شوق الهادي​ ممثلة من فئة البدون في ​الكويت​، ولدت يوم 3 كانون الأول/ديسمبر عام 1996، وحصلت على الثانوية العامة، وبدأت بعد ذلك العمل الفني بسن صغيرة، مع شقيقتها الممثلة ​فرح الهادي​، في عام 2007.

أعمالها
شاركتشوق الهاديفي العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "فضة قلبها أبيض"، "الهدامة "، "أم البنات"، "ليلة عيد"، "لهفة الخاطر"، "الجليب"، "ساهر الليل 3: وطن النهار"، "​حلفت عمري​"، "​عطر الجنة​"، "مسكنك يوفي"، "سقف واحد"، "أحببتك منذ الصغر".
كما شاركت في العديد من الأعمال المسرحية، ومنها "غدير راعية الجمال"، "قصر دراكون"، "طرزان"، "قصة بنية"، "مدينة المرجان"، "الخفافيش".
ولها عمل سينمائي واحد، وهو "090"، الذي عرض في عام 2014.


سخريتها من ​النقاب
هاجم عدد من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي شوق الهادي، بسبب رأيها في إرتداء النقاب في ​السعودية​، وإعتبروا رأيها مهيناً للسعوديات وللنقاب، "كفريضة إسلامية"، حسب قولهم.
وكانت شوق الهادي ظهرت في مقطع فيديو مرتدية النقاب، وقالت إن البنات في السعودية يرتدن هذا النقاب، وأضافت "لا أعرف كيف يرتدونه؟" وأشارت إلى أنها تكاد تختنق وهي ترتديه، ويصعب عليها التنفس.
ثم أقدمت على خلع النقاب عن نفسها على الفور، وردت مجموعة من السعوديات على ما وصفوه بإهانة لهن، وهاجمن فيه الهادي، وإعتبرنها تبحث عن الشهرة لا أكثر.

حقيقة خضوعها لعملية تجميل
نفت شوق الهادي خضوعها لعملية تجميل بوجهها، وقالت: "ما سويت ولا عملية، اللي سويته بس إبر فيلر مو عملية جراحية"، مشددة على أنه من المستحيل أن تفكر في عمل "وشم".

خيانة وفضائح وإهانات
تزوّجت​شوق الهادي​ من شاب كويتي يدعىبدر الماس​​ عام 2015، وابتعدت عن الحياة الفنية بعد زواجها منه، لكنها إنفصلت عنه في نهاية العام 2017، بعد أن كشفت أنه يضربها ويذلها ويهينها، لتعود مرة أخرى للفن، وجاء ذلك بعد أن فاجأ زوجها متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشره مقطع فيديو، يتحدث فيه عنها، وقال إنها سافرت من أميركا من دون علمه، قائلا: "تسافرين من دون شوري وعلمي والله يستر مع مَن تسافرين، ورايحة مع مَن"، وعبّر عن رغبته في الإنفصال عنها، وطالبها بإعطائه عقد الزواج ليطلّقها في سفارة بلده، لافتاً إلى أنه عندما طالبها بذلك، ردّت عليه بطريقة مشينة.
وهددها بأنه يمتلك فيديو يظهر ذلك، إلا أن شوق الهادي خرجت عن صمتها لترد على إتهامات زوجها، من خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، قالت فيه: "أي بنت في العالم لا تتحمل زوجها يطلع بسنابه يتكلم عنها وعن شرفها وسمعتها ويقول أنا بفضح مرتي"؟.
وأكدت أنها سافرت معه إلى أميركا عاشت في الغربة إلى جانبه من أجل تقديم الدعم له أثناء متابعته دراسته في الخارج، وأنها تخلت عن التمثيل والدراسة ليتمكن زوجها من متابعة دراسته في الخارج، وأضافت باكية: "يكون جزاتي أتعرض للضرب وأنذل وأنهان وأتعامل معاملة خايسة.. فهو كان يعاملني وكأني خادمة.. فكيف أبقى معه بعد كل ما فعله.. يمكن لأن ما عندي أب ليكون سند لي.. لكن الله موجود".

وتابعتشوق الهاديأنها ضحت بكل شيء لأنها أحبته، وأنها حاولت ستر مشكلاتها معه، لكن "جزاءها" كان بسعيه لفضح علاقتهما أمام الناس، بحسب قولها، مؤكدة أنه لا توجد إمرأة تتحمل مثل هذه الحياة، وترضى أن تكون "خادمة"، بينما زوجها يخونها ويضربها ويهينها ويذلها، فقط لأنها أحبته.
وأثارت أزمةشوق الهاديمع زوجها بدر الماس جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد إنتقد البعض محاولة الزوج فضح شوق، معتبرين أنه لا يجوز للرجل أن يفضح زوجته وتصرفه لا يليق بالرجال، وأن للحياة الزوجية خصوصيتها بعيداً عن الإعلام.

إصابتها بـ ​فيروس كورونا
كشفتشوق الهاديإصابتها بفيروس كورونا، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، نص الرسالة التي وصلت إليها من قبل وزارة الصحة، والتي تفيد أن نتيجة التحليل جاءت إيجابية، وهو ما يؤكد إصابتها.
وقالت: "الحمد لله على كل حال.. أعلن إصابتي بفبروس كورونا وأسأل الله العظيم لي ولكم الشفاء العاجل".
من جانبها علّقت شقيقتها الممثلة فرح الهادي على هذا الخبر، قائلة: "حبيبتي شوق ماتشوفين شر وإن شاء الله مافيج إلا العافية يارب وتقومين بالسلامة.. ادعولها".