باتت العارضة البرازيلية فالنتينا سامبايو أول عارضة متحولة جنسياً على غلاف المجلة الشهيرة Sports Illustrated في عددها لملابس السباحة لعام 2020.


العارضة البرازيلية البالغة من العمر 23 عاماً كتبت على صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي أنها سعيدة جداً بهذه الخطوة، معتبرةً أن فريق عمل المجلة جمع بين مجموعة متنوعة من النساء الجميلات متعددات الجنسيات بطريقة إبداعية.
وتابعت متحدثةً عن المصاعب التي تواجهها المتحولات جنسياً :"لقد ولدت متحولة في قرية صيد نائية ومتواضعة في شمال البرازيل. البرازيل بلد جميل، ولكنها تستضيف أيضًا أكبر عدد من الجرائم العنيفة والقتل ضد المتحولين في العالم، لا بل ثلاث مرات أكثر من الولايات المتحدة.
يعاني المتحولون جنسياً عادة من مواجهة الأبواب المغلقة لقلوب وعقول الناس. نحن نواجه الشتائم وردود الأفعال المخيفة والانتهاكات الجسدية فقط من أجل أن نكون موجودين. إن خياراتنا للنمو في عائلة محبة ومتقبلة، أو الحصول على تجربة مثمرة في المدرسة أو إيجاد عمل كريم محدودة ومحدودة بشكل لا يمكن تصوره."
تجدر الإشارة الى أن العدد سيتم طرحه في 21 من الشهر الجاري أي تموز/يوليو.
يذكر أن فالنتينا في الثامنة من عمرها، حددها طبيبها النفسي كمتحولة جنسياً، لكنها لم تبدأ في مناداة نفسها فالنتينا حتى باتت في الثانية عشرة من عمرها. وقالت في العديد من المقابلات إنها لم تتعرض للسخرية بسبب هويتها الجنسية. وذكرت نيويورك تايمز عام 2017 أن والديها "كانا داعمين دائمًا وفخورين جدًا" بها، وكان زملاؤها يتقبلونها جدًا، وقالت إنهم رأوها بالفعل كفتاة صغيرة.