عادت الممثلة الكبيرة ​نادية الجندي​ إلى جمهورها مرة أخرى من خلال مسلسل "​سكر زيادة​"، الذي عرض في موسم ​رمضان​ الماضي، ولكنه قبل عرضه تعرض لهجوم كبير، ولكن لم يؤثر هذا على عزيمة نادية الجندي وباقي أبطال العمل وأصروا رغم كل الظروف أن يصدروا عملاً يليق بمشوارهم الفني.
وشارك في بطولة العمل كل من ​نبيلة عبيد​، سميحة أيوب، هالة فاخر، بيومي فؤاد، حسني شتا، هنادي مهنا، ميدو عادل، مي الغيطي، ويزو، وعدد من ضيوف الشرف، ومن إخراج وائل إحسان.
وكان لموقع "الفن" حوار مع نادية الجندي تحدثت فيه عن كواليس تحضيرها للعمل، وردود الأفعال حول شخصيتها، وكيف رأت المنافسة مع الأعمال التي عرضت في الموسم نفسه.

ما الذي جذبك للتواجد في مسلسل "سكر زيادة"؟
العمل مختلف عما قدمته من قبل، وفيه كوميديا جديدة، إلى جانب أن فكرة الحلقات "المنفصلة المتصلة" جذبتني والعمل يحمل رسالة مهمة إلى الجمهور، ويحمل كل أنواع الدراما ليس الكوميديا فقط.

كيف كان تحضيرك لشخصية "عصمت"؟
شخصية "عصمت" لم تكن سهلة إطلاقاً، وفيها العديد من التناقضات وهذا ما جذبني إليها، فهي تتنقل بين ألوان الدراما المختلفة خلال الحلقات تجدها مرة كوميدية وأخرى تراجيدية، وهذا يخلق تحدٍ للممثل في أن يثبت قدراته.

كيف جاءت ردود الأفعال على هذا الدور؟
أنا سعيدة جداً بردود الأفعال التي جاءتني عن المسلسل والشخصية، ولقد تابعت جيداً أغلب ردود الأفعال التي جاءتني على مواقع التواصل الإجتماعي، وخصوصاً من الجيل الجديد الذي كان حريصاً على متابعتي.

كيف رأيتِ المنافسة مع الأعمال التي عرضت في موسم رمضان الماضي؟
مسلسلي مختلف عن الأعمال التي وجدت على الساحة، لذلك لا يجب مقارنته بأي عمل على الساحة، وتنوع الأعمال في الموسم الدرامي هو في صالح الجمهور، الذي يجد أمامه العديد من ​الإختيار​ات ونجعله يتابع ما يريد.

كيف كان التعاون مع الممثلة نبيلة عبيد؟
نبيلة عبيد من القامات في الفن والتعامل معها رائع، فأنا لا أعرف لماذا كانت تقول الصحافة في السابق إن بيننا صراعاً بسبب تنافس أفلامنا في السينما، ولكن هذا ليس حقيقياً وأنا أحبها كثيراً وإستمتعت بالعمل معها.

ماذا عن الصعوبات التي واجهتك في العمل؟
أصعب ما واجهنا كان العزل في لبنان، فقد غيّر خريطة العمل نهائياً وجعل عدداً من الممثلين يصوّرون أجزاءً من مشاهدهم ولم يستطيعوا تكملتها، وكان من المفترض تصوير بعض المشاهد الخارجية ولم نستطع أن نفعل هذا.

كيف كان التصوير في ظل إنتشار ​فيروس كورونا​؟
صوّرنا بصعوبة، وإلتزمنا بالتعقيمات المفروضة في موقع التصوير وكان الطبيب متواجداًَ معنا دائماً لمتابعتنا، وإلتزمنا جميعاً بالإجراءات الإحترازية ودائماً كنا نستعمل المعقمات، ولقد قللنا عدد فريق العمل وأجرينا إختبارات سلامة من وقت لآخر.

كيف رأيتِ من إنتقد العمل قبل عرضه؟
لم أتابع هذا ولم يؤثّر في، حكى لي بعض المقربين ما كان يحدث، وأعتقد أن هذه حملة مدبرة ضد العمل، ولكن سعدت أيضاً بمن دافع عنا وأخبرهم بأن ينتظروا صدور المسلسل، إلى جانب أنهم سوّقوا للعمل وأصبح تريند على السوشيال ميديا بسبب هجومهم، فلم أقلق.

مَن مِن الفنانين الذين دعموا فكرة المسلسل؟
كثيرون كانوا فرحين لعودتي للدراما، على رأسهم ​كريم عبد العزيز​ و​وفاء عامر​ و​أحمد السقا​ الذي ظهر معنا كضيف شرف.

هل تابعتِ أعمالاً من التي عرضت في موسم رمضان الماضي؟
بالفعل تابعت مسلسل "الإختيار" للممثل ​أمير كرارة​ ونال إعجابي كثيراً، وأيضاً تابعت "​الفتوة​" للممثل ​ياسر جلال​، وسأتابع مجموعة من الأعمال أيضاً التي عرضت خلال الأيام المقبلة.

هل هناك أعمال تحضرين لها خلال الفترة المقبلة؟
ننتظر أن تعبر جائحة كورونا ونرى ماذا يمكن أن نقدم للجمهور.