جواهر هي ممثلة كويتية، من مواليد 4 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1977، وعرفت بـ"جواهر الكويتية​".
بدأت مسيرتها الفنية قبل 23 عاماً، أي في عام 1997، إلا أنها توقفت عن العمل أكثر من مرة، وإبتعدت بسبب العديد من المشاكل التي واجتهها، لكن الجمهور بقي يشتاق إليها ولوجودها على الشاشة.
قدمت عشرات الأعمال الدرامية، كما كان لها مشاركات على خشبة المسرح.

بداياتها
بدأتجواهر الكويتيةالتمثيل في عام 1997، من خلال مشاركتها في مسلسل "اثنان على الطريق"، وبعد عرض العمل بثلاث سنوات، بدأت العروض تنهال عليها لتكون إنطلاقتها الفعلية عام 2000، عبر مسلسل "تشتغل الثلوج".
لم يكن ظهورها على الشاشة بشكل مكثف إلا بعد عام 2002، الذي قدّمت فيه مسلسل "​ناس وناس​" .
وفي عام 2003 شاركت في العديد من المسلسلات، ومنها "يوم آخر"، "حتى التجمد"، "​قلوب متحجرة​"، وفي عام 2004 قدّمت مسرحية "نهاية مخروش".

إعتزالها التمثيل لعدة سنوات
واصلت جواهر الكويتية العمل في الدراما الكويتية، وقدّمت عام 2005 3 مسلسلات، وهي "​اللقيطة​" و"​غربة مشاعر​" و"رحلة إنتظار"، قبل أن تقرر إعتزال التمثيل في العام نفسه، بسبب المشاكل التي واجهتها في هذا المجال، والتي لم تستطع تحملها في ذلك الوقت.
غياب جواهر الكويتية عن الشاشة وعن محبيها دام لخمس سنوات، لم تشارك فيها بأي عمل، إلا أنها عادت عن الإعتزال في عام 2010، وقدمت العديد من المسلسلات في ذلك العام، وهي "​ساهر الليل​" و"ليلة عيد" و"​البيت المسكون​".
وفي عام 2011 شاركت في مسلسل "خارج الاسوار"، وفي مسلسل "​الشحرورة​"، الذي تناول قصة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، وفي مسلسل "الجليب"، وأيضاً في ذلك العام عادت الى المسرح عبر مسرحية "جزيرة الكنز".
وفي 2012 شاركت في مسلسلي "نساء من زجاج" و"الجليب"، وفي 2012 مثّلت في مسلسلي "نساء من زجاج" و"إمرأة تبحث عن المغفرة"، وفي عام 2013 قدّمت شاركت في مسلسلات "أيم العمر" و"جار القمر" و"الملافع".


وفي عام 2014 قدّمت مسلسل "لمحات"، وفي عام 2015 مسلسل "لك يوم".
وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "جود" و"​حريم بو سلطان​"، أما في 2017 عادت بـ3 أعمال، وهي "كالوس" و"إقبال يوم أقبلت" و"​ذكريات لا تموت​"، وفي عام 2018 شاركت جواهر الكويتية في مسلسل "سامحني خطيت"، من بطولة جاسم النبهان وسلمى سالم، من تأليف سحاب، وإخراج عيسى ذياب .

حياتها العاطفية
تزوّجتجواهر الكويتيةمرتين، لكن الزيجتين لم تكتملا معها ولم تدم أي علاقة بينها وبين زوجيها السابقين، لكنها أنجبت 3 أبناء، وهم مريم ويعقوب ومنى.

إصابتها بمرض السرطان
في شباط/فبراير عام 2020، أعلنتجواهر الكويتيةإصابتها بمرض السرطان، عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.
ونشرت صورة من داخل المستشفى، ظهر فيها جهاز طبي وسرير علاج، وعلّقت: "يأتي بها الله إن الله لطيف خبير".
هذا الخبر سبّب صدمة لجمهور جواهر الكويتية، وأعربوا عن أمنياتهم لها بالشفاء العاجل من هذا المرض، خصوصاً مع إنتشار ​فيروس كورونا​.
وبعد أيام من إعلانها خبر مرضها، إنتشرت أخبار أخرى حول الموضوع خصوصا أن صفحتها الخاضة كشفت أنها تقاوم مرض ​سرطان الدماغ​ في مراحله الأخيرة، وهذا ما أكدت عليه أيضاً الإعلامية الكويتية ​مي العيدان​، إلا أن جواهر الكويتية كذّبت كل هذه التفاصيل، مشيرة الى أن هناك شخص مريض إخترق صفحتها ونشر معلومات مغلوطة، من دون أن توضح إن كان فعلاً هي مصابة بسرطان الدماغ أو لا، وطلبت من ناشري الأخبار الكاذبة الأخذ بعين الإعتبار أهلها وأصدقائها، الذين يمرون بفترة صعبة جداً.