تميّز الممثل ​الكويت​ي ​خالد العجيرب​بأداء غالبية الأدوار مع الممثل الكويتي ​أحمد العونان​، وشكلا معاً ثنائياً ناجحاً، كما إشتهر بالكوميديا وتقليد الشخصيات ببراعة ورقي، من دون تجريح.
في رصيده عدد كبير من الأعمال في المسرح و التلفزيون، كما خاض تجربة الإنتاج التلفزيوني.

نشأته
وُلد خالد العجيرب يوم 16 شباط/فبراير عام 1971 في الكويت، وعاش وترعرع فيها، وبعد إكماله دراسة المرحلة الثانوية وبسبب حبه الشديد للفن وطموحه ليصبح فناناً، إنتسب للمعهد العالي للفنون الموسيقية، وبعد تخرجه منه عمل موظفاً في إحدى الوزارات في الدولة.

بداياته ومسيرته الفنية
بدأخالد العجيربمسيرته الفنية في عام 1994، من خلال مسلسل "العقاب"، وفي عام 1995 شارك في مسرحية "النمر المقنع"، ومسرحية "زراع الشر"، وفي العام التالي كان له مشاركة في تمثيلية "الصوت الثاني"، ومسلسل "أحلام نيران"، في عام 1997 شارك في مسرحية "صح لسانك "، وأيضاً في السهرة التلفيزيونيه "كيف أسيبك"، ومسلسل "بو فليين"، ومسلسل "وجوه بلا أقنعة"، ومسلسل "اثنان على الطريق"، ومسرحية "القراصنة "، والسهرة التلفيزيونيه "قناديل مظلمة".
في عام 1998 لعب دوراً في مسلسل "زيد"، وأيضاً كان له مشاركة في مسلسلي "بيت الوالد"، و"زمان الإسكافي"، ليتابع في عام 1999 نشاطه المسرحي من خلال مسرحية "اللي يدري يدري"، والبرنامج التلفزيوني "مسرحيات 2000"، وشارك ضيف شرف في مسلسل "أبناء الغد".

مع بداية عام 2000، لعب خالد العجيرب دوراً مهماً في مسلسل "خطوات على الجليد"، وشارك في السهرة التلفزيونية "خطوات"، كما شارك في مسرحية "المحقق كونان "، ليتابع نشاطه ويشارك في مسلسل "الخطر معهم"، ومسلسل "أسرار خلف الجدران "، ومسلسل "سوق المقاصيص". وفي عام 2001 كان له مشاركة في 3 مسلسلات، هي "دموع شارع"، و "ديوان السبيل"، و"بيوت من ثلج"، بالإضافة لدوره في مسرحية "الجزيرة المسحورة ".
في عام 2002 شارك في مسلسل "الآهات"، ومسلسل "الصقرين"، ومسلسل "خطر معهم 2" ، ومسلسل "الجعدة"، كما شارك في مسرحية "ما يصح إلا الصحيح"، وفي عام 2003 شارك في مسلسلي "قلوب متحجرة"، و"اتجاه جبري"، وشارك أيضاً في مسرحية "سوبر صطار".
في عام 2004، لعب دوراً في فيلم "شباب كول"، ودوراً في مسرحية "قدها ونص"، بالإضافة لمشاركته في مسلسل "الأخرس"، وتابع في العام التالي نشاطه وشارك في عدة أعمال، من أهمها مسلسل "عديل الروح"، ومسرحية "واحد+واحد".
وإستمرخالد العجيربفي عام 2006 بتقديم المسرحيات، وشارك في مسرحية "نيولوك"، كما شارك في مسلسلي "الاختيار الصعب" و"الإمبراطورة"، وعام 2007 لعب دوراً في مسلسل "بيت من ورق"، ومسلسل "العقاب 2"، ومسلسل "دندرمة"، وشارك في مسرحية "​قريقعان​".
ومن أعماله أيضاً، نذكر "عيني عينك2 "، "موزة ولوزة"، "قلوب حائرة"، "العقيد شمة"، "شملان في لبنان"، "بخيت وبخيتة"، "زمن مريان"، "كل يوم سالفة"، "عجب"، "هاي فايف"، "توفيق، "مضارب بني قربان"، "​الناس أجناس​ 2"، "​سوق الحريم​"، "​عطر الجنة​"، "تحت الصفر"، "سر الطيخة"، "بشويش"، "الدكتور عطية"، "هذا هو الكويتي"، "التجارة شطارة"، "ليش ياجارة"، "بو طبيع"، "زواج آخر موديل"، "ولد بطنها"، "واحد منهم"، "طربال رايح جاي"، "هجن دوت كوم"، "رحلة بنص دينار"، "مطلوب"، "اطلع من مزاجي"، "كومبارس".

حياته الشخصية
خالد العجيرب متزوج ولديه 4 أولاد، هم وليد ومشاري ومريم وبشار.

أزمة صحية
تعرّضخالد العجيربلأزمة صحية مفاجئة في شهر حزيران/يونيو عام 2019، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، من دون أن يكشف عن تفاصيل مرضه.
وأعرب خالد العجيرب عن إستيائه الشديد من المعاملة التي لقيها أثناء دخوله المستشفى، وخضوعه لعملية جراحية في الكويت، مشيراً إلى أنه على الرغم من عدم تعافيه بشكل كامل، إلا أن النظام التأميني لا يسمح له بالبقاء أكثر من يوم واحد بعد العملية.

حقائق سريعة عن خالد العجيرب
عارض دخول إبنته مريم الوسط الفني، لأنه وسط متعب ولا يصلح للمرأة، بينما شجع إبنه بشار على العمل الفني ودعمه.
أُصيب بمرض البهاق بيده اليسرى.