الفنانةجليلةالمغربية، وإسمها الحقيقي جليلة حمليل، ولدت بمدينة تطوان في المغرب وتخرجت من جامعة تطوان، وبدأت مشوارها الفني في عام 2000.


طرحت أغنيتها الأولى "أذوب"، من ألحان الفنان العراقي وليد الشامي، ثم طرحت أغنية "سكته"، من كلمات الشاعر سلطان مجلي، وألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد.

فضحت علاقتها بـ تامر حسني وهاجمت بسمة بوسيل
كشفتجليلة​ عن الخلاف بينها وبين مصممة الأزياء والفنانة المغربية ​المعتزلة بسمة بوسيل​، ورداً على سؤال عن إرتباطها السابق بالفنان المصري ​تامر حسني​ وتبادلها العواطف معه، أشارت إلى أنها كانت حينها تتسم بالطيبة والسذاجة.
وأشارت خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج الى أن بوسيل لم تكن صديقة لها يوماً، وأنها "شاطرة" لأنها إستطاعت جذب تامر.
وكشفتجليلةأن شخصاً كان يمول الحرب بينهما، فيما كان يتفرّج من بعيد، مضيفة أنها تعرضت للأذى وأنها دافعت عن نفسها وستدافع دائماً.
وقالت إنها خرجت من حياة تامر حسني منذ زمن ولن ترجع إليه، وتابعت: "عندما أدخل رجلاً إلى حياتي يجب أن يكون رجلاً"، معتبرة أن ذلك كان نقطة سوداء في حياتها.
وهاجمتجليلةبسمة بوسيل، قائلة: "رح أرد على واحدة للتو والدة ما عندها شغل ولا عاملة، ولكن هرد عليها بالمغربية.. أولا كلنا عارفين أنتي شو ومنين جاية، يعني من الحمارة للطيارة، ما تلعبي دور البنت الراقية لأن كلنا عارفين أنتي شنو، واجهيني وهاجميني إذا كنتي جريئة وقوية بس أنتي جبانة لاعبة دور البنت الراقية قدام الجمهور".
وتابعت: "مايكل جاكسون شدي راجلك.. اتشطري على راجلك لأن عمره ما هيتشدلك، وعندي مسجات لقبل يومين، وما تخلينش نجرحك أكثر ما أنتي مجروحة".

محاولات لقتلها
كشفت جليلة الكثير من تفاصيل حياتها الخاصة خلال إستضافتها في أحد البرامج التلفزيونية، وتحدثت عن الفترة الصعبة التي تعرضت لها بسبب الهجوم عليها، كاشفةً عن تعرضها لمحاولات قتل، قائلةً :"مريت بظروف قاسية وهوجمت بطريقه حقيرة على السوشال ميديا .. والغيره تقتل.. يعني أنا اليوم لو مو عايشة في بلد أمان كنت اتقتلت بسبب الغيرة.. وجود جليلة موتهم".

عملية تصغير الثدي
خضعتجليلةلعملية تصغير الثدي، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو أثناء تواجدها في عيادة إحدى أطباء التجميل.
وقالت في الفيديو: "سويت مع دكتور طوني نصار تصغير لحشوات السيليكون الموجودة في الثدي.. وسوالي شد من جواه.. إمبارح عملتها واليوم طالعة عادي".
وقد عبّرت جليلة عن إستيائها من تعليقات البعض من متابعيها عن كيفية تمكنها من الخروج من المستشفى، بعد يوم واحد فقط من العملية، وقالت: "العمى في عيونكم.. قولوا الله أكبر.. عايزني أموت يعني عشان ترتاحوا".

معاناتها بعد عملية شفط الدهون
تحدثت ​جليلةعن معاناتها من مشكلة عدم حصولها على مقاسها، نظراً لصغر خصرها، بعد إجرائها عملية شفط دهون.
وقالت في مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "بعد عملية شفط الدهون مقاسي اتغير من ميديوم إلى إكس سمول.. وبقيت مو قادرة أحصل عليه.. كله سمول أو مقاس كبير".
وأضافت جليلة: "هو الحلو في العملية ان جسمي اتعدل وأصبح مثل الكوكاولا.. لكن المشكلة بقيت في السايز.. ما بحصل إكس سمول في المحلات".

شبّهت نفسها بـ نادين نسيب نجيم
أثارتجليلةالجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ظهورها في مقطع فيديو صرحت فيه بأنها تشبه الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، خصوصاً بعد خضوعها لعملية تجميل، ليصبح لديها "غمازة" في وجهها.
وقالت جليلة في مقطع فيديو إنتشر لها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها أصبحت تخاف من نفسها، بسبب الشبه المبالغ فيه بينها وبين نادين نسيب نجيم.