توفي الفنان اللبناني مروان محفوظ قبل قليل، في مستشفى الأسد الجامعي الحكومي في دمشق، عن عمر ناهز الـ78 عاماً.


وبحسب معلومات موقع "الفن"، فإن محفوظ أُدخل إلى المستشفى بشكل إسعافي، بسبب تعرض رئتيه لضرر كبير، إضافة إلى حمى وسعال وألم في بعض أنحاء الجسم، ليتبيّن لاحقاً أنه مصاب بفيروس كورونا.
وكان محفوظ قد أحيا في الثالث والعشرين من شهر حزيران/يونيو الماضي، أمسية غنائية في دار الأسد للثقافة والفنون، وبقي في دمشق حتى وافته المنية.
أطل محفوظ من خلال برنامج "الفن هوايتي"، الذي كان يقدمه رشاد الميمي على "تلفزيون لبنان"، وغنى في هذا البرنامج للراحل الكبير وديع الصافي "طل الصباح"، وأغاني أخرى. ومن هنا كانت إنطلاقته نحو الإحتراف، إذ إستدعاه الأخوان رحباني وضماه إلى فرقتهما، فشارك في أول عمل مسرحي في بعلبك "دواليب الهوا" عام 1965، من بطولة الشحرورة صباح والفنان الكبير نصري شمس الدين.
وإشتهر محفوظ بتقديمه أهم الأغاني، ومنها "يا سيف عالإعدا طايل" و"خايف كون عشقتك وحبيتك" اللتان غناهما في مسرحية "سهرية" التي شارك في بطولتها إلى جانب جورجيت صايغ وجوزيف صقر، من تأليف وتلحين زياد الرحباني، كما غنى لكبار المؤلفين والملحنين، منهم الأخوين رحباني، وديع الصافي، فيلمون وهبي، إلياس رحباني، سهيل عرفة، جوزيف أيوب، عبد الفتاح سكر.
وشارك مع الأخوين رحباني في كل المسرحيات التي قدماها، من عام 1965 إلى عام 1973، منها "دواليب الهوا"، "أيام فخر الدين"، "هالة والملك"، "الشخص"، "يعيش يعيش"، "صح النوم"، "ناس من ورق"، "المحطة"، "قصيدة حب".
سينمائياً، شارك محفوظ في فيلم الأخوين رحباني "سفر برلك"، وقام ببطولة فيلم "فتيات حائرات"، مع الممثلة السورية إغراء.
الفنان الراحل مروان محفوظ كان حل ضيفاً على موقع "الفن" في لقاء كشف خلاله الكثير من المعلومات، لقراءة المقابلة إضغطهنا.