منشور في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.