جمع السيد عفيف رفيق شيا في جلسة مميزة في منطقة بدغان، القريبة من منطقة صوفر الجبلية، النائب ​بولا يعقوبيان​ ونقيب محترفي الموسيقى والغناء في لبنان ​فريد أبو سعيد​، ونقيب الفنانين المحترفين الممثل ​جهاد الأطرش​، والممثل أسعد رشدان، بمشاركة الفنان ​عفيف شيا​، وبحضور نخبة من الأصدقاء المقرّبين، للحديث عن آخر المستجدات الفنية والإجتماعية على الساحة ومحاولة حل بعض الامور الشائكة والمستعجلة.
في كلمة له قال النقيب الاطرش: ان النائب بولا يعقوبيان تتمتع بجرأة كبيرة، كما ولديها مواقف وطنية مشرّفة، مشيرا الى ان هذه الزيارة مثمرة على جميع الاصعدة.
النائب يعقوبيان من جهتها شكرت صديقها السيد عفيف شيا على هذا اللقاء، وقالت انها فخورة جدا بحملة دفا، مشيرة الى انها استقبلت العديد من الدواجن ليتم تربيتها بطريقة صحية، معتبرة ان الظرف الحالي صعب جدا ويجب علينا المحافظة على الطبيعة.
وأضافت أنها بدأت مشوارها في قناة ICN ولكنها واجهت صعوبات عديدة وهي في عمر 18 عاماً، وهذا أعطاها الحافز لتشجيع كل الاشخاص الموهوبين. بدأت القصة تقول بولا مع قصة ولد وجدته في الخارج وهو يشعر بالبرد القارس، ما ألهمها فكرة إنشاء هذه الجمعية التي بدأت بمجموعة صغيرة من أصدقائها، وصولاً إلى ما وصلت إليه الجمعية التي أصبحت تقدم الكثير من المساعدات لتصل الى اكثر من مئتين وخمسين عائلة لبنانية.
وأضافت :"الأمن الغذائي أصبح ضرورة ملحّة في ظل الوضع الاقتصادي المزري، لذلك إستقبلت عددا من المتطوعين لكي تصبح العائلة أكبر، واليوم حصلوا على قطعة ارض بمساحة خمسة آلاف مترا لكي يتم زرعها بالكثير من المزروعات التي تحتاجها العائلات المستورة".
أما النقيب فريد أبو سعيد فتحدث عن مشاكل الفن وقال :"هناك شحّ في مهنة التمثيل من ناحية تواجد نجوم مبدعين"، وأعطى فكرة موجزة عن الابداعات التي قدمتها عائلة الرحباني خلال مسيرتهم الطويلة".
عن القانون المهني قال أبو سعيد :"هناك معاناة كبيرة لكل ممثل وصل الى مرحلة زمنية لم يعد يستطيع أن يقّدم أعمالاً جديدة ان كان من خلال العمر او المضاربة الخارجية"، مطالبا بأن يكون هناك قانون جدّي يهتم بالفنان اللبناني.
الممثل أسعد رشدان وجه شكراً للنائب بولا يعقوبيان والسيد عفيف شيا الذي جمعهما معا تحت سقف واحد، حاملين رسالة موحدة لمواجهة كل المشاكل الحياتية اليومية التي يمر بها اللبنانيون.
نهاية اللقاء كانت بشرب نخب الجمعة التي ضّمت أيضاً أهل الضيعة الذين وجهوا صرخة آملين أن تحل مشاكلهم قريبا".