فوركان أنديتش​ ممثل تركي وسيم، إشتهر بدوره في مسلسل "​أنت في كل مكان​" عام 2019، والذي حصل عن دوره فيه للعديد من الجوائز، ومنها أجمل ثنائي مع بطلة العمل النجمة التركية ​أيبوكي بوسات​، في حفل جوائز "الفراشة الذهبية".

دراساته
ولد فوركان أنديتش يوم 4 نيسان/أبريل عام 1990 في إسطنبول، وتخصص بالإقتصاد في أوكرانيا، بعد أن تعلّم اللغة الروسية.
لم يستكمل تعليمه هناك، بل عاد الى ​تركيا​ ودخل الى جامعة "بيلجي" ضمن كلية الراديو والتلفزيون، ثم إنتقل الى جامعة "يديتيبي" ودرس في قسم التصميم والاتصالات المرئية، وتخرج عام 2012.

بداية مشواره الفني
بدأت مسيرة فوركان أنديتش قبل تخرجه، فشارك عام 2011 في مسلسل "يوميات كلية"، من تأليف سيفغي يالمز وإخراج فريدة كايتان، وعرض على قناة TNT التركية.
في العام نفسه، شارك في مسلسل "ربات بيوت يائسات"، وهو النسخة التركية عن المسلسل الأميركي الشهير Desperate Housewives، ولعب فيه شخصية "ليفنت".
في عام 2013 جسّد فوركان أنديتش دور "هارون" في مسلسل "الهروب من المطر"، وهو أحد أشهر الأعمال الرومانسية الدرامية في تركيان ثم شارك في مسلسل "حب خبز أحلام" بدور ألتان، وهو مسلسل مأخوذ من السلسلة الكورية الشهيرة Love bread dreams، وقد عرض العمل في 8 كانون الأول/ديسمبر عام 2013، ويروي قصة خباز تغلب على العديد من الصعوبات، من أجل تحقيق هدفه بأن يصبح أفضل خباز في تركيا.



"عروسات هاربات" نقلة نوعية في مسيرته الفنية
يُعتبر مسلسل "عروسات هاربات" نقلة نوعية في مسيرة فوركان أنديتش الفنية، وهو يروي قصة 3 فتيات، الأولى هرب عريسها ليلة الزفاف، فهربت خلفه، والثانية غادرت زفافها بالسر، أما الثالثة غادرت غرفة قياس فستان الزفاف وتلتقين في مطار أزمير, ويصبحن أعز الصديقات، ثم يلتقين بفرسان أحلامهن ويعشن قصص حب في ظروف صعبة.
عُرض هذا العمل عام 2014، وجسد دور سليم وهو الشاب الغني، الذي لا يحب التفاخر، وهو صديق العريس الهارب.
في عام 2015، شارك فوركان أنديتش في المسلسل التركي الشهير "الازهار الحزينة"، بدور غوجان ترالي، وتدور أحداثه حول ميتم فيه 4 فتيات، كل منهن لها قصتها.

مسلسل أنت في كل مكان
توالت العروض والأعمال على فوركان أنديتش، إلا أن النجاح الأكبر له كان عام 2019 عبر مسلسل "أنت في كل مكان"، ويتمحور حول البطلين كرم وسيلين، اللذين إشتريا المنزل نفسه لتكتشف سيلين بعدها أن كرم هو أيضاً مديرها، الذي يرفض علاقات الحب. وتدور الأحداث ضمن إطار رومانسي كوميدي.
فاز هذا العمل بالعديد من الجوائز، منها في حفل "الفراشة الذهبي"، الذي حصل في تموز/يوليو عام 2020، ضمن الإجراءات الاحترازية من ​فيروس كورونا​، ومن دون حضور الجمهور.

حياته العاطفية
في عام 2018 تم الكشف عن علاقة تجمع فوركان أنديتش بالممثلة ​ديلان جيجيك دينيز​، التي شاركت معه في مسلسل "الحفرة"، لكن علاقتهما لم تدم سوى أشهر قليلة، وبعدها إنفصلا لأسباب غير معروفة، لكن المتابعين لاحظوا أنهما إنفصلا، بعد أن حذفت ديلان صورة لفوركان عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وأزالت متابعته.
بعد فترة إنتشرت أخبار عن علاقة بينه وبين الممثلة ​عايشة توران​، بعد تسريب صور لهما تؤكد على الكيمياء الموجودة بينهما، لكن بقيت هذه الأخبار ضمن نطاق الشائعات، التي كان سببها عملهما مع بعضهما في مسلسل "مريم".
وفي عام 2015، قيل أيضاً أن فوركان أنديتش في علاقة مع الممثلة ​دينيز بايسال​، المعروفة عبر دورها في مسلسل "​فضيلة خانم وبناتها​"، وتم نشر العديد من الصور التي تجمعهما، منها صور خلال إحتفالها بعيد ميلادها معه.