قررت الممثلة المصرية ​نبيلة عبيد​ أن تطل على جمهورها في رمضان الماضي من خلال المسلسل الكوميدي "​سكر زيادة​"، وقد شاركتها في بطولته الممثلة المصرية ​نادية الجندي​، ومجموعة كبيرة من النجوم منهم ​سميحة أيوب​، ​هالة فاخر​، ​بيومي فؤاد​، حسني شتا، ​هنادي مهنا​، ميدو عادل، مي الغيطي، ويزو، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج وائل إحسان.
وعلى الرغم من المصاعب الكبيرة التي واجهت نبيلة عبيد وكل صناع العمل بسبب انتشار ​فيروس كورونا​، إلا أنهم صوروا العمل وتعرضوا للخطر حتى يسعدوا جمهورهم، الذي تشوق لرؤيتهم على الشاشة. وبالفعل حقق العمل ردود فعل واسعة.
نبيلة عبيد في حوارها لموقع " الفن" تحدثت لنا عن كواليس عملها في المسلسل، والتصوير في بيروت، كما كشفت لنا عن ردود الفعل التي حصدتها عن المسلسل والفنانين الذين هنؤوها بالعمل.

في البداية، ما الأسباب التي حمستك للتواجد في مسلسل "سكر زيادة" في رمضان الماضي؟
العمل عبارة عن مغامرة فنية، وأحببت فكرته كثيراً، كما أنني أحببت العودة إلى جمهوري، وكان يجب أن أعود بعمل جيد يليق بمشواري الفني، وأحببت العمل مع المخرج وائل إحسان، لأنه مخرج رائع ولديه نظرة فنية مختلفة.

ماذا عن ردود الأفعال التي وصلتك عن العمل؟
سعيدة جداً بردود الأفعال القوية على العمل، وخاصة الشباب على وسائل التواصل الإجتماعي وأحببت "الكوميكس" التي كانوا يصنعونها عن العمل.

هل تعرض العمل لمشاكل بسبب فيروس كورونا؟
بالفعل تعرضنا لعدد من المشاكل، فلم نستطع العودة إلى مصر بعد إنتهاء العمل، لأن الطيران كان متوقفاً بشكل نهائي، كما أن هناك العديد من المشاهد التي لم نستطع تنفيذها كما كانت مكتوبة، بسبب الحظر والتصوير كان من المفترض أن يكون في الشارع.

وكيف كانت إجراءات الوقاية في موقع التصوير؟
كنا نأخذ جميع الاجراءات الوقائية ونعقّم موقع التصوير بإستمرار. وعلى المستوى الشخصي، كنت أستخدم المعقمات دائماً وقد حافظنا على المسافات بيننا، وكنا نغسل أيدينيا باستمرار، وأتمنى ان ينتهي هذا الوباء سريعاً ونعود لحياتنا.

كيف كان العمل مع الممثلة الكبيرة نادية الجندي؟
العمل مع نادية الجندي ممتع، وأنا أحبها كثيراً وبيننا كيمياء خاصة، وكل فريق العمل كنا عبارة عن أسرة واحدة، أحببت تواجدي معهم كثيراً وأتمنى لو أعيد التجربة مرة أخرى، وأن نظل دائماً عند حسن ظن الجمهور.

كيف كان العمل مع المنتج اللبناني ​صادق صبّاح​؟
صادق صبّاح لم يبخل على العمل بأي شيء، وكان مهتماً بنا جداً أثناء تواجدنا في بيروت، خاصة في وقت الحظر، وكان يهتم بكل طاقم التمثيل، وتحمل مصاريف الإقامة الخاصة بنا، وكان يعمل دائماً على توفير كل الأمور لراحتنا، إضافة إلى إهتمامه بتعقيم موقع التصوير بإستمرار لحمايتنا.

وماذا عن العمل مع المخرج وائل إحسان؟
مخرج ماهر وموهوب ومتمكن من أدواته، وإستطاع ان يخرج منا كوميديا طبيعية نالت إعجاب الجمهور، وكان دائماً حريصاً على أن يوجهنا ويهتم بكل التفاصيل الخاصة بالعمل، حتى أصغر ممثل وأصغر عامل كان يهتم به ويريد أن يظهر الجميع بشكل جيد أمام الشاشة.

كيف رأيتِ تواجد عدد كبير من نجوم الشرف في العمل؟
إضافة إلى العمل، فالسيناريو كان يحتمل ظهور عدد أكبر من ضيوف الشرف، وكل من تواجد معنا كان إضافة لنا حتى ولو بمشهد واحد.

كيف رأيتِ من انتقدوا العمل؟
لا أعرف ما السر وراء إنتقاد المسلسل حتى قبل عرضه، وأنا لا أهتم بمن يفعل هذا وأركّز فقط في الردود الإيجابية، ومن ينتقد بإحترام.

من النجوم الذين هنؤوكِ على العمل؟
الكثيرون وأنا سعيدة جداً بهذا، وكنت فرحة بتعليق الفنان ​محمد منير​ على العمل، فلقد أخبرني أنه شاهده وكان سعيداً جداً به.

بعد النجاح في "سكر زيادة"، هل هناك شخصية تريدين أن تجسديها؟
أريد أن أشارك في أحد الأعمال الوطنية، وأجسد شخصية أمٍّ لأحد الأبطال، وقد أعجبني كثيراً مسلسل "الإختيار" والروح الوطنية التي بثها في الشارع المصري.

ماذا عن ظهورك في برنامج "​رامز مجنون رسمي​"؟
رامز يحاول الإيقاع بي منذ سنوات، ويفشل في هذا، وإستطاع أن يفعلها هذا العام من خلال الإعلامية أروى، والسبب في أن المقلب لم يكتمل، أنه بالفعل شعر بخوفي، وأشكره لأنه لم يكمله.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
ننتهي من جائحة فيروس كورونا ونبدأ بعمل جديد، وحالياً أقرأ مجموعة من السيناريوهات، ولكن لم أستقر بعد على أي عمل.