دائماً تميّز الفنانة اللبنانية كارول سماحة نفسها ليس فقط بالأمور الفنية، بل بالامور التي تتناول مشاكل المجتمع، اجتماعية كانت أم اقتصادية او سياسية، فهي لا تغرد لمجرد التغريد ولا تكتب الكلام الذي يمر مرور الكرام، بل انها تقدم حلولاً أو تطرح وجهات نظر، او على الاقل اقتراحات لإيجاد حلّ معين يعود بالنفع.


فمثلا منذ ان انطلقت التحركات الإحتجاجية في لبنان، كانت كارول تتحدث عن نقاط اساسية علينا برأيها اتباعها كي نصل الى حلول ترضي الجميع، واليوم عادت لتؤكد أنها قريبة من الكل قائلة :"ما في تغيير في لبنان إلا ما يصير في قانون انتخابي لا طائفي...استقالوا النواب اليوم جيد بس رح بيجي غيرهم بكرا...نريد نوابا لا طائفيين، التغيير يبدأ أولا بالفكر ! وشكرا".
وكانت كارول سماحة قد توجهت أيضاً لأي شخص مناصر لزعيم، إذ دعته إلى عدم رفع أية صورة لسياسي، واستبدال هذه الصور بصور للشهداء الذين قضوا في إنفجار مرفأ بيروت.
وفي التفاصيل، كتبت كارول على صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي:" لا ترفع صورة سياسي حي.. إرفع صورة من استشهد، لأن الشهداء ليس لديهم الوقت للتراجع عن مواقفهم ووعودهم..".
كارول سماحة فنانة راقية ذكية وجريئة، فهي التي لطالما دافعت وتدافع عن حقوق الانسان بمختلف انواعها، ولم تسكت عن أي انتهاك لها، بل وتفاخرت برأيها، وإن لم يرضَ الجميع.