ريتا سليمان فنانة لبنانية تسحرنا بصوتها وبأدائها الجميل لأجمل الأغنيات المنوعة ضمن برنامج Fi Male الذي تقدمه الإعلامية اللبنانية كارلا حداد.


كان تعرف عليها الجمهور أكثر من خلال مشاركتها في الموسم العاشر من برنامج "ستار أكاديمي" عام 2014، لتصدر بعدها عدداً من الأغنيات الخاصة بها، وتشارك في العديد من المهرجانات والحفلات.
في هذه المقابلة التي أجريناها معها، تحدثنا عن تجربتها في برنامج Fi Male، ولاسيما الكواليس، وإختيارها للأغنيات التي تقدمها، إضافة الى مشاركتها في "ستار أكاديمي" وغيرها من الأمور.

بداية، أخبرينا عن تجربتك في برنامج Fi Male، وكيف تمّ إختيارك؟
تجربة جميلة جداً، إذ إنها تشبهني كثيراً كونها مليئة بالموسيقى والفرح، وهو الأمر الذي أحبه، وأنا سعيدة جداً لأنني من ضمن فريق العمل، فنحن عائلة واحدة.
تمّ إختياري من قبل معد البرنامج الذي طرح إسمي، والـDrummer هي صديقة قديمة لي.

على أي أساس تختارين الأغنيات التي تؤديها في كل حلقة؟
أختار الأغنيات بحسب موضوع التحديات والحلقة بالإجمال.

كيف كانت التجربة مع الإعلامية كارلا حداد؟ وماذا تكشفين لنا عن الكواليس؟
التجربة مع كارلا جميلة جداً، مليئة بالعفوية وخفة الظل، فنحن نتسلى كثيراً أثناء التصوير وخارجه. أما الكواليس، فهي لا تخلو من أجواء المرح والضحك، سواءً مع كارلا أو مع الضيف والفرقة. وأستطيع أن أكشف عن الكواليس أننا نعيد أكثر من مرة لكي نكون على قدر المسؤولية تجاه الضيف والمشاهدين.

من هو أكثر ضيف أحببتِ حضوره وأفكاره؟، وهل من ضيف إستفزك؟
أكثر ضيف أحببت حضوره هو الممثل اللبناني وسام حنا، فأنا أحب أخلاقه وتمثيله وعفويته والطاقة الإيجابية التي يمتلكها، وليس هناك ضيف إستفزني، بل على العكس كلهم كانت الأجواء مسلية معهم وإستمتعنا بحضورهم.

تعرف عليك الجمهور أكثر من خلال مشاركتك في برنامج "ستار أكاديمي 10" عام 2014، ماذا أضافت لك هذه التجربة؟ وهل تقولين إنه من الجيد أنك شاركتِ في البرنامج أم لا؟
أنا من الطلاب الذين أضاف لهم البرنامج كثيراً، من محبة الجمهور الكبيرة، وتجارب عديدة في الإعلانات والغناء مع كبار الفنانين في حفلاتهم، إضافة إلى مشاركتي في برنامج Fi Male حالياً، وأيضاً زادت خبرتي وثقتي بنفسي، وبشكل عام كانت ساعة خير حين شاركت في "ستار أكاديمي".

أنت غائبة حالياً عن الأعمال الغنائية الخاصة، لماذا؟
السبب هو عدم وجود شركات إنتاج، وأنا حتى الآن ليس لدي إنتاجي الخاص، ولكن هذا الأمر مؤقت في ظلّ الوضع الحالي في البلد، إلى أن نرى ماذا سيحصل في المستقبل.

هل زواجك وتأسيسك عائلة أثّرا على مسيرتك الفنية؟
لا، فزوجي هو من أكثر الأشخاص الذين يساندوني إضافة الى عائلتي، وهو الأمر الذي يجعلني أستمر، ويزيد من طموحي.

هل تفكرين في خوض مجال التمثيل كما يفعل أكثر المغنين حالياً؟
طبعاً أطمح لخوض هذه التجربة، ولكن ليس لأن أكثر الفنانين يفعلون ذلك، وإنما لأنني شخص موهوب، وإن عرض عليّ دور، فأنا أكيدة أنني سأكون على قدر المسؤولية.

هل تتواصلين مع أحد من زملائك في برنامج "ستار أكاديمي"؟
نعم، إيلي إيليا، ليا مخول، علي شداد، كنزة مرسلي، محمد شاهين وشيرين يحيى، أتواصل معهم أكثر عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

هل تحضرين أعمالاً جديدة؟
حالياً لا، ولكن قريباً إن شاء الله، وسنعود لنطل بموسم جديد من برنامج Fi Male خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل عبر شاشة الـLBCI.