إعلامي يجمع اللباقة في الحديث مع الكاريزما على الشاشة، إضافة إلى قربه من المشاهدين الذي جعله من أفضل الاعلاميين بين أبناء جيله. إنه ​محمد قيس​ الذي قدم مؤخراً برنامج "ضحك ولعب وجد" عبر قناة MTV، والذي حصد أصداء إيجابية من خلال إستضافة أربعة من أهم النجوم اللبنانيين، وهم ​راغب علامة​، و​نوال الزغبي​ و​مايا دياب​ و​زياد برجي​.
موقع "الفن" كان له هذا الحوار مع الإعلامي محمد قيس.

أخبرنا أكثر عن الأصداء التي تلقيتها على برنامجك "ضحك ولعب وجد".
الأصداء كانت رائعة، ونسب المشاهدة كانت عالية، والبرنامج يرفّه عن الناس في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون، وهو برنامج لا يشبه برامج سابقة، بل يشبه البرامج العالمية، والفنان هو الأساس فيه، والأسئلة قوية، وأنا أحب أن يكون الضيف مرتاحاً لأنه حينها يعطي المذيع أكثر بكثير.

البرنامج فيه الكثير من التناقضات بين الجد واللعب.
كنت أحب أن أقدم هذا البرنامج منذ زمن، وعنوانه يشبه ما أحب أن أقدمه، بعض الإعلاميين قدموا برامج جديدة، ولكننا لم نجد الجزء الخاص بالمشاعر والضحك والتسلية بالوقت نفسه، وحياتنا تتمثل في الضحك واللعب والجد، فكلنا نعيش الحالات والمراحل نفسها، وبالنهاية هو برنامج حواري.

هل تعيش صراعاً بين أن تحصل على سكوب من الفنان وبين إرضائه؟
أنا أحاول أن أظهر الانسانية الموجودة في الفنان، وأحب أن يخلع القناع الفني والمجاملات، والسكوب يخلق بطريقة بعيدة عن الإساءة والتجريح، الفنان يتحدث عن كل شيء حين يكون مرتاحاً.

من هو الضيف الذي كنت مرتاحاً في الحوار معه؟
كل حلقة نالت صدى رائعاً، راغب علامة، نوال الزغبي، زياد برجي ومايا دياب كل منهم كانت حلقته قوية، وتبقى في كل حلقة مشاعر خاصة تجاه كل فنان. ليست لدي علاقة شخصية مع أي منهم، لكني أكن لهم المحبة، وراغب علامة أطلق البرنامج، ونوال ثبتته، فحين تكون البداية مع إسمين كبيرين فهذا يخدم البرنامج كثيراً.
البرنامج سيعود في شهر أيلول المقبل بدورة برامج جديدة، فالموسم الموجود حالياً ليس موسم برامج تلفزيونية، وسأستضيف فنانين، ممثلين، إعلاميين، ومشاهير من مختلف المجالات.

كانت هناك في الفترة الماضية منافسة بين حلقتك وحلقة الإعلامية ​منى أبو حمزة​ الخاصة بمسلسل "أولاد آدم"، وحلقة الإعلامية ​رابعة الزيات​ مع الفنان ​عاصي الحلاني​، ما تعليقك؟
المنافسة لا تجوز، منى تدخل في عمق بالعمل وتحلل، وحوارها مع الممثلين مختلف، وهذا يختلف عن حلقة الفنان راغب علامة، وسهرة الفنان عاصي الحلاني في إطار مختلف مع الإعلامية رابعة الزيات، وأنا لست من نفس جيلهما، ونحن لا نشبه بعضنا إلا بحضور العائلة الخاصة بكل نجم. أنا شخصياً أحببت برنامجي، وهذا ليس إنتقاصاً من قيمة باقي الزملاء، أنا أحب التجديد، وكل شخص لديه طريقة تقديم خاصة به.

من هو الإسم الذي تتمنى إستضافته؟
لا يوجد إسم واحد، الأسماء كثيرة.

شعرنا بالتغيير بين حلقة وأخرى، مثلاً الديكور في حلقة الفنانة مايا دياب كان مختلفاً عن باقي الحلقات.
مايا لديها النظرة الخاصة بها، وكل فنان يحب أن يقدم نفسه بطريقة معينة، نحن نرضي الفنان، فإذا جاء فنان وقال لنا إنه يريد أن ينزل من سقف الستوديو فسننفذ له طلبه، والأغنيات التي قدمها الفنانون في البرنامج إنتشرت بشكل كبير.