علقت الممثلة المصرية لقاء الخميسي على ما أعلنه محمد المهندس، إبن الممثل المصري الراحل فؤاد المهندس، بشأن رغبة الممثلة الراحلة شويكار في تجسيد الخميسي قصة حياتها، لإيمانها بموهبتها وتتبعها لخطواتها الفنية منذ البدايات.


الخميسي قالت إنها إلتقت شويكار حين عرض مسرحية "تحت نشوف مأساة بالطبع لأ" للمخرج خالد جلال، تأليف لينين الرملي، إذ حضرت شويكار العرض وأبدت إعجابها الشديد بمستوى الخميسي الفني.
وكشفت الخميسي في حديثها لجريدة "الوطن" المصرية، عن كواليس الحوار الذي دار بينها وبين شويكار بعد إنتهاء عرض المسرحية، وقالت :"قبلتني وحضنتني وقالت لي: (أنتي بتفكريني بنفسي أوي وأنا صغيرة، دمك خفيف ولذيذة وبتعرفي تغني وترقصي)، وأنا فرحت حينها بكلامها لأنه من فنانة كبيرة بقيمة شويكار". وأشارت الخميسي إلى عدم تطرق شويكار معها في الحديث حينها عن تجسيدها قصة حياتها، ولكنها سعدت بثقة الأخيرة فيها من خلال تصريحات إبن الممثل الراحل فؤاد المهندس.
وعن موقفها من تجسيد قصة حياة شويكار، قالت الخميسي :"لا أدري، فلم يخطر علي ذهني أن أجسد قصة حياة نجمة في وقت من الأوقات، وبالتالي لا أملك إجابة عن هذا السؤال لأن الموضوع نفسه ليس سهلاً بالمرة".