بعد انتشار خبر اصابته ووالدته أيضاً بفيروس كورونا منذ أيام أصبح الممثل اللبناني وجيه صقر حديث الاعلام والشارع اللبناني،
فكيف اصيب بهذا الوباء، وكيف حاله اليوم وماذا يقول وجيه في هذا اللقاء مع موقع الفن؟

ماذا تقول اليوم عن التطورات الصحية لديك؟
صحتي تتحسن حالياً ووالدتي ايضاً مرتاحة نفسياً وجسدياً.

ما العوارض التي شعرت بها؟
العوارض صعبة جداً، الاربعاء حرارتي كانت 38 ولكن بداخلي كنت أشعر أنها 43 ، جلدي بات وكأنه كجلد الأفعى وصار بأكثر من لون، وشعرت بألم في العروق، وفي آخر يوم من الحرارة شعرت وكأني محروق، وايضا لا أزال حتى الآن لا اشعر بحاسة التذوق أو الشم.

هل تعرف من اين انتقلت لك العدوى؟
لا يمكن ان اعرف ، لكني أظن أن العدوى انتقلت إلي من محطة بنزين، ذلك أن أحدهم رد لي مالاً مقابل البنزين، ووضعت يدي على أنفي، او حتى قد يكون الامر حدث في سوبر ماركت زرتها في جبيل أو أخرى في جونيه، لكني متأكد أنني لم التقطها من سهرة أصحاب لان نتائج فحوصهم كلها جاءت سلبية، والناس دائماً تحب التقاط الصور معنا لأننا مشاهير، وقد أكون أصبت بالعدوى من احد الاشخاص الذين التقطوا الصور معي واقتربوا مني اكثر من اللزوم.

كان لديك الجرأة ان تقول وتعلن عبر الاعلام
لم أخبر للاعلام. واصبت بكورونا الساعة الثانية بعد الظهر وبدأت الاتصالات تتوافد اليّ بعد 5 دقائق فقط، ثم انتشر الخبر بسرعة كبيرة جداً عبر الاعلام، انا لست ضد ان أكشف للاعلام عن الموضوع ولكني كنت أتمنى ان آخذ نفسي قبل أن ينتشر الأمر.

الى متى ستبقى محجوراً أنت ووالدتك؟
سنمكث في الحجر اقلها لمدة شهر بالضيعة، والعديد من الاقارب لا يستطيعون حالياً ان يذهبوا الى عملهم بسبب اختلاطهم بي، وسيتم فحص 40 شخصاً تقريباً اختلطوا بي في النادي بضيعتي بجة. انا متأكد ان فحوصهم ستكون سلبية لاني لا اختلط بأحد ولا زيارات بيني وبين الناس.

نفسياً كيف تقضي هذه الفترة؟
كنت مدمراً يوم الأحد، ما أوقفني على رجليّ هو وقوف كل الاصدقاء والنجوم من لبنان وسوريا ومصر إلى جانبي واطمئنانهم علي أشكرهم جميعاً. دعموني كثيراً، ولا أنسى اتصال الممثلة ماغي بو غصن التي تحدثت معي نصف ساعة خلال تواجدي بالعناية الفائقة، وأيضاً نيكول سابا ويوسف الخال وورد الخال ويوسف حداد وباسم مغنية وندى أبو فرحات وكلهم، لا أريد ان اسمي اشخاصاً محددين لان الجميع اتصلوا بي وسهّلوا علي الامر، أشكرهم وانا بفضلهم اليوم أشعر بتحسن كبير.

هل تعتقد أن هذا الموضوع سيؤثر على عملك بالفترة المقبلة؟
طبعا لن يتصل بي أحد في الفترة الحالية ليعرض علي عملاً معيناً، لكن حين أقوم بالفحص ويكون سلبياً سأعلن عبر الاعلام، وأنا أصلا منذ فترة لا أعمل وكان لدي اجتماع عمل من أجل فيلم ومسلسل ولكن يبدو لا نصيب لي في ذلك.


هل سمعت شائعات عنك في هذه الفترة؟
سمعت شائعة أنني في الحقيقة لم أصب بالكورونا وأني أقوم بدعاية لنفسي، ولكن الفحص الذي أجريته موجود على صفحتي على مواقع التواصل الإجتماعي، فالذين أطلقوا هذه الشائعة مرضى نفسيون ومرضهم أسوأ من كورونا. فأنا ليس لدي جوع شهرة، أعمل منذ 30 عاماً ولا احتاج أن أطلق الشائعات على نفسي.