سيريناي ساريكاياهي ممثلة وعارضة أزياء تركية، بدأت مشوارها في التمثيل بعد حصولها على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال تركيا عام 2010، وعرفت الشهرة من خلال تجسيدها شخصية "نسيم" في المسلسل التركي "ليلى"، ومن ثم عبر مشاركتها في مسلسل "المد والجزر" بدور ميرا بيليجا.


جمالها وموهبتها جعلاها واحدة من أهم الممثلات التركيات، حتى أنها إستطاعت أن تحقق جائزة "الفراشة الذهبية"، مرتين على التوالي.

نشأتها
ولدتسيريناي ساريكايافي أنقرة يوم 1 تموز/يوليو عام 1991، وإنتقلت للعيش مع عائلتها في أنطاليا، قبل أن تنتقل مرة جديدة مع والدتها الى إسطنبول، بعد طلاق والديها.
تقول إن طفولتها لم تكن سهلة في ظل غياب والدها، مشيرة الى أن الحياة من دون أب لطفلة لم تبلغ السبع سنوات قاسية، لأن وجوده أمر مهم لتطوير شخصيتها.
لكن من الجانب الأخر، كانت والدتها الداعم الأساسي لها فعندما كانت صغيرة سألتها أمها عن طموحها وحلمها المستقبلي، فقالت لها إنها تريد أن تصبح ممثلة، وعلى هذا الأساس قررت الأم الإنتقال الى إسطنبول، لمساعدة إبنتها على تحقيق حلمها.
في إسطنبول درست سيريناي ساريكايا في مدرسة "صالح كونكا الثانوية"، وكانت طالبة متميزة لكنها لم تستطع إكمال دراساتها الجامعية، لأنها لم تكن علاماتها تخولها دخول الجامعة التي تطمح لها.
كانت لاعبة كرة طائرة وكرة سلة وإهتمت بممارسة رياضة التنس والرقص اللاتيني، لكنها أدركت بعدها أن عالم عروض الأزياء والأضواء هو الذي يليق بها، خصوصاً أنها تتمتع بالصفات المطلوبة، فطولها حوالى 175 سنتمتراً.


بداياتها في عالم عروض الأزياء
في عمر الـ15 عاماً، شاركتسيريناي ساريكايابمسابقة الجمال الأوروبي للشباب، التي أُقيمت في جمهورية التشيك، وعلى الرغم من أنها لم تربح لكنها حصلت على جائزة خاصة من لجنة التحكيم، وبدأت تشارك بعدها في بعض المسلسلات بأدوار ثانوية.
شاركت في مسابقة ملكة جمال تركيا، وحصلت على المركز الثاني أي لقب الوصيفة الاولى، مع الحق في تمثيل تركيا في مسابقة "ملكة جمال الكون"، لكنها لم تشارك فيها بسبب إنشغالها في شق طريقها نحو مجال التمثيل، فبدأت في مسلسل Lale Devri، الذي غنّت فيه أغنية بإحدى الحلقات وجذبت وقتها إنتباه الجمهور، وتم إكتشاف موهبتها الغنائية وتدريبها لتحسين صوتها، وعُرض عليها أكثر من مرة أن تدخل مجال الغناء، لكنها كانت ترفض، مشيرة الى أن هدفها هو أن تصبح ممثلة محترفة فقط.

أعمالها
في عام 2013 بدأتسيريناي ساريكاياتحصل على أدوار بطولة للعمل في أفلام ومسلسلات، ولعبت دور البطولة الى جانب الممثل التركي شاتاي أولسوي في سلسلة Medcezir، ثم شاركت في مسلسل "أضنالي" ومسلسلي "مد وجزر" و"فاي" عام 2017.
وأطلقت في الوقت نفسه إعلانات وحملات تجارية، للعديد من الماركات، التي عملت معهم.

حياتها العاطفية
بعد المسلسل الذي جمعها به، دخلتسيريناي ساريكايابعلاقة حب مع الممثل شاتاي أولسوي، لكنهما إنفصلا بعد فترة، وعندما كانت تُسأل عن سبب هذا الإنفصال كانت تظهر ردة فعل غاضبة وترفض الإجابة، على الرغم من أن شاتاي ظل يتابعها على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى أنه قام مرة بضغط إشارة الاعجاب على احدى صورها، لكنه أزالها سريعاً.

وفي عام 2016 بدأت علاقتها بالممثل الوسيمكرم بورسين،حين شاركا سوياً في دعاية لماركة جينز، وقد بقيا مع بعضهما لحوالى 3 سنوات، قبل أن ينفصلا ويحدثا بلبلة بهذا القرار الصادم لمحبيهما.
فتور العلاقة بين سيريناي ساريكايا وكرم بورسين، كان السبب الرئيسي لإتخذاهما قرار الإنفصال، بحسب ما أكد عدد من التقارير الصحفية، وإنشغلت سيريناي ساريكايا بعرضها المسرحي الجديد "أليس في بلاد العجائب"، بالإضافة الى تصويرها عدداً من الحملات الإعلانية، كما إنشغل بورسين بلقاءات تحضيرية مع القائمين على احدى شركات الإنترنت العالمية، بالإضافة الى عدد من الإعلانات.
وفي عام 2020، إنتشرت صور لـسيريناي ساريكايامع حبيبها الجديد الممثل الكوميدي والفنان جيم يلميز، ما صدم الجمهور، خصوصا أنه يكبرها بـ18 عاماً.