هازال سوباشي​ ممثلة تركية، حققت نجومية بعد أن شاركت في مسابقة ملكة جمال تركيا عام 2015، وعلى الرغم من أنها لم تدرس التمثيل، لكنها إستطاعت أن تبرز كواحدة من الممثلات الموهوبات على الساحة التركية.
شهرتها تخطت حدود بلدها، وعرفت الإنتشار في العالم العربي عبر مسلسل "​الحفرة​"، وغيرها من الأعمال الدرامية.



نشأتها
ولدت هازال سوباشي في مدينة إزمير التركية، يوم 2 أيار/مايو عام 1996. لها اخ وحيد إسمه باتوهان، ودرست بكلية الإتصالات في جامعة إزمير، وتخصصت في العلاقات العامة والإعلان لأنها تعرف أن هذا المجال قد يقربها من حلم الطفولة وهو النجومية، والوصول الى أضواء الشهرة.
إتخذت مسابقات الجمال كمنفذ لها للوصول الى هدفها، وبالفعل إشتركت عدة مرات في هذا النوع من المسابقات على صعيد المدرسة والجامعة أيضاً، حتى قررت المنافسة على لقب ملكة جمال تركيا في عام 2015، ووصلت الى النهائيات محققة المركز الثالث بين كل الشابات اللواتي إشتركن، فالمنافسة لم تكن سهلة أبداً وكان يتم تشبيهها دوماً بالكوريات ما صعّب بعض المواقف عليها.

بداية مسيرتها التمثيلية
لم يمر سوى عام واحد على حصولها على لقب الوصيفة الثانية، حتى إستطاعت أن تشق طريقها نحو حلمها الحقيقي، وبدأت بالظهور في العروض التلفزيونية، وأول مسلسلاتها كان "سميها ما شئت"، الذي عُرض عام 2016، وكان من بطولتها الى جانب ​إركان ميرتش​ وبابراك دورماز وأيكوت إيجديلي وعلي كوبان وغيرهم.
جسدت هازال سوباشي في العمل دور "زهرة"، وتدور أحداث المسلسل حول البطل "عمر"، الذي تركته والدته مع والده من أجل رجل آخر، وهكذا كبر وهو يكره النساء ويعبر أنهن كلهن خائنات، عدا شقيقته التي تبحث عن الحب والسعادة لها ولشقيقها. وبعدها تمرض شقيقته فيتفق مع "زهرة"، وهي شابة بحاجة الى المال على زواج مدبر، لإسعاد أخته قبل وفاتها، وبعدها تتطور علاقتهما.
كما قدّمت مسلسل "أمل واحد يكفي" عام 2018، ويعتبر البطولة الثانية لها، وجسدت فيه دور "إيليف" التي تغرم بحارس ميناء وتتزوجه وتفشل في إنجاب طفل منه، ثم تجد طفلاً صغيراً وتقرر أن تتبناه. تتطور الأحداث حين تكتشف هي وزوجها أن والدة الطفل الحقيقية تعتقد أنه مات غرقاً في البحر، وتزداد الأحداث إثارة وتشويق.
في عام 2019 شاركت هازال سوباشي في مسلسلي "حلقة" و"الحفرة"، اللذين حققا نجاحاً كبيراً على صعيد العالم العربي، وساهما في شهرتها خارج تركيا والشرق الأوسط بشكل أكبر.

حياتها العاطفية
بعد تجسيدها دور البطولة في مسلسل "​سمها ما شئت​"، إرتبطت هازال سوباشي ببطل العمل إركان ميرتش، وهو أيضا حائز على لقب أفضل عارض أزياء عام 2009، وكانت تمضي معه معظم وقتها، وتنشر العديد من الصور معه عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي. لكن في آذار/مارس عام 2020، أعلن الثنائي إنتهاء علاقتهما، وكتيت هازال سوباشي على صفحتها: "أحببته وأحبني، ضحكنا وحزنا سويًا، وأيضًا كافحنا معًا، وجمعنا الكثير من الذكريات، تشاركنا الحياة، أتمنى له تحقيق أحلامه من أعماق قلبى. أتمنى لك السعادة والحظ والنجاح دائمًا. اعتن بنفسك جيدًا وليكن طريقك مفتوحًا ومليئًا بالسعادة "


هذا الخبر سبب صدمة لمحبي المسلسل، الذين أحبوا هذا الثنائي كثيراً من خلال المسلسل الذي جمعهما، ومن ثم عبر صورهما سويا.
وقررت هازال سوباشي أن تركّز على عملها ومسيرتها الفنية أكثر، بدلاً من إعطاء مجهودها للحب والعلاقات العاطفية.
وبعد مشاركتها في مسلسلي "الحفرة" و"حلقة" عام 2019، إرتفع عدد متابعيها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، من 250 ألف متابع الى 760 ألف تقريباً.