أرزو جامزي ممثلة ومخرجة تركية، لفتت الأنظار اليها بعد عرض مسلسل "حب أبيض أسود"، الذي شاركت فيه الى جانب النجمين التركيين بيرجي أكلاي وإبراهيم تشيليكول، وأدّت فيه دور "يتار" والدة "فرهات"، التي أخفت عن إبنها هوية والده، معتبراً إياه أنه خاله "نامق"، الممثل التركي محمد أوزونر.

جذبت المشاهدين بأدائها وتعابيرها وحزنها وخطها الدرامي في قصة المسلسل، وجعلت المتابعين يتعاطفون معها بعد الصعوبات والتحديات التي واجهتها في حياتها، وفي نهاية المسلسل كاد نامق أن يحرقها معه، لكن إبنها إستطاع أن ينقذها في الحلقة الأخيرة.

بدايات أرزو جامزي

إسمها الحقيقي "Arzu Gamze Kılınç"، من مواليد 31 آذار/مارس عام 1969 في مدينة أنقرة التركية. تخرجت من مسرح جامعة أنقرة عام 1994.
شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التركية، وحققت نجاحاً كبيراً، كما عملت مع الممثل التركي محمد أوزونر في إعداد ورشات تدريبية في التمثيل، لصقل مواهب الشباب.

مسلسلات أرزو جامزي التلفزيونية

"حب أبيض وأسود "، القناة د ، 2017
"ليس هناك حق في العالم" ، ATV ، 2016
"وقت الهجرة" ، STAR TV ، 2016
"الانتقام "، القناة د ، 2013
"أنا أحب الطفل" ، CHANNEL D ، 2012
GÖNELLÇELEN ، ATV ، 2010
فريق الفتاة ، تلفزيون فوكس ، 2008
هيكان ، القناة 7 ، 2006
وول ، ATV ، 2007
الشرطة، القناة د ، 2006
التربة النارية ، ATV ، 2005

مسرح أرزو جامزي


"نمروت" ، مسرح ولاية أنطاليا ، 2005
معرفة جيدة للغاية ، مسرح ولاية أنطاليا ، 2004
"نعم" ، مسرح ولاية أنطاليا ، 2004
DELİ DUMRUL"، ورشة مسرح بلدية مدينة أنطاليا ، 2000
TIPS" ، ورشة مسرح بلدية مدينة أنطاليا ، 1999
"كيف أنقذ أسرتي؟" ، ورشة عمل مسرح بلدية مدينة أنطاليا ، 1998
KUBİLAY ، ورشة مسرح بلدية مدينة أنطاليا ، 1997
NASREDDİN HOCA BİRGÜN، مسرح بلدية أنطاليا ، 1996
"إلى بطل" ، مسرح مدينة أنطاليا ، 1996
"مصباح علاء الدين السحري"، مسرح بلدية أنطاليا ، 1996
GILGAMEŞ" ، مسرح بلدية أنطاليا ، 1995
"خزان القصص" ، مسرح بلدية أنطاليا ، 1995
CUTE TOYS ، مركز أنقرة للفنون (ASM) ، 1989
TINEKE ، مسرح أنقرة هالكيفي ، 1986
علي بابا وكير هاراميلر ، ممثلو أنقرة الشعبيون ، 1986

أرزو جامزي وجه إعلاني

إستطاعت أرزو جامزي بفضل إعتنائها ببشرتها وبجمال وجهها، أن تجذب أهم الماركات العالمية للعناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، للتعاون معها لتكون الوجه الإعلاني الرسمي لمستحضراتها وهي "لوريال باريس" عام 2013.
كما أنها تتمتع بقوام ممشوق ومشدود، إذ يبلغ طولها 1.60، ووزنها 53 كلغ.

أرزو مدربة مسرح


أنشأت أرزو جامزي بالتعاون مع محمد أوزونر ورش عمل في التمثيل المسرحي CAS، حيث يعتبر المسرح تجربة حياة ومساحة مشتركة لإكتساب الخبرة، فيجتمع الشباب من مختلف الأعمار للعمل والمرح والضحك.

إرتبطت بـ محمد أوزونر سراً

ما لا يعرفه الكثيرون أن أرزو جامزي ليست زوجة محمد أوزونر السرية في مسلسل "حب أبيض أسود" فقط، بل هما أيضاً على علاقة عاطفية، لكنهما فضّلا عدم الزواج.
وتقول أرزو عن محمد في إحدى المقابلات: "درسنا معًا في كلية اللغة والتاريخ والجغرافيا في جامعة أنقرة حيث كان محمد أوزونر يتقدمني بفصلين.
وأضافت: "​​​​​​​ذهب محمد إلى أنطاليا بعد تخرجه من الجامعة وسرعان ما أصبح مهتماً بالمسرح. بتعبير أدقّ، وضع أسس هيكل مشابه جدًا لـ CAS في أنطاليا. بعد التخرّج، ذهبنا إلى أنطاليا مع صديقنا أويا ياتشي لدعم محمد. في الواقع ، كان هذا أول عمل مسرحي، أو بعبارة أخرى، كانت حركة مسرحية استمرت لمدّة اثنتي عشر عامًا في أنطاليا! أنشأنا ورشة عمل مسرحية قيّمة بدعم من البلدية وواصلنا عملنا لفترة طويلة. قدمنا ​​تدريبات مسرحية مجانية وأقمنا ​​​​​​​مسرحيات مختلفة في ورشة العمل الخاصة بنا. كانت ورشتنا في أنطاليا فترة تدريب ممتعة للغاية وطويلة".

​​​​​​​وتابعت أرزو جامزي: "بعد نهاية هذه الحركة، وصلنا إلى اسطنبول كنا سعداء للغاية بالعمل الذي نقوم به في أنطاليا. كنا نقول أنه يمكننا أن نعيش هكذا ونموت هكذا. نظرًا لأننا كنا نعيش في أنطاليا لسنوات عديدة لم يكن لدينا في الواقع دوائر في اسطنبول. لقد عملنا كمدربين في مؤسسات مختلفة وبعد فترة بدأنا نتوهج .. خرجت CAS عندما حصلنا على القليل من الفرصة وأتيحت لنا بعدها.
كما قالت أرزو جامزي: "عندما أفكر في الأمر، لا يمكننا تعريفه على أنه مجرد مسرح أو مجرد مدرسة. وبعبارة أخرى، نحن نعيش معًا وننتج معًا. كما ذكر محمد، هذا عمل جماعي ... ندعم دائمًا العمل الجماعي .. نحن نحب العيش والإنتاج واتخاذ القرارات كفريق".