طالما ترك بصمة خاصة في الأعمال التي شارك فيها، ولاسيما تلك التي أدى فيها شخصية رومانسية، جعلته محط إعجاب الجمهور، حتى إنه لقب بـ"جغل الدراما السورية".


تمكن الممثل السوريعلي سكر، المولود في دمشق عام 1979، والذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، من لفت الأنظار إلى أدائه؛ فكثرت العروض المرتبطة بأعمال البيئة الشامية، بعد نجاحه في تأديتها، لكنه خرج من هذا النمط، ليقدم شخصيات مختلفة تماماً، أثبتت قدرته على تحويل أدائه في التمثيل 180 درجة.
يتمتع بموهبة فنية قادرة على إختراق منظومة نجوم الدراما السورية، وأن يجد لنفسه موقعاً متميزاً بينهم.

أعماله
كان الظهور التلفزيوني الأول لـعلي سكرفي عام 1999، حينما شارك بمسلسل "الفوارس"، بدور "زهير"، من إخراج محمد عزيزية.
يرى أن السوق العربي يطالب دائماً بالمسلسلات الشامية، فيكثر إنتاج هذا النوع من المسلسلات، لذا كانت العروض المقدمة تتعلق بالبيئة الشامية، أكثر من غيرها.
شاركعلي سكرفي خمسين مسلسلاً درامياً، نذكر منها "الزير سالم" عام 2000 و"على حافة الهاوية" عام 2007 و"بيت جدي" عام 2008 و"تحت المداس" عام 2009 و"كليو باترا" و"قيود الروح" و"رايات الحق" و"الزلزال" و"الدبور" عام 2010 و"ملح الحياة" و"صبايا" و"السراب" عام 2011 و"بنات العيلة" و"طاحون الشر" عام 2012 و"قمر شام" عام 2013 و"طوق البنات" و"وجوه وراء الوجوه" و"رقص الأفاعي" و"حمام شامي" و"خان الدراويش" و"الغربال" عام 2014 و"دنيا2" و"بقعة ضوء 11" و"العراب" عام 2015 و"مدرسة الحب" عام 2016 و"وردة شامية" و"خاتون 2" عام 2017 و"عن الهوى والجوى" و"سلاسل ذهب" و"حرملك" عام 2019 و"حارة القبة".

الشب الجغل
يؤكد علي سكر أن على الممثل أن يبحث عن الدور لا عن الموضوع المادي، فالدور الجيد الذي يقدّمه الممثل للجمهور سيشكل جزءاً من شخصيته المهنية، ليكون له إسم في عالم التمثيل والنجومية.
وعن لقب "الجغل" قال: "لا أعدّ نفسي جغل الدراما، فهذا اللقب يضعني في بوتقة واحدة، وهي "الشب الجغل"، وأنا لا أريد ذلك، ولا أريد أن أنمّط نفسي، لأن مهنة التمثيل مهنة متنوعة".
ولو عاد الزمن بك إلى الوراء، ما هي الأعمال التي لن تشارك فيها، وما الأعمال التي رفضتها وكان عليك فعل العكس؟ سؤال أجاب عليه علي سكر: "لو عاد بي الزمن لن أغير أي شيء؛ ففي كل عمل شاركت فيه، بل في كلّ دور، اكتساب خبرة جديدة".
ويرى أن الدراما السورية من المستحيل أن تفقد هويتها، لأنها تمتلك أعمالاً سورية صافية إنتاجياً وفنياً، متابعاً: "أنا من الأشخاص المحبين للدراما المشتركة، لأنها تظهر هذا التلون الجميل في العالم العربي".

معلومات قد لا تعرفونها عنعلي سكر
أول حب عاشه في حياته كان أيام الدراسة الابتدائية.
يفضّل المدن على خط الإستواء، ولاسيما مدن البحر الكاريبي.
أكثر ثلاثة أشياء توجد في سيارته ولا يستغني عنها هي عطره وشاحن الموبايل ومعطر السيارة.
في صغره كان يحلم بأن يصبح طياراً حربياً.
قدوته في الحياة والده، وفي حياته المهنية الممثل السوريبسام كوسا.
رجّح إنتشار أعمال البيئة الشامية ومشاركاته الكثيرة فيها، لأنها الأكثر طلباً في السوق العربية.

إعتبر أن مقياس النجم يختلف بين الشاشة والشارع، وأن من ينطبق عليه لقب النجم الحقيقي هو الممل بسام كوسا.
أعلن خطوبته في شهر حزيران/يونيو عام 2020، على شابة من خارج الوسط الفني، تدعى شريهان، وذلك عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
لا يعتقد بوجود نقطة تحول في حياته المهنية، إذ يرى أن كل ما لديه هو بمثابة بنك، يزيد فيه خبرته وأدواته بصفته ممثلاً.