سوسن هارونمذيعة وممثلة أردنية، من أصول فلسطينية، تعيش في ​الكويت​.
ولدت يوم 25 كانون الثاني/يناير عام 1985، وبدايتها الفنية كانت في عام 2006 على قناة "الراي"، في برنامج "أستديو الأبطال"، وفي عام 2008 إننقلت إلى قناة فنون وقدمت عدداً من البرامج، إلى أن إتجهت إلى التمثيل بعد ذلك، وكانت بدايتها من خلال المسرح، وقدمت العديد من المسرحيات، لتنتقل بعدها إلى الدراما التلفزيونية.

أعمالها
قدّمتسوسن هارونالعديد من البرامج، ومنها "استديو الأبطال"، "شباك تذاكر"، "هدية"، "فنون على الهواء"، "ليالي العيد"، "ألوان فنان "، "ولا كلمة".
وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "زمن مريان"، "​البيت المسكون​"، "لهفة الخاطر"، "بنات الثانوية"، "​باب الفرج​"، "الحب المستحيل"، "الثمن"، "عشرة عمر"، "خوات دنيا"، "​خادمة القوم​"، "​حلفت عمري​"، "هجر الحبيب"، "الوداع"، "أي دمعة حزن لا"، "محال"، "​بسمة منال​"، "​بقايا ألم​"، "خمس خوات"، "البرواز".
كما شاركت سوسن هارون في العديد من المسرحيات، ومنها "بخيت وبخيتة"، "تحت الصفر"، "ارواح"، "هذا هو الكويتي".

بين التمثيل وتقديم البرامج
حول تجربتها في التمثيل، صرّحت سوسن هارون في مقابلة صحفية أن التمثيل موهبة يجدها من يبحث عنها في داخله، لذلك لم تتردد لحظة في خوض التجربة، لكنها تسعى دوماً إلى إختيار الأعمال التي تضيف لها وترسخ إسمها في عالم الدراما التلفزيونية، وفي الوقت ذاته تحث من خلال أعمالها على الأخلاق والمثل، ولا تقدم عملاً من أجل الكم فقط".
وأشارت إلى أن الفنان عليه أن يختار أعماله بعناية شديدة، خصوصاً إن كان مرتبطاً في الظهور في أكثر من لون فني، كالتقديم والغناء والتمثيل وغيرها، فعليه أن يقدم رسائل من خلال أعماله، وأن تكون مشاركته هادفة تحمل معنى وتؤصل الأخلاق الخليجية.

حقيقة زواجها
فاجأت الممثلة سوسن هارون متابعيها بالكشف عن زواجها لأول مرة، خلال لقاء تلفزيوني عام 2018 .
وقالت إنها متزوجة، ولكنها رفضت الإجابة على سؤال مقدمة البرنامج عن إسم زوجها، وإمتنعت إعلان أية تفاصيل عنه، مؤكده أنه ليس من الوسط الفني.

أحدثت ضجة بفيديو حديثها عن أزواج شقيقاتها
أحدثت سوسن الهارون ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ظهورها في مقطع فيديو، تحدثت فيه عن أزواج شقيقاتها.
وظهرت في الفيديو وهي تتناول القهوة، مشيرة إلى أن زوج شقيقتها هو من قام بتحضيرها وأنها لذيذة.
وتوجهت إليه بالقول إنه أخطأ حين تزوج الشقيقة ولم يتزوجها، وعلّقت: "غلطتك إنك تزوجت سمرا وما تزوجتني أنا"، وأضافت: "عمري يا وليد".
كما لفتت سوسن هارون إلى أنها تحب كل أزواج شقيقاتها، وأن هؤلاء يحبونها بدورهم، وتابعت: "محبوبة محبوبة من الله".

والدتها "تحممها"
تعرّضتسوسن هارونلموجة من الإنتقادات، بعد كشفها أن والدتها لا تزال تحممها.
وقالت في مقطع فيديو: "تسلميلي والله يخليلي ياكي يا أم سوسن، والله أمي حممتني حمام مش طبيعي".
وأضافت: "في ناس عم تسألني انه عنجد امي حممتني أو بكذب، ترى شنو فيها، أنا ما أعرف انظف شعري عدل".
وتابعت: "ترى الاهتمام باليهال (أطفال) ما إله شغل انا قديه عمري كبيرة ولا صغيرة، لو بده يصير عمري 60 سنة راح اضلني اتدلع على امي، روحوا خليه تسبحكم أمهاتكم، النظافة غير".

تعرّضت للسخرية بسبب وزنها
بعد تعرضها للسخرية بسبب ظهورها بوزن زائد، نشرت ​سوسن هارون​ مقطع فيديو، تداوله عدد كبير من رواد ومتابعي مواقع التواصل الإجتماعي، ظهرت فيه وهي تستعرض جسدها مرتديةً فستاناً طويلاً، وقالت: "هذا الوزن يقولون عنه ملظلظ مو بطة".
وتفاعل المتابعون مع الفيديو بشكل كبير، إذ وجهوا لها الإنتقادات بسبب إستعراضها لجسمها، معتبرين أن ما من داعٍ لتفعل ذلك، كما إتهمها البعض بأن جسمها "سيليكون"، وأنها تتعمد الإستعراض لمعرفة ردود فعل الجمهور حول ما قامت به.