محمد صندقلي​ ملك جمال ​لبنان​ لعام 2020، توّج ملكاً ولم تتسنَّ له الفرصة لتنفيذ مشروعه، حاول قدر المستطاع أن يصنع من الضعف قوّة، فرغم إندلاع الثورة، شارك فيها وتضامن مع المتظاهرين. وفي أزمة إنتشار فيروس ​كورونا​، نشر التوعية وكيفية الوقاية من الوباء. محمد صندقلي يهوى الـ Business، وإلتزامه بالعقود أولى إهتماماته، أما الوفاء لحبيبته مهى فقيه فهو قبل أي شيء.
عن هذه التجارب إلتقينا بمحمد وتحدثنا مطولاً.

كيف تصف مرحلة ما بعد تتويجك؟
لقب ​ملك جمال لبنان​ كان حلماً بالنسبة لي، وفتح أمامي العديد من الفرص، خصوصاً في التمثيل وغيرها، بالإضافة الى أنني تخرجت من الجامعة بشهادة اختصاص إدارة الأعمال، ولدي عملي الخاص ملهى ليلي وشركة تنظيم حفلات والحمد لله على كل شيء. للصراحة كنت أخطط للسفر والعودة الى السعودية عند أهلي، وحين فزت باللقب بقيت في لبنان، وبعدها حصلت الثورة، وحينها قلت لا تكره شيئا لعله خير، فهذا حصل على العالم كله وليس فقط عليّ، وبعدها جاء كورونا على الكرة الأرضية كلها، سكتّ وقلت الحمد لله على كل شيء، وهكذا كانت سنتي فيها ثورة وكورونا ولم تكن بيدي أو بيد الأستاذ ​نضال بشراوي​ لحل هذه المشكلة وأدعو الى ربي أن تنتهي الأزمة وتهدأ الأمور، ولا أحد يعرف ما الذي سيحصل في ​مسابقة ملك جمال لبنان​ العام المقبل.

ما هي المشاريع التي إستطعت تنفيذها رغم كل الأحوال السيئة التي رافقت هذا العام؟
شاركت مع النائب بولا يعقوبيان في حملتها خلال فترة إنتشار فيروس كورونا، وكنت أحرص دائما على نشر الفيديوهات والصور على مواقع التواصل لتوعية المتابعين عن مخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، بالإضافة الى أنني شاركت في الثورة وزرت الأطفال المصابين بمرض السرطان، وقمنا معهم ببعض الأنشطة الداعمة لهم بهدف التخفيف عنهم ولو قليلاً. وحقاً تعلمت منهم الكثير، وأكثر ما أثّر بي هو ضحكتهم رغم المرض والتي منحتني الكثير من الأمل.

ألم تخف أن تتكرّر معك تجربة العام الماضي، كما حصل مع ملك جمال لبنان السابق ​رامي عطالله​ والوصيف الأوّل ​محمد طه​؟
تابعت ما حصل في السنة الماضية، لكنني لم أتدخل، إنما تعلّمت من التجربة كي لا تتكرر معي، عادة تحصل هذه الأمور حين يقوم الملك بالإخلال في العقد، وهذا ما لم يحصل بيننا والمشتركون الشباب الأربعة الذين تأهلوا معي هم مثل إخوتي، ولا نزال نتواصل بإستمرار. وأنا بفضل السيد نضال بشراوي وصلت الى هنا، ووقّعت معه عقداً، وأنا ملتزم به لمدة سنة كاملة، ولا أريد أن أخالفه بمزاجيتي، لا بل أحرص على أن أكون مستعداً لأي شيء يطلبه مني. والحمد لله السيّد نضال بشراوي، دعمني وقدّم لي العديد من عروض الأزياء ووجهني، لأنني كنت ملتزماً معه.

يعني الخاتم لايزال معك؟
(ضاحكاً) نعم الخاتم لا يزال معي.

كيف واجهت الإنتقادات السلبية بعد إنتخابك ملك جمال لبنان؟
أتّبع سياسة عدم الرّد على الإنتقادات السلبية وأتجنبها، لأنني لا أحب الدخول في المشاكل. كثر إنتقدوني حين إرتديت ملابس ملك جمال لبنان مع التاج، لم أردّ، فبعد يوم طويل وتعب وإرهاق وإنتهاء الحفل فجراً، حاولت الصمود قدر المستطاع وإلتقاط الصور وإجراء المقابلات.

أنت مرتبط اليوم بحبيبتك مهى فقيه، كيف تصف علاقتك بها في ظل وجود معجبات كثيرات لك؟
كثرٌ قالوا لي إنني سأتركها بعد الفوز باللقب، لكنني قطعاً لا أريد ذلك، فهي كانت الداعم الأول لي، وكان أول إهتماماتها في تلك الفترة أن أفوز باللقب. كنت أدرس معها جميع الأسئلة المحتمل طرحها في حفل ملك جمال لبنان، بغية الإجابة عليها بشكل جيّد. فكيف أتركها؟.. لا أستطيع أن أردّ جميلها بهذه الطريقة، بل أسعى للحفاظ عليها الى جانبي. أنا وفيٌّ لحبيبتي ولا أريد خيانتها.

كيف كنت تردّ على المعجبات؟
لم أكن أردّ على المعجبات، ولا حتى أقوم بمتابعتهنّ مقابل متابعتي (follow back) أو الإعجاب (Like) بصورهنّ أو التعليق على صورهنّ، وذلك إحتراماً لحبيبتي التي أحبّها كثيراً، وبالطبع لو فعلت ذلك لكنا تركنا بعضنا منذ ذلك الحين.

علاقتكما جديّة الى هذا الحدّ؟​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
​​​​​​​وعدت حبيبتي بأن أخطبها مع حلول الصيف في حال فزت بلقب ملك جمال لبنان، ولكن بسبب تفشي فيروس كورونا وتردي الأوضاع الإقتصادية، قد نؤجل الموضوع الى وقت لاحق.​​​​​​​

هل فكّرت بدخول عالم التمثيل؟​​​​​​​
لقد اشتركت في مسابقة ملك جمال لبنان من أجل دخول مجال التمثيل، لأنني أحبّه كثيراً. خضعت لعدة دورات تدريبية وطوّرت موهبتي.
أحياناً أقوم بأداء أدوار أمام أصدقائي، أو أخدعهم بدور معيّن لمعرفة انطباعاتهم عني، فيعجبون جداً بأدائي، وهذا يعطيني حافزاً أقوى للتقدّم.

ماذا عن عروض التمثيل التي تلقيتها؟
تلقيت العديد من العروض التمثيلية، منها مسلسل لم يتم تصويره بعد بسبب حصول أزمة كورونا، ورشحت أيضاً لدور في مسلسل "الهيبة" الجزء الرابع، لكن لم يتم الإتفاق عليه بين الطرفين، لأنني لا أريد أن أشارك في مسلسل معيّن "ككومبارس" يقف في الزاوية وأنا حاصل على لقب ملك جمال لبنان. وفي المقابل لن يوافق المخرج على تقديم دور أكبر لي، خصوصاً أن أهم الممثلين يشاركون في المسلسل ولا مجال لذلك، ففضلت عدم المشاركة فيه.

​​​​​​​أي نوع من الأدوار تفضّل؟​​​​​​​
أحب أن أجسّد أدوار الشرّ، لأنها تعلّق في أذهان المشاهدين، ويحبّها الناس كثيراً.

من هو/هي النجم (ة)، المفضلان لديك؟​​​​​​​
أحب تمثيل النجم المصري محمد رمضان، وأحب النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

لماذا خضعت لعملية تصغير حجم أنفك مع العلم بأنك لست بحاجة الى ذلك؟
لم ألجأ الى عملية تصغير الأنف، فهو صغير جداً، بل خضعت الى عملية إزالة اللحمية، ولم تكن عملية تجميل كما تمّ تداوله. فأنا لست بحاجة الى ذلك، وأنفي كان أصغر أنف بين جميع المتسابقين في مسابقة ملك جمال لبنان.

بعدما إخترت في مسابقة ملك جمال لبنان، أن تقابل البابا فرنسيس، ما الرسالة التي توجهها اليوم الى ​رئيس الجمهورية​؟
أتمنى أن يستطيع إستعادة الأموال المنهوبة، ومنح اللبنانيين أموالهم من المصارف ومحاكمة عادلة لجميع الذين أوصلوا البلد الى هنا. اليوم الشاب اللبناني لم يعد بمقدوره العيش في البلد، خصوصا مع ارتفاع سعر صرف الدولار، أتمنى أن يتمكن من إستعادة الاستقرار في بلدنا كي نستطيع البقاء فيه بدلاً من الاتجاه الى الهجرة، لأن هدفنا أن نكبر في هذا البلد. الناس جاعت ولم تعد تحتمل.