في كل عمل يتنقل بشخصياته بثقة كبيرة وواضحة، فإستطاع أن يثبت نفسه في مجال التمثيل.
ولد الممثل السوري ​أنس طيارة​ يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر عام 1992، ونشأ في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة في ​سوريا​.
يراهن عليه العديد من صنّاع ​الدراما السورية​ ليكون في مقدمة جيل جديد من الممثلين، في ظل تراجع هذا الجانب خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ.


تخرّج على يد ​بسام كوسا
وقف أنس طيارة أمام لجنة القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأجاب من دون أن يرف له جفن بأنه لم يحضر سوى بعض المسرحيات التجارية، ولم يقرأ إلا بضع روايات خارج المناهج المدرسية، فصنعت صراحته فارقاً حجز له مقعداً في المؤسسة الأكاديمية البارزة، وتعرّف نظرياً وعملياً على عوالمه المقبلة.
درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 2014 على يد الممثل السوري بسام كوسا، وقدم أول أدواره التلفزيونية عام 2013، أثناء دراسته، في مسلسل "​ياسمين عتيق​" مع المخرج ​المثنى صبح​.
ثم قدم ثاني عمل له بعد تخرجه من المعهد في مسلسل "في ظروف غامضة" عام 2015، إلى جانب ​نسرين طافش​ و​سلوم حداد​ وميلاد يوسف، فحصل على شهرة كبيرة بعد هذا الدور رغم صغر سنه.

أعماله
توالت أدوارأنس طيارةبعد التخرج، وشارك في 15 مسلسلاً، نذكر منها "العراب" عام 2015 و"نبتدي منين الحكاية" و"زوال" عام 2016 و"شوق" عام 2017 و"الواق واق" عام 2018 و"​مسافة أمان​" و"​عندما تشيخ الذئاب​" و"غفوة القلوب" و"​سلاسل ذهب​" و"صراع الجواري" عام 2019.
وفي رمضان عام 2020، شارك في مسلسل "​أولاد آدم​"، بشخصية كانت مهمَّشة في البداية، لكنها إنتفضت في ما بعد على الصديق المقرب "غسان"، بطل المسلسل الممثل السوريس ​مكسيم خليل​، بعدما إكتشف أنّه يبتز النساء والفتيات اللواتي يقيم معهن علاقات جنسية، فينتزعه من حياته ويرميه خارجاً، بعدما إستنجدت إحدى ضحيات صديقه القاصر به.

الفرصة الأولى
في أحد حواراته، تحدث أنس طيارة عن الفرصة الأولى للظهور التلفزيوني، فقال: "الفرص يجب أن تأتي عن طريق الفحوصات والعروض ومشاريع التخرج أثناء حضور مجموعة من النقاد والمخرجين الذين يقيّمون الأداء، فأثناء تقديمنا عرضاً ارتجالياً بإشراف الأستاذ عبد المنعم عمايري، كان حاضراً الأستاذ المثنى صبح الذي اختارني لدور في مسلسل "ياسمين عتيق".
وأضاف: "هذه التجربة كانت بمثابة مفتاح للدخول في أجواء التمثيل التلفزيوني، فأنا لم أكن أعلم بآلية الوقوف أمام الكاميرا وأفتقد لتفاصيل تعتبر أسس المهنة لم يتم تزودينا بها خلال فترة دراستنا في المعهد العالي، وهذا مأخذ يؤخذ به من باب المحبة بالتأكيد".

عندما تشيح الذئاب
أشاد النقاد بالأداء المتمكن لـ أنس طيارة في مسلسل "عندما تشيخ الذئاب" الذي عرض في رمضان عام 2019، وعن هذه الشخصية يقول: "بعد قراءة ما كتب عنه في النص، تعاملت مع الدور كمسألة رياضيات عملت على تفكيكها وإيجاد الحلول لها، بحسب ما تعلمت سابقاً في المعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى العمل على هذه الشخصية بالتعاون مع المخرج والمخرج المنفذ ومدير التصوير وباقي الفنيين، مما شكّل دفعاً معنوياً كبيراً لي، هكذا تبنيّت أفعال "عزمي"، صدقته وتعاطفت معه للأقصى، وتركت له التصرف كما لو كنت أنا هو، وهو أنا.."
وأضاف أنس طيارة: "أكثر ما شغلني البحث عن مبررات لقسوته تجاه أبيه وجفاء علاقته معه، فتبنيت فرضية إخلاص "عزمي" المطلق لأمه وإيمانه بكل ما تقوله، وطالما أنها تكره الأب فهو سيكرهه بالضرورة، ورغم عدم اقتناعي الكامل بهذه الفرضية، إلا أنني أديت الشخصية ضمن هذا السياق المكتوب على الورق."

يغني ل​وائل كفوري
إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه​أنس طيارة​​مع الممثل السوري ​سامر إسماعيل​،​ وهما يغنيان أغنية "يا ضلي ياروحي"، للفنان اللبناني وائل كفوري، على طريقتهما الخاصة وباللهجة الشامية، في كواليس تصويرهما مسلسل "سلاسل ذهب"، الذي شاركا في بطولته.