إستطاعت الفنانة البحرينية ​أبرار سبت​ خلال فترة وجيزة، إثبات نفسها في المجال الفني، وعرفها الجمهور من خلال مشاركتها في البرنامج الغنائي "نجم الخليج"، ومن بعده في مسلسل "بنات الثانوية".

عائلة فنية

ولدت أبرار سبت يوم 12 آذار/مارس عام 1992، وهي من أسرة فنية، فشقيقاتها هن الممثلات شيماء وشذى، وشيلاء التي هي أيضاً عارضة أزياء، ورشّحت بمسابقة ملكة جمال العالم في عام 2013، كما أن والدتها ​فاطمة إسماعيل​ دخلت مجال التمثيل بفترة من الفترات.

بداياتها

بدأت أبرار سبت التمثيل منذ طفولتها، فكانت بصحبة شقيقتها الكبرى الممثلة شيماء سبت​ ، وشاركت بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات، إلى أنها إتجهت إلى المجال الغنائي، وشاركت بعام 2010 في برنامج "نجوم الخليج"، لكنها خرجت من البرنامج قبل النهائيات، وعرفت ممثلة عندما شاركت في مسلسل "بنات الثانوية" عام 2011، وأدت فيه دور البطولة مع عدد من الممثلات، وإستمرت بعد ذلك بالعمل الفني ممثلة ومغنية.

إنطلاقتها في التمثيل

تحدثت أبرار سبت عن إنطلاقتها في التمثيل، وقالت في مقابلة صحفية: "تلقيت عرضاً من القائمين على تلفزيون دبي، للمشاركة ضمن فريق مسلسل (بنات الثانوية)، فتواصلوا مع شقيقتي شذى لإبلاغي، والتي من ناحيتها رشحت إسمي قبل علمها برغبتهم في إنضمامي اليهم.
وأضافت: "للأمانة لم أكن أرغب بداية الأمر في دخول غمار التمثيل، لكن بعدما قرأت قصة المسلسل كاملة والشخصية المسندة اليّ بالتفصيل وبتشجيع من شقيقاتي، وافقت على خوض التجربة".

مشاركتها في برنامج "نجم الخليج"

تحدثت أبرار سبت في مقابلة صحفية عن الصعوبات التي واجهتها، خلال مشاركتها في برنامج "نجم الخليج"، وقالت: "الصعوبة التي واجهتني أنني كنت خريجة ثانوية، على عكس الآخرين، فبعضهم كان مدرس موسيقى وبعضهم متخرج من معهد الموسيقى وأصحاب خبرة، أما أنا فشاركت لأن لدي موهبة أريد تنميتها".

أعمالها التلفزيونية والسينمائية والمسرحية

شاركت أبرار سبت في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "تصانيف 2"، "بنات الجامعة"، "درب الوفا" ، "الوداع"، "هذا حنا"، "السلطانة"، "دو ري مي"، "للحب جنون"، "قبل الأوان"، "دكة الفريج"، "سعد وخواته "، "منا وفينا"، "المحتالة"، "​باب الريح​"، "حزاوينا خليجية"، "آخر المطاف"، "تعبت أراضيك"، "من اجلها"، "كنا أمس"، "حكايات ابن الحداد".
ومن أعمالها المسرحية نذكر، "عالم فن رن"، "يمقن إي يمقن لآ"، "هاذا الميدان ياحميدان".
كما شاركت أبرار سبت في فيلمين، هما "طربال رايح جاي"، "الجوهرة".

الغناء

بالإضافة الى التمثيل، خاضت أبرار سبت تجربة الغناء، فطرحت العديد من الأغاني المنفردة، ومنها في الغناء "يا بلادنا"، "هونها وتهون"، "تو الناس".

أبرار سبت في موقف محرج بسبب قصر قامتها‎

يبدو أن طول أبرار سبت وحجمها الصغير، لم يعرّضها لمواقف محرجة عند مقابلة الناس في الأماكن العادية، وطرحهم أسئلة بشأن طولها فحسب، بل أمام الكاميرا أيضاً.
ولجأ طاقم عمل أحد المسلسلات، التي شاركت في تمثيلها، إلى الإستعانة بوسادة لرفعها عن الأرض قليلاً، ويصبح طولها مناسباً عند وقوفها بجانب باقي الممثلين أمام الكاميرا.
أبرار سبت لم تنزعج من الفكرة، وبدأت تمزح مع طاقم العمل، وتلتقط فيديوهات مختلفة لها، وهي تقف على الوسادة.

عقد قرانها

فاجأت أبرار سبت متابعيها بعقد قرانها يوم 20 تموز/يوليو عام 2020، في حفل عائلي بسيط، إقتصر فقط على أفراد العائلتين، نظراً للإجراءات الإحترازية الخاص بتفشي فيروس كورونا.
ونشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو من التحضيرات لعقد القران، وأيضاً صورة لها مع خطيبها لكنها أخفت ملامح وجهه، وعلّقت: "نعم.. أنا وافقت... الحمد لله يا رب.. كان ودي احتفل بعقد قراني مع أهلي وأحبابي.. لكن بسبب جائحة كورونا اقتصر الموضوع على عائلتي الصغيرة.. وشكر خاص للمصور محمد فيفيد على توليه مهمة الاحتفالية على طريقته الخاصة". كما علّقت أبرار سبت على الفيديو، قائلة: "شكراً من القلب لجعل يومي أجمل".
لكن الغموض حول هوية العريس لم يستمر طويلاً، إذ تبيّن أنه اللاعب البحريني محمد الطيب العلوي، الذي نشر أيضاً الصورة نفسها، التي نشرتها أبرار في صفحتها الرسمية.