خضعت بلدة الحلانية لعزل صحي فرضته القوى الأمنية اللبنانية تنفيذاً لقرار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر بعد أن توفي أحد أبنائها عبدالله الحلاني إثر إصابته بفيروس كورونا، وإثر تأكيد إصابة 49 شخصاً بالفيروس من المخالطين لشخص مصاب حضر حفل زفاف منذ أسبوعين.


ومن المعروف أن الفنان اللبناني عاصي الحلاني هو من منطقة الحلانية كما أنه يمضي إجازة الصيف فيها، وعن حقيقة تواجده في مزرعته في ظل العزل، تواصلنا من موقع الفن مع ابنته الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني التي أوضحت لنا بعض الأمور والملابسات، وطمأنت محبي الفنان وعائلته على صحتهم وعن حقيقة رفض والدها عاصي مغادرة المنطقة ليقف إلى جانب أهل منطقته قالت :"نحن أصلاً متواجدون طوال الصيف في منزلنا ومزرعتنا بالحلانية وعندما أقيمت إحدى المناسبات في الضيعة لم نتواجد ولم نكن نعلم بإقامتها".
وعما إذا كانوا خضعوا لفحص الـ PCR أجابت ماريتا :"لا لم نجرِ فحوصات لأننا نعرف أنه إذا لم تكن هناك عوارض فلا ضرورة للفحص، ونحن لا نغادر البيت لأنه لو كانت هناك عوارض من المعروف أنها تزول لاحقاً مع انقضاء مدة الحجر، ونحن ملتزمون بكل الإجراءات الوقائية والتعقيم وعدم الاختلاط ووضع الكمامات عند الخروج".
ولدى سؤالها عن شعورها إذا كانت حزينة لعدم تمكنها من زيارة معارفها، خصوصاً في العيد أجابت ماريتا :"نحن كنا منذ بداية انتشار الجائحة ملتزمين بعدم تبادل زيارات، وهنا المزرعة كبيرة ونحن في الحلانية نشعر بأننا نغيّر جو لأننا في الطبيعة واعتدنا كلنا على الأجواء التي فرضها انتشار الفيروس".
وإذا ما كانت تمارس الفروسية قالت ماريتا :"حين كنت طفلة كنت أحبها ولكن عندما كبرت صرت أخاف".
وتحدثت ماريتا حول أعمالها الجديدة فقالت :"انتهيت من تصوير مسلسل "20 20" لرمضان المقبل من بطولة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار، ويعرض عليّ العديد من السيناريوهات لمسلسلات وأفلام، ولا زلت أقرأها ولم أقرر بشأنها بعد".