أقيم في أحد السينمات في مصر، وسط إجراءات إحترازية من ​فيروس كورونا​، عرض خاص لفيلم "الغسالة"، الذي يشارك في بطولته ​أحمد حاتم​، ​هنا الزاهد​، ​محمود حميدة​، محمد سلام، بيومي فؤاد، أحمد فتحي و​طاهر أبو ليلة​ وعدد من الممثلين الذين يشاركون في الفيلم كضيوف شرف، ومن بينهم الممثلة شيرين رضا.
العمل من تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد.
وحرص عدد كبير من نجوم العمل على التواجد، وحضور العرض الخاص وسط الجمهور لتلقي رد فعلهم حول العمل على أرض الواقع، ومنهم هنا الزاهد وطاهر أبو ليلة.
وكان لـ"الفن" لقاءات مع عدد من أبطال الفيلم للحديث عن كواليسه، وتحضيراتهم له.

هنا الزاهد

عبرت الممثلة هنا الزاهد -التي حضرت برفقة زوجها الممثل ​أحمد فهمي​ وعائلتها- عن سعادتها بطرح فيلم "الغسالة" في صالات السينما، وحتى ولو كانت نسبة الحضور في العروض بنسبة ٢٥%، لافتة الى أن عودة الحياة للسينمات تسعدها، وتمنت أن ينال العمل إعجاب الجمهور، خصوصاً أنهم بذلوا فيه مجهوداً كبيراً جداً، بحسب ما ذكرت.
وقالت إن كواليس العمل كانت رائعة، خصوصاً أنهم كانوا يضحكون في أغلب الاوقات وبينهم محبة تمنت أن تظهر للجمهور على الشاشة وأن يلاحظوها، لافتة إلى أن الاجواء كانت جيدة، وجعلتهم يعملون بشكل جيد.
وأضافت هنا أنها تتمنى أن يكون الفيلم دافعاً لصناع السينما ليتوجهوا مرة أخرى إلى دور العرض، ونوهت بأن "الغسالة" هو العمل الوحيد في دور العرض، فهو أمر صعب بالنسبة لها، وكانت تتمنى أن تكون هناك منافسة.
وروت لنا هنا كواليس العمل مع الممثل محمود حميدة، وقالت إنها تعلمت منه الكثير، وأحبت العمل معه، لافتة إلى أنه كان دائما يعلمها كيف تلقي الشعر، واللغة العربية أيضاً.

أحمد حاتم

الممثل أحمد حاتم قال إن فيلم "الغسالة" مهم جدا في مشواره الفني، وبذل فيه مجهودا ًكبيراً حتى يخرج بشكل يليق بالجمهور.
وعن إتجاه بعض صناع السينما والدراما إلى المنصات الإلكترونية لعرض أعمالهم، قال إن هذا الامر طبيعي، وهو الآن جزء من الصناعة وموجود في العالم كله، وتمنى لو كانت هناك مجموعة أخرى من الأعمال تنافس الفيلم في موسم عيد الأضحى، وأن ينال الفيلم إعجاب الجمهور.

طاهر أبو ليلة

قال الممثل طاهر أبو ليلة إنه سعيد للتواجد مع كل الأبطال المشاركين في العمل، متمنياً أن ينال دوره إعجاب الجمهور، وأشار إلى أنه تحمس كثيراً للتواجد في الفيلم لأن الشخصية جديدة عليه، ولم يجسدها في أي عمل من قبل.
وأكد أنه متفائل بالعمل، ويتوقع له نجاحاً باهراً في دور العرض، رغم الاجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، فهو يرى أن الفيلم فيه كوكبة كبيرة من النجوم تحمس أي شخص على مشاهدته، وأشار إلى أنهم بذلوا مجهوداً كبيراً ليصوروا العمل في ظل الظروف الصعبة وإنتشار فيروس كورونا.

ملاحظات على العرض:

١- حرص جميع الحاضرين على وضع كمامات وإتباع الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

٢- تواجد مجموعة من النجوم لتهنئة صناع العمل على الفيلم، منهم درة و​مجدي الهواري​.

٣- العرض كان منظماً وبدأ في موعده.

٤- فترة حضور درة وبيومي فؤاد لم تكن طويلة.