تمكّن الفنان ​اليمن​يفؤاد عبد الواحد​من إثبات نفسه على الساحة الفنية، بتقديمه اللون الذي يجذب الجيل الشاب، والأغنية التي تبرز هويته الفنية الخاصة.

نشأته وموهبته
ولدفؤاد عبد الواحديوم 2 أيار/مايو عام 1987، في محافظة تعز جنوب اليمن، حاصل على الثانوية العامة من ثانوية تعز، وإلتحق بكلية الآداب بجامعة تعز، قسم لغة إنجليزية.
ظهرت موهبته الفنيه منذ أن كان صغيراً، وما أن وصل إلى السادسة عشر من عمره بدأ حياتة الفنيه بإقامة مهرجانات وإحتفالات وأفراح، كما أسس فرقة زين، رغم ممانعة أهله، وكذلك شارك في العديد من المؤتمرات الفنية الخارجية.

مشاركته في نجم الخليج وحصده للقب وألبوماته
حصلفؤاد عبد الواحدعلى لقب نجم الخليج في عام 2010، وأطلق أول ألبوماته " فؤاد عبد الواحد 2016"، وضم 18 أغنية تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين من الخليج واليمن، كما طرح في عام 2020 ألبومه الجديد، الذي ضم 19 أغنية.
وقال في مقابلة صحفية: "البرنامج وفر لي كل شيء، بدءاً من أبسط الأمور التي ترتبط بالزيّ، وإختيار الأغنيات، وكذلك الصوت والتمارين، وكل ذلك من خلال مكان يتيح للناس أن يروا المشترك، لكن الصعوبة بعدها تكمن في أن الفنان يجد نفسه وحده، فما الذي سيقدمه؟ ومن سيدير أعماله؟ ومن سيختار الشعراء والملحنين؟".
وأضاف فؤاد عبد الواحد: "قد أقول ما يصدم البعض، ففي لحظة تمنيت لو أنني لم أكن مشاركاً في (نجم الخليج)، فالنجاح الجميل يكون بأن يبني الفنان نفسه من الصفر، وأقول شكراً للقنوات التي تستثمر في تقديم المواهب، ولكن فعلياً وعلى أرض الواقع لا أحد يقدم شيئاً بعد انتهاء برامج مسابقات المواهب والهواة".

أغاني منفردة
ايه أحبك (ديو مع ​الفنانة يارا​)
ميم ريم
مثل السما (دويتو مع الفنان النيجيري Sal )
فزاع المكارم (ديو مع الفنانة التونسية ​آمال الغربي​) .
مافيك حيلة
خطا خطا
أربعو وعشرين ساعة
واشنطن
يا راسم البسمة
زفة (ديو مع الفنان السعودي ​محمد عبده​)
تعلم
عنا فدالك
أبو قلبي
ممنوع (ديز مع الفنانة داليا)
خنجر يماني بمشاركة الفنان ​أبو بكر سالم
فتنة الإرهاب

فيديو كليبات
ذببك على جنبك
تعالوا نحب اليمن
كفيت ووفيت
قلبي صغير
ياحب
ولايهمك
أنا فدالك
يا بني آدم

الجوائز
المركز الأول في برنامج سباق المعرفة لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية اليمنية.
المركز الأول في برنامج لنغني إلى بكين.
جائزة رئيس الجمهورية اليمنية في الفنون عام 2007.
لقب نجم الخليج عام 2010.

تجربته مع محمد عبده
قدّمفؤاد عبد الواحدخلال إحدى حفلاته في دبي، أغنية من ألحان الفنان السعودي محمد عبده. وقال: "تجربتي مع (فنان العرب) وسام على صدري، فأنْ أغني من ألحانه يعني لي الكثير، وفي مرحلة التحضير كنت خائفاً من ألا أجيد النوتات، التي يريدني الوصول إليها، لكن كان العمل مميزاً، وقدمت الأغنية في مهرجانات كثيرة، خصوصاً في السعودية، ولاقت نجاحاً باهراً".

خلافه مع ​بلقيس
أوضحفؤاد عبد الواحدفي إحدى مقابلاته قصة خلافه مع الفنانة اليمنية بلقيس، وقال: "هي ليست مشاكل، ولكنني إكتشفت أن بلقيس لديها مشكلة معي وليس أنا من لديه مشكلة معها. وهذا ما تسبب بكسر شيء في داخلي، وبلقيس لها حساباتها ومن حقها".
وعن إمكانية الصلح بينهما، أجاب فؤاد عبد الواحد: "لم نصل إلى مرحلة المقاطعة وأنا اتمنى لها التوفي.. لم يكن يوجد بيننا في الأساس تواصل شخصي، ولكن كلانا في الوسط الفني. أنا أحييت حفل زفاف شقيقتها، ولكنني لا أعرف ما الذي حصل وربما هناك من يوصل لها كلاماً عني، تماماً كما كان يصلني كلاماً عنها، ولكنني لم أكن أصدقه".