علي غاتي​ هو مغنٍ وكاتب أغنيات كندي من أصول عراقية، وقد حقق نجاحاً لافتاً عام 2019 بأغنية "It's You" في جميع أنحاء العالم، حتى أنها دخلت قائمة ​US Billboard Hot 100​، ووصلت إلى قائمة أفضل 40 أغنية في ​أستراليا​ وكندا وأيرلندا و​السويد​، وأصبحت من بين العشر الأوائل في ​نيوزيلندا​ و​ألمانيا​.

نشأته
ولد علي غاتي عام 1997 في ​اليمن​، لوالدين عراقيين، وإنتقلت عائلته إلى أبو ظبي قبل أن تستقر في أونتاريو الكندية، حين كان لا يزال صغيراً لم يتجاوز الصف الثالث في مدرسته.
نشأ علي غاتي وهو يستمع إلى العديد من الفنانينن الذين جعلوه يكتب وينتج موسيقاه، منهم ​إد شيران​و​جاي كول​، وغيرهما وتأثر بنوع الأغنيات الذي إتبعاه، خصوصا شيران بأغنياته الرومانسية، فسار على الخطوات نفسها.

مسيرته الفنية
في عمر الـ18 عاماً، بدأ علي غاتي يسجّل أغنياته، التي يكتبها بنفسه في عام 2016، وحبه للفن تسبب في تركه الجامعة، وعدم متابعته لدراسته.
في عام 2017، فاز في مسابقة RhymeStars، التي تقام عبر الإنترنت، والتي يقدمها Joe Budden.
بعد إطلاق سلسلة من الأغنيات الفردية في عام 2018 ، وقّع علي غاتي مع شركة وارنر ريكوردز، وكانت أغنية Moonlight، هي أول نجاح تجاري له، فلقد حصدت ما يقارب الـ14 مليون مشاهدة على يوتيوب.
إلا أن أغنية "It's You"، التي طرحها في حزيران/يونيو عام 2019، كانت بمثابة إنفجار لمسيرته الفنية، ففي كانون الأول/ديسمبر 2019 تجاوزت الـ650 مليون مستمع.
وفي 8 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019 ، أصدر علي غاتي أول ألبوم له وإسمه You، ويضم 7 أغنيات، كما أصدر معه فيلماً مدته 12 دقيقة.
النجاح الثاني تجسد بإصداره أغنية What If I Told You That I Love You، التي جمعت أكثر من 20 مليون تفاعل على واحد من مواقع التواصل الإحتماعي فقط، وتم إصدار الأغنية في كانون الثاني/يناير عام 2020، ووصفتها مجلة Rolling Stone بأنها "الأغنية التي تنعش نهار المستمع"، وبلغت ذروتها في المرتبة 36 على قائمة مبيعات الأغاني الرقمية الكندية لـBillboard.



إنضمامه الى Sal & CO
إنضم علي غاتي الى شركة Sal & CO، لإدارة أعماله منذ أيار/ مايو عام 2020، هذه الشركة التي يمتلكها رجل الأعمال اللبناني - الكندي، وسيم صليبي، زوج ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة اللبنانية الأصل، ريما فقيه، ويعد إنضمامه الى هذه الشركة نقلة نوعية في مسيرته الفنية، خصوصاً أنها تدير أعمال عدد كبير من النجوم، الذين وصلوا الى أعلى المراتب وإلى هوليوود تحديداً، ومنهم ذا ويكند.

حياته العاطفية
على الرغم من أن علي غاتي أصبح عالمياً، ويمتلك قاعدة جماهيرية واسعة من الشابات اللواتي يرغبن في مواعدته، إلا أنه لا زال حتى اليوم أعزباً، وهو يستمتع بذلك. وفي فترة من الفترات إنتشرت أخبار عن مواعدته احدى الشابات، التي قبِل أنها تظهر معه بإستمرار، إلا أنه وضع على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، أنه لا يواعد أحدا في هذه الفترة.
من ناحية أخرى، كان علي غاتي قد صرح عام 2018 عبر حسابه أيضاً، أنه لن يواعد أية فتاة سوى إن كان تمتلك النية في الزواج منه، هذه العقلية التي رأى البعض أنه يعود بها الى تربيته الشرقية، خصوصاً أنه لا زال يبلغ من العمر 22 عاماً، ويمكنه أن يواعد ويخرج مع العديد من الفتيات، وحتى فنانات وعارضات أزياء، إلا أنه حسب ما أشارت مصادر مقربة منه، فهو يفضل قضاء أوقات فراغه مع أصدقائه المقربين، أو عائلته الصغيرة.