إيبرو شاهين ممثلة موهوبة، حققت شهرة واسعة بعد تجسيدها دور البطولة في المسلسل التركي الشهير "زهرة الثالوث"، ومن وقتها أصبحت إحدى أبرز الممثلات التركيات في العالم، بعد أن تُرجم مسلسلها الى العديد من اللغات في عدد من البلدان، وخصوصا في الشرق الأوسط.

معلومات سريعة

ولدتإيبرو شاهينيوم 18 أيار/مايو عام 1994 في إسطنبول في تركيا، وتمتلك كل معايير النجمة التمثيلية الناجحة، فإلى جانب جمالها الناعم وطولها (170 سنتميتراً)، فهي تتمتع بلياقة واضحة تحافظ عليها من خلال ممارسة الرياضة، خصوصاً أنها رياضية وتمارس الجودو بإنتظام ووزنها 54 كيلوغراماً.


ديانتها

لطالما أحدث موضوع ديانة إيبرو شاهين الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، حتى أن هذه المعلومة أصبحت من أكثر الأسئلة المطروحة على محرك البحث غوغل حول هذه الممثلة، بالرغم من تحقيقها نجاحات كثيرة تكفي أن تكون الأكثر بحثا، والسبب هو أنها تنتمي الى الديانة اليهودية، وهي طائفة نادرة الوجود في تركيا، لأن غالبية سكانها مسلمين وملتزمين دينياً.
لكن المعلومات الصحفية تؤكد أن ديانتها لم تؤثر على فرصها بل كان حافزاً لإثبات موهبتها، لا سيما أن الأتراك ينحازون الى النجوم المسلمين.

البداية

درست إيبرو شاهين إختصاصين فقد دخلت الى كلية العلوم الرياضية بجامعة إسطنبول وتخرجت في هذا المجال، ثم درست التمثيل وإلتحقت بالمعهد المختص، لانه كان شغفها.
أول أعمالها التمثيلية كان في عام 2016، ضمن فيلم Blood Money، الذي شاركت في تأليفه.
بعدها شاركت في مسلسل "عروس إسطنبول"، من بطولة أوزكان دنيز وأسل أنور، كما ظهرت في أفلام ومنها Monolog و Piyasadan Büyük Alacagimiz Var، ولعبت دور Vesile في المسلسل التلفزيوني Harem، ثم شاركت في مسلسل "التفاحة الممنوعة".
شهرتها الكبرى كانت عبر مسلسل "زهرة الثالوث"، الذي جسدت فيه دور البطلة ريان، التي تغرم بشاب وسيم وتتزوجه ليتركها ليلة الزفاف، ويبدأ بإنتقامه من عائلتها، التي كانت السبب في وفاة والده.

علاقتها بـ تولغا ساريتاش

إنتشرت أخبار عن علاقة تجمع بين إيبرو شاهين بالممثل التركي تولغا ساريتاشن الذي شوهد برفقتها عدة مرات، وأكدت الصحف التركية وجود علاقة عاطفية تجمعهما، وكشفت أنهما كانا يستمتعان بعطلتهما في أحد النوادي الليلية بمنطقة إيمريجان في أسطنبول، وعند خروجهما سوياً تم إلتقاط مجموعة صور من دون علمهما وهم يتغازلان، كما إستقلا السيارة نفسها عند ذهابهما.
هذا الخبر تم نفيه عدة مرات، وقيل إن إيبرو وتولغا مجرد صديقين مقربين، ولا مجال لإرتباطهما.

علاقتها بعارض أزياء برازيلي

بعد نجاحها في مسلسل "زهرة الثالوث"، إنتشرت صور تجمعإيبرو شاهينبعارض أزياء برازيلي، مقيم في تركيا، وإسمه سيدني ميلو.
كما إنتشرت أخبار تؤكد على إرتباطهما، من دون أن ينفي أو يؤكد أي منهما الخبر.
حبيب إيبرو شاهين المحتمل هو عارض أزياء وسيم للغاية، وطوله 186 سنتميتراً، وقد شارك في العديد من الحملات الإعلانية وناجح في عمله.

تحقيقها الجوائز

خطفت إيبرو شاهين الأنظار خلال تكريمها في حفل جوائز "الفراشة الذهبية"، الذي أقيم في شهر تموز/يوليو عام 2020، على نطاق ضيق بسبب إنتشار فيروس كورونا، وقد حققت جائزتين.
ويعد هذا الحفل هو الأول على صعيد التكريمات في تركيا، ولذلك تعرضت إيبرو شاهين للعديد من الإنتقادات من فانز نجمات أخريات، توقعن فوز ممثلات أخريات بالجوائز، فالبعض رأى أن النجمة التركية نسليهان أتاغول، كانت تستحق الجائزة عن دورها في مسلسل "إبنة السفير"، لكن لجنة التحكيم كان لها رأي مختلف.