ولدت الممثلة التركية أصلي بكير أوغلو يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1997. أحبت الفن منذ صغرها لا سيما الموسيقى، وكانت واثقة من رغبتها العمل في المجال الفني. بدأت مسيرتها في سن مبكر، وحصلت على أدوار البطولة في عمر الـ21 عاماً.

دراستها

على الرغم من حبها للموسيقى والتمثيل، درست أصلي بكير أوغلو في جامعة" بهجيشهر" التركية علوم التغذية، وبسبب حبها للعزف على البيانو تابعت دروساً مكثفة فأصبحت عازفة محترفة.
كما درست في المدارس الإيطالية العليا، وتلقّت في الوقت نفسه دروساً وتدريبات متعددة في التمثيل لكي تشق طريقها في هذا المجال.

بداياتها

بدأتأصلي بكير أوغلوالعمل في قسم الإعلانات التجارية في التلفزيون، وأصبح شكلها معروفاً ومحبباً لدى الجمهور، بسبب جمالها وحيويتها، مما ساهم في دخولها الى عالم التمثيل.
البداية كانت في الدراما التلفزيونية التركية عام 2015 حيث شاركت بأدوار صغيرة، وقد ساهمت شخصيتها العنيدة والقوية وموهبتها في نجاحها وتقرّبها من المشاهدين، الذين طالبوها بأدوار إضافية.
حازت على إعجاب النقاد بدور "ياسمين" في مسلسل "يكفي أن تبتسم"، وهو مقتبس من مسلسل كوري يحمل إسم smile you. حيث تلعب دور ياسمين الإبنة الثانية لعائلة غنية، يعلن والدها إفلاسه يوم زفافها، فيقرر خطيبها أن يتخلى عنها قبل دقائق من مراسم الزواج، فتلجأ الى بيت سائق والدها العجوز، حيث تلتقي بحفيده، فتبدأ الخلافات بينهما وتؤدي بهما الى الحب المتبادل.

تحقيقها النجومية في مسلسل "كذبتي الحلوة"

عام 2019 عُرض مسلسل "كذبتي الحلوة" في تركين وبعدها في البلدان العربية، حبث حقق شهرة واسعة جداً ونجحت أصلي بكير أوغلو بشكل يفوق الخيال الى جانب الممثل التركي فوركان بالالي، بشخصية "سونا".
تجسدأصلي بكير أوغلوفي المسلسل دور "سونا"، التي تقبل أن تحل مكان والدة الطفلة "كايرة"، إبنة البطل "نجاة"، بعد أن هجرتها أمها الحقيقية وتقع بعدها بحب والد الطفلة، لتتعقد الأمور أكثر.
المسلسل ذو طابع إجتماعي درامي ورومانسي، وحصلت أصلي على العديد من الجوائز بعد عرضه.

تسريب صور جريئة

في شباط/فبراير عام 2020، إنتشرت صور جريئة لـأصلي بكير أوغلوفأعلنت أنها ستلجأ الى القضاء لمعرفة هوية الشخص، الذي سرب لها هذه الصور، كما طلبت من محبيها التوقف عن نشرها في بيان، كتبت فيه: "أود أن أبلغ الجمهور أني بدأت باتخاذ الإجراءات القانونية عند النائب العام والجهة الأمنية المسؤولة ضد أولئك الذين نشروا منشورات قبيحة تتضمن صوري واسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وضد كل من نشرها وتداولها بقصد أو كان آلة لذلك".
وتابعت: "أرجو من الجمهور والصحافة ألا يمنحوا أي فرصة لأشخاص ذوي النوايا السيئة والخبيثين الذي يرغبون في رسم وتكوين صورة سيئة وسلبية عني بطريقة مختلفة وتسريب صوري ونشرها بشكل غير أخلاقي".
وذكرت بعض الصحف التركية، أنه قد يكون تم تسريب الصور عبر إختراق "الواتس آب" الخاص بـ أصلي بكير أوغلو، أو أنها وضعت هاتفها في ورشة للتصليح والصيانة وأحد الموظفين هناك سرب الصور.
ودافع العديد من نجوم الدارما التركية عن أصلي، مشددين على أن الصور التي تم تسريبها لها شخصية جداً، ولا يجب أن تؤثر على صورتها كممثلة في عيون محبيها.

حياتها العاطفية


بعد عرض مسلسل "كذبتي الحلوة"، أحدثتأصلي بكير أوغلوجدلاً بشأن علاقتها ببطل المسلسل فوركان بالالي، إلا أنها نفت تلك الشائعات بنشرها صوراً مع حبيبها يدعى "جان كوتشاك"، وهو دي جي.
وبعد تسريب صورهما الفاضحة، قيل أن خلافا حدث بينها وبين حبيبها، لكن حسب حسابهما على مواقع التواصل الإجتماعي لا زالا معاً.