حصة النبهان​ أو حصة جاسم محمد النبهان، هي مخرجة وممثلة كويتية من مواليد 20 أيلول/سبتمبر عام 1986.
دخلت عالم الأضواء في عام 2006، متأثرة بعائلتها الفنية، وتحديداً والدها الممثل الكويتي الشهير ​جاسم النبهان​.

نشأتها
كما ذكرنا سابقاً، حصة النبهان هي إبنة الممثلجاسم النبهانمن زوجته الثانية نجيبة اللنجاوي.
بعد إنتهائها من دراستها الثانوية، إلتحقت بالمعهد العالي للفنون الجميلة وتخرجت منه، وحصلت على تقدير "إمتياز" وحازت على المرتبة الأولى على جميع أقسام الكلية في ذلك الوقت.
تجمع حصة النبهان بين الموهبة والذكاء والمعرفة، فهي رفضت إستغلال شهرة والدها لدخول مجال التمثيل، وفضّلت أن تشق طريقها على ضوء شهادتها، وما تستطيع تحقيقه بنفسها حتى أصبحت اليوم ثاني مخرجة في الأخبار والبرامج السياسية، إضافة الى كونها ممثلة متمرسة في المسرح ذو الطابع السياسي.
في عام 2019 غيب الموت شقيقهامحمدمن زوجة والدها الأولى، عن عمر 44 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

أعمالها
بدأت حصة النبهان مسيرتها في المسرح عام 2006، وكما قلنا كانت معظم المسرحيات التي شاركت فيها ذو طابع سياسي منذ بداياتها. فشاركت في مسرحية "موجز الحرب" عام 2006، مسرحية "شمبريش" عام 2007، مسرحية "كاليفولا" ومسرحية "إضحك أنت عربي" عام 2008.
وفي عام 2009 تابعت عملها على خشبة المسرح، وقدّمت "مزاد الحب" و"عظم مشوي مقلي"، وفي عام 2010 كان لها مسرحية "الحضانة"، قبل أن تغيب لفترة وتعود بقوة عام 2019 بأعمال مسرحية وتلفزيونية، فقدمت في المسرح "ون أون ون" و"جزء من الفانية" و"كيري ميري". أما على صعيد المسلسلات، فشاركت في "إفراط مشروط" و"أمنيات بعيدة ".
وفي عام 2020 جسدت دور مريم بمسلسل "محمد علي رود"، وشاركت في مسلسل "​عافك الخاطر​"، كما كان لها مشاركة سينمائية في فيلم "عزيزة".
وفي عام 2010 حازت حصة النبهان على جائزة أفضل ممثلة دور أول، عن دورها في مسرحية "جزء من الفانية"، في مهرجان أيام المسرح للشباب، كما حصلت في العام نفسه على جائزة أفضل ممثل واعد، عن مسلسل "أمنيات بعيدة".

حصة النبهان ترد على متهميها بدخولها الوسط الفني بالواسطة
منذ بداياتها، إتُهمت حصة النبهان بدخول هذا المجال بالواسطة، أي عن طريق والدها، لكنها في كل مرة كانت تدافع عن نفسها، وتقول إنها لو أرادت دخوله بالواسطة لما درست وحصلت على أعلى المراتب.
وأضافت حصة النبهان في إحدى المقابلات أن هذه الأقاويل لا تزعجها سوى في حالة واحدة، إذا ظهرت ولم تؤثر في الجمهور، أو لم تقدم شيئاً صحيحاً.

تلفزيون الكويت​ يحذف أحد مشاهدها
شكّلت مشاركة حصة النبهان في المسلسل الكويتي "محمد علي رود" جدلاً كبيراً، خصوصاً بتأديتها مشهد "الزار"، الذي ظهرت فيه وهي تتحرك وترقص بطريقة غريبة، لتخرج حسب الدور الأرواح الشريرة التي تسكن جسدها. وتصدر إسمها قائمة العبارات الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تلفزيون الكويت تدخل وحذف المشهد.
وحول هذا العمل، قالت حصة النبهان إنها أُصيبت بإعياء شديد، بسبب المشهد والحركات التي أدتها، لكنها تحترم قرار تلفزيون الكويت، الذي رأى أن حذف المشهد ضروري رغم أن المشهد نفسه عرض على قنوات أخرى. وعن صعوبة المشهد، أشارت الى أنه "بسبب هذا المشهد فقدت 7 كيلوغراماً من وزني، بالإضافة الى أن نفسيتي تعبت، ودموعي في كل المشاهد كانت حقيقية، لدرجة أنني تعرضت لحالة إغماء 3 مرات أثناء التصوير، ولكني نسيت كل هذا التعب أمام اعجاب الجمهور والاشادة بالدور.
يُذكر أن هذا العمل، كان الأول لحصة النبهان، أمام والدها جاسم النبهان.