آرون خوليو مانويل بايبر، هو ممثل ألماني إسباني، من مواليد 29 آذار/مارس عام 1997.
حقق شهرة كبيرة، بعد أن جسد شخصية أندير مونيوز، في سلسلة الدراما "​Elite​"، على ​netflix​.

نشأته
ولد ​آرون بايبر​ في ​برلين​ الألمانية، والده ألماني ووالدته إسبانية، وعندما أصبح يبلغ من العمر 5 سنوات، إنتقلت عائلته إلى ​إسبانيا​، ونشأ في قرية لوانكو.
درس التمثيل والإخراج وكان مهتماً بصناعة الموسيقى، فلقد عمل في المجالين، ولحسن حظه أنه تعلم ثلاث لغات يتحدثها بطلاقة، الإنجليزية والإسبانية والألمانية، بسبب تنقله بين بلدين مختلفين.
ساعدته مهاراته اللغوية، وقدمت له فرصاً أكثر من غيره في مجال التمثيل، والتعرف على أشخاص في هذا المجال، من جميع أنحاء العالم.

أعماله
قدم آرون بايبر العديد من الأعمال، منذ بدايته عام 2004 تقريباً، وكان لا يزال طفلاً، ففي مجال الأفلام قدم :
The Gunmanعام 2004.
Maktubعام 2011.
Fracaso escolar وOnly when I have nothing to eat عام 2012.
15 Años y un dia عام 2013.
La Corona Partida عام 2016.
Un Minuto عام 2018.
Los Rodríguez y el más allá عام 2019.


على صعيد المسلسلات:
Centro Médico as Rubén Santos عام 2016.
Adrián Muriana García عام 2017.
الشهرة الكبرى مع المسلسل الذي عرض لاحقا على نيتفليكس Elite من عام 2018.
Derecho a sonar عام 2019.
El desorden que dejas عام 2020.



في مجال الغناء
مع أن التمثيل هو بالتأكيد الأولوية بالنسبة الى آرون بايبر، إلا أنه دخل مجال الموسيقى أيضاً، وأصبح محترفاً في المجالين. ففي نهاية عام 2019، نشر مقطع فيديو على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، ظهر فيه في ستوديو لتسجيل الموسيقى، ولم يقدم أية تفاصيل إضافية وقتها، وبعد فترة طرح أغنيته "Sigo"، التي حققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة عبر قناته على يوتيوب.

يحب آرون بايبر ​الموضة
لآرون بايبر عشق كبير للموضة والأناقة، كما يحب أن يعبّر عن شخصيته من خلال ملابسه، ويمكن أن يبدل ملابسه أكثر من مرة في اليوم الواحد، ويبحث دائماً عن التجديد في إطلالاته، وإظهار نفسه بلوكات مختلفة.

هل هو مثلي ​الجنس​؟
يجسد آرون بايبر شخصية شاب مثلي الجنس في مسلسل "Elite"، ويكون على علاقة حب مع الممثل ​عمر أيوسو​.
وبسبب مشاهدهما الجنسية، تساءل المشاهدون إن كان الشابان فعلاً مثليي الجنس، إلا أنهما لم يصرحا بأي شيء للصحافة، غير أن عدسات الكاميرات رصدتهما عدة مرات مع بعضهما.

لا يكشف الكثير عن حياته الشخصية
يميل العديد من المشاهير إلى مشاركة كل تفاصيل حياتهم الشخصية، خصوصاً على وسائل التواصل الإجتماعي. لكن هذه ليست الطريقة التي يفكر بها آرون بايبر، فعلى الرغم من شهرته ومواقعه الإجتماعية الضخمة، إلا أنه لا يزال قادراً على إبقاء حياته الخاصة سرية للغاية، ولا يكشف الكثير عن ما يجري خارج عمله.
ومع إستمرار شهرة آرون بايبر في الإرتفاع، قد يقرر بدء مشاركة المزيد عن نفسه، وهو أمر سيقدره معجبوه، خصوصاً أن الشائعات تطال كل الممثلين الشباب، ويجب أن يوضح في بعض الأوقات، إن كان مثلاً على علاقة حب أو لا.

مشكلته مع هذه العادة السيئة
خلال السنوات الأخيرة، لم يعد النجوم ينشرون صوراً لهم وهم يدخنون، خوفاً من إتهامهم بالتشجيع على القيام بهذه العادة السيئة، إلا أن آرون بايبر ليس من النوع الذي يتبع هذه القوانين، فقد إعترف أنه مدخّن ومنذ سنوات.

آرون بايبر من فانز هذا الممثل
يعترف آرون بايبر أن هناك ممثلين موهوبين جعلوه يتعلق بالمهنة أكثر فأكثر، ومنهم ​روبرت داوني جونيور​، الذي يعمل في هذا المجال منذ أكثر من 40 عاماً، وهو صاحب ثاني أطول مسيرة على الإطلاق. وإذا كان آرون بايبر يريد مثالاً أعلى لمهنته، فإنه سيكون روبرت داوني جونيور بالتأكيد.