ولد الممثل السوري ​فارس ياغي​ يوم 14 أيلول/سبتمبر عام 1992، درس الحقوق لكنه تركها متحدياً رغبة عائلته، ثم عمل بعدها راقصاً في إحدى الفرق.
درس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 2015، معتبراً أن شغفه وإيمانه بموهبته كانا الدافع الوحيد، من دون أي تخطيط مسبق.

أعماله
كانت إنطلاقة فارس ياغي الفنية عبر السينما، بفيلم "وعد شرف"، بينما حقق شهرته العربية بمشاركته في مسلسل "​عروس بيروت​" بشخصية "هادي الضاهر"، التي يتحدث فيها باللهجة اللبنانية.
يحمل رصيده الفني 12 عملاً درامياً، نذكر منها "​خاتون​" و"​بلا غمد​" و"​بقعة ضوء​ 16" و"أحمر" عام 2016 و"​وردة شامية​" 2017 و"عروس بيروت" 2019 و"​ميادة وأولادها​" عام 2020.
وإضافة إلى فيلم "وعد شرف"، له مشاركتان في السينما عبر فيلمي "الأب" عام 2016 و"​الإعتراف​" عام 2018، وجميعها مع المخرج ​باسل الخطيب​، بينما شارك في فيلم "​جبال الشمس​"، مع المخرج ​أيمن زيدان​ عام 2019.

عروس بيروت
قالفارس ياغيفي مقابلة إذاعية إن الفرصة التي مُنحت له لتأدية دور "هادي" في مسلسل "عروس بيروت"، لم يكن ليمنحها له مخرج سوري لأن معظم المخرجين يفتقدون للجرأة في منح الفرص للشباب، وعندما يفعلون ذلك فلأن غياب عدد كبير من الممثلين السوريين وضعهم أمام هذا الخيار، وليس فضلاً منهم.
وأعرب عن ثقته بأنه لو كان هناك ممثل لبناني قادر على أداء الشخصية، لما كان المخرج التركي إختاره بمجرد أن رأى صورته، وقبل أن يشاهد أياً من أعماله.

إنتقادات بعد وضعه طلاء الأظافر
أثارفارس ياغيجدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتعرض للكثير من الإنتقادات، بعد نشره صورا له من أحدث جلسة تصوير خضع لها، وظهر فيها بإطلالة مستوحاة من شخصية دراكولا الشهيرة.
ووضع فارس ياغي طلاء أظافر باللون الأسود، ليتماشى مع فكرة الصور وشخصية مصاص الدماء الشهير، إلا أن ذلك عرضه لإنتقادات واسعة على السوشيال ميديا، وقد عبّر الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم لظهوره بهذا الشكل، وبالطريقة التي وضع بها طلاء الأظافر، فيما أعرب البعض الآخر عن إعجابهم بفكرة الصور، إلا أنهم إنتقدوا أيضاً وضعه طلاء أظافر.

إصابة والده بتفجير إرهابي
إكتفىفارس ياغيعام 2017 بعمل واحد هو مسلسل "وردة شامية"، وعن سبب إكتفائه بعمل واحد فقط أجاب: "كان مقرراً أن أشارك في أعمال أخرى، لكني اعتذرت عنها لأني لازمت والدي في المستشفى".
وأضاف: "أصيب والدي إصابات بالغة في التفجير الإرهابي الذي ضرب القصر العدلي في دمشق، وأصيب بكسور في الحوض والفخذ، فأجرينا له عدة عمليات جراحية في المستشفى الفرنسي، لتركيب صفائح بالعظام، والحمد لله نجحت لكنه يحتاج لقرابة الثلاث أشهر حتى يشفى تماماً".

تشبيهه بـ ​معتصم النهار
شبه بعض المتابعين فارس ياغي بمواطنه الممثل معتصم النهار، فرد قائلاً: "أنا لست بمكان لأقارن مع أحد، معتصم قبلي بسنين كثيرة، ولديه كاريزما وخصوصية، وقدم نفسه في العديد من الأعمال بطريقة مختلفة جداً، وأنا أقدم نفسي كفارس ولا أنافس أحداً، والناس أحبتني على أدائي وليس لشكلي فقط، فهناك مقولة (نحن نستمتع بالجمال للثواني الأربعة الأولى)، أنا لياقتي بأدائي وليس بشكلي".

معلومات قد لا تعرفونها عنفارس ياغي
هنأته الممثلة السورية ​شكران مرتجى​ على نجاحه في مسلسل "عروس بيروت"، مشيدة بموهبته وبإهتمامه بها وسؤاله الدائم عنها خصوصاً بعدما جمعهما مسلسل" وردة شامية"، قائلة: "فارس لم يكن ابني في المسلسل فقط بل هو ابني في الحقيقة".
يرى أن الممثل السوري ​أيمن عبد السلام​والممثل اللبناني ​غبريال يمين​ أفضل ممثلين، والممثلة السورية ​دانا مارديني​ أفضل ممثلة، والفنانين اللبنانيين ​وائل كفوري​ و​إليسا​ أفضل مغنيين.
وصف الممثل السوري دريد لحام بذاكرتنا، ورأى أن الممثل السوري تيم حسن ممثل ناجح ومجتهد.
يؤكد أن المخرج باسل الخطيب دعمه في بداية مسيرته الفنية، وأشركه في 3 أفلام.
يرى نفسه أقرب إلى السينما من التلفزيون، لأنها توصل الأفكار بوقت قصير وبطريقة مكثفة.