نيك كورديرو​وإسمه الكامل نيكولاس إدواردو ألبرتو كورديرو، هو ممثل كندي معروف بشكل خاص بأدواره المسرحية في ​برودواي​.
تم ترشيحه لجائزة توني لأفضل ممثل مميز في مسرحية موسيقية، عن دوره في مسرحية برودواي الموسيقية في 2014 Bullets Over Broadway، كما فاز بجائزة Outer Critics Circle Award عن فئة الممثل المميز في مسرحية موسيقية وجائزة Theater World Award عن دوره.


نشأته
ولدنيك كورديروفي 17 أيلول/سبتمبر عام 1978، ونشأ في هاميلتون، أونتاريو بـ كندا، كان والداه مدرّسين، والده إدواردو في الأصل من كوستاريكا، ووالدته ليسلي من أونتاريو.
تخرج من مدرسة ويستديل الثانوية في هاميلتون، وإلتحق بجامعة رايرسون في تورونتو لمدة عامين، قبل تركه الدراسة للمشاركة في فرقة Lovemethod.

موهبته وانطلاقته
منذ أن كان طفلاً ظهر شغف نيك كورديرو بالتمثيل، وكان يشارك بشكل متكرر كمراهق في العروض المسرحية في المدرسة والمسارح المحلية.
بدأت مسيرته المهنية في التمثيل مع "Tony n 'Tina’s" في تورونتو ، تلتها مهمة لمدة عامين على إحدى السفن السياحية.
في عام 2007، إنتقل إلى ​نيويورك​ وبحلول عام 2008، كان يلعب دور البطولة في مسرحية موسيقية صغيرة تسمى "The Toxic Avenger"، أولاً في نيو جيرسي، ثم خارج برودواي.
"نيك كورديرو كان قادراً على الإنتقال من الطالب الذكي الذي لا يشغله سوى الدراسة، إلى الرجل الذي يتقطر شراً، مع الإحتفاظ بآثار من العبقرية التي تلمع بشكل جذاب"، وهي شهادة أحد النقاد في أدائه.

بداية شهرته
بعد فترة من البطالة، تم إختياره في الجولة الوطنية لـ Rock Of Ages، ثم في عام 2012 إنضم إلى فريق عمل برودواي لهذا العرض الطويل الأمد. وقد دفعته البطالة التي إستمرت لوقت طويل، للتفكير في مزاولة مهنة في مجال العقارات.
ولكن بعد ذلك حصل نيك كورديرو على دوره في "Bullets Over Broadway" عام 2014، كما التقى بالسيدة ​أماندا كلوتس​، التي كانت راقصة في الفرقة، والتي لاحقاً وقع في حبها وتزوجا.
في آذار/مارس عام 2016 إنضم إلى مسرحية Waitress، من إنتاج برودواي، ولعب دور "إيرل"، وما لبث أن ترك الم​​​​​​​سرحية لينضم للعرض الأول للمسرحية الغنائية الإستعراضية A Bronx Tale، ولعب فيها دور "سوني" في مسرح Longacre، إبتداء من 3 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016، وعن هذا الدور، تم ترشيحخ لجائزة Drama Desk للمثل المميز الرئيس في مسرحية غنائية في عام 2017.
وفي عام 2017 جسد شخصية فيكتور لوغو في Out Of The Blue وHeavy is The Head، في الحلقتين الرابعة والعاشرة من الموسم الثامن من السلسلة التلفزيونية البوليسية على CBC بعنوان Blue Bloods، وكذلك أدى الدور في عام 2018 في مسلسل You Six، في الحلقة العشرين من الموسم الثامن.
في لوس أنجلوس عام 2020، عاد إلى عرض مألوف تم إعادة تصميمه من أجل مكان جديد، وظهر في نسخة جديدة من "Rock of Ages"، أقيمت في ملهى ليلي.

​​​​​​​مسلسلاته
مشاركاته التلفزيونية في Queer as Folk و Lilyhammer و The Broadway.com Show و The Talk، Side By Side ، Blue Bloods، Law And Order:SVU.
أفلامه
عام 2007 في Apartments at 254 بدور جون، 2011 دون خوان في 2016 A stand Up Guy بدور سال، في عام 2017 بدور Butcher في going in style، في 2019 بـ Inside Game، و Mob Town.

​​​​​​​حياته الخاصة
إلتقى نيك كورديرو بأماندا كلوتس في عام 2014، في مسرحية كان يشارك فيها ووقعا في الغرام، وتزوجا في 3 أيلول/سبتمبر عام 2017، ورزقا بطفل أسمياه ألفيس إدواردو.
تقدر ثروته بـ5 ملايين دولار أميركي، من دون إحتساب معاشه وبعض الأملاك التي يقتنيها.

معاناته مع ​فيروس كورونا​ ووفاته
في آذار/مارس عام 2020 تم تشخيص إصابة نيك كورديرو بفيروس كورونا، وتم نقله إلى المستشفى في الثلاثين من الشهر نفسه، وفق ما أفادت زوجته بأن حالته كانت حرجة، وقد تم وضعه على جهاز التنفس الإصطناعي.
وفي 1 نيسان/أبريل عام 2020، عانى بعد ذلك من عدد من المضاعفات، بما في ذلك الصدمة الإنتانية وعدة جلطات، وبعد ذلك طُلب بتر ساقه اليمنى، بعد تعرضه لتجلط الدم.
وفي 13 أيار/مايو عام 2020، أشارت كلوتس إلى أن نيك كورديرو إستيقظ من غيبوبته، إلا أن صحته إستمرت في التدهور.
وقد صارع المرض لمدة 95 يوماً منذ إصابته به، إلى أن إستسلم جسده المتعب بمستشفى Cedars-sinai في لوس أنجلوس، يوم 5 تموز/يونيو، ورحل عن 41 عاماً.