كرم جيم​ وإسمه الكامل Keremcem Dürük، هو مغني تركي معروف محلياً، لكن حقق شهرة واسعة بعد أن جسّد دور البطولة في مسلسل "​تلك حياتي أنا​"، الذي عرف إنتشارا واسعاً في ​تركيا​، إضافة الى العالم العربي، بعد أن عرض مع دبلجة باللغة العربية.

نشأته
ولدكرم جيمفي 28 كانون الأول/ديسمبر عام 1977 في منطقة ميلاس، ودرس في مدرسة Milas Sakarya الإبتدائية، ثم تابع علومه في كلية الفاتح الخاصة بإزمير، لكنه تخرج من مدرسة Turgutreis Mugla الثانوية عام 1995. تخصص في العلاقات الدولية في جامعة بحر إيجة Ege Universitesi عام 2003، وحبه للموسيقى بدأ معه منذ صغره، فتعلم العزف على الغيتار عندما كان لا يزال في المدرسة الثانوية، وطوّر حبه للموسيقى ومرّن صوته كثيراً، قبل أن ينطلق فنياً.

مسيرته
بعد إنتهائه من الدراسة الجامعية، إنتقل كرم جيم للعيش في إسطنبول، من أجل أن العمل على موهبته وفنه، وبعد فترة أصدر أول البوم له "أيلول"، في عام 2004 .
حقق هذا الالبوم النجاح المطلوب، مما شجعه على متابعة مسيرته وواصل في إصدار الألبومات تباعاً، وأصبح لديه الاف المحبين، الذي يحضرون حفلاته الموسيقية في تركيا، وبعض الدول الأخرى.
بداياته في التمثيل كانت عبر فيلم Ask oyunu للمخرج بولنت إيسبلن، وكتابة باريز أردوغان، وتدور قصة العمل حول الشاب الوسيم صاحب الحياة الفوضوية، الذي يسعى والده الى تزويجه من يختارها بنفسه. عندها يقرر عقد زواج بالإتفاق مع فتاة تعمل في مصنع، فتحصل على المال مقابل هذه العلاقة المزيفة، لتغطي إحتياجات أسرتها المالية من دون أن تدرك أنها ستقع بحب زوجها المزيف.
على الرغم من أن قصة الفيلم ليست جديدة في ​الدراما التركية​، إلا أن كرم جيم إستطاع إثبات نفسه كممثل موهوب، له مستقبل في هذا المجال.

قدم بعدها عدداً من الأدوار، لكن أبرزها كان دور البطولة في مسلسل "تلك حياتي أنا"، الذي عرض على مدى 4 سنوات متتالية.
حصل كرم جيم على العديد من الجوائز، أولها عام 2005 وهي جائزة إنجاز POPSAV عن فئة أفضل فنان، كما حصل على الفراشة الذهبية كأفضل عازف منفرد ذكر.
في 2006، نال جائزة الملك الثالثة عشر لتلفزيون الموسيقى، كأفضل فنان بوب، إضافة الى جائزة IFA العاشرة وفئة أفضل الاغاني.
في 2010 تم تصنيف كرم جيم صاحب أجمل وجه في تركيا، وإختارته مجلة "بلاس" أفضل فنان بوب عن ذلك العام.

حياته العاطفية
تزوّج كرم جيم من الممثلة التركية ​سيدا غوفن​ في عام 2014، لكن بعد 9 أشهر تقريباً من إرتباطهما رسمياً أعلن إنفصاله عن زوجته الشهيرة، وكان قراراً مفاجئا للجمهور خصوصاً أن البعض إعتبرهما من أجمل الثنائيات، ولم يتم الكشف سبب هذا الإنفصال، وبعد مرور سنوات على طلاقهما لا زال السبب مجهولاً.
بعد فترة، دخل كرم جيم في علاقة جديدة مع شريكته في مسلسل "تلك حياتي أنا"، الممثلة ​إزغي أسار أوغلو​، لكنها لم تدم طويلاً وإستمرا بتصوير المسلسل كصديقين، من دون مشاكل في الكواليس، معتبرين أن هذا هو القرار الصائب لهما.
شهدت هذه الفترة الكثير من الأخبار عن علاقتهما، فكان البعض يؤكد عودتهما لكن في كل مرة كان كرم جيم يعلن إعتزاله الحب، وبعد مدة قرر الغوص في قصة حب جديدة مع الممثلة ​إيلاي أركوك​، التي تصغره بـ15 عاماً، وظهرا معا في حفل إفتتاح فيلم "​طقم العريس​"، وبعدها بدآ ينشران صورهما على مواقع التواصل الإجتماعي، للتأكيد على أنهما في علاقة رسمية.