بخطوات ثابتة تقدّم الممثلة السورية ​يارى قاسم​ نفسها، وتطمح لمستقبل مليء بالنجاح ليسطع إسمها في عالم الدراما العربية، إذ تملك الجرأة للقيام بأي دور ضمن قناعاتها، بما يحقق لها طموحها الكبير.
هي من مواليد 24 تموز/يوليو عام 1993، من مدينة السلمية بريف محافظة حماة في ​سوريا​.
تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2016، ودخلت عالم الفن من أوسع أبوابه في عام 2017، ولفتت أنظار المشاهدين إليها، بعد مشاركتها ونجاحها في العديد من الأدوار في مسلسلا،ت حصدت نجاحاً كبيراُ، وساعدها جمالها وموهبتها على إكتساب شهرة كبيرة، بمدة زمنية قصيرة.

أعمالها
أدتيارى قاسمأول أدوراها في مسلسل "​شبابيك​"، ثم في الجزء الأول من مسلسل "​الهيبة​"، بشخصية "هنادي"، تلك الفتاة السورية اللاجئة التي إنتشلتها عائلة "شيخ الجبل" من الضياع، وساعدتها على الوقوف على قدميها مرة أخرى، وعلى الرغم من أن دورها في هذا المسلسل لم يكن قوياً، ولكن مشاركتها في عمل تلفزيوني كبير كهذا، وإختيار المخرجين حاتم علي وسامر البرقاوي لها، يؤكد أن هناك مستقبلاً فنياً كبيراً، بانتظارها
كما شاركت في المسلسل اللبناني السوري الجريء "​بدون قيد​"، والذي يعتبر أول عمل درامي يتيح للمشاهد إختيار طريقة العرض التي تناسبه، وسبّب دور يارى قاسم في هذا المسلسل ضجة كبيرة في الوسط الفني، بسبب تأديتها لبعض المشاهد الجريئة.
وفي مسلسل "سلاسل دهب" كانت يارى قاسم في المكان المناسب، وإستطاعت إثبات نفسها بأنها قادرة على أداء دور مبهر، خطفت الأنظار فيه برقتها ونعومتها.
ومن أعمالها أيضاً "أوركيديا" و"شبابيك" عام 2017 و"كوما" عام 2018 و"دولار" عام 2019 و"​مقابلة مع السيد آدم​" و"عهد الدم" و"​النحات​" و"​المنصة​" عام 2020.
ومن المؤكد أنها ستكون حاضرة بقوة في المواسم الدرامية المقبلة، ولن نراها بأدوار بسيطة وإنما ستظهر من خلف الستار، لتبهرنا بدور أساسي بوجهها الملائكي لتكسب قلوب الجمهور

ممالك النار
أدت يارى قاسم شخصية "تولاي" في مسلسل "ممالك النار"، من إخراج الإنجليزي ​بيتر ويبر​، كان تقديم هذه الشخصية أمراً صعباً بالنسبة لها، وذلك لأن دورها يتطلب ركوب الخيل.
وقالت في لقاء تلفزيوني إن الشخصية كانت مرهقة بسبب تعدد الصور التي ظهرت فيها خلال الأحداث، وفي كل مرة بتنكر وزي مختلفين.
وكشفت أنها تخاف من الحيوانات، بينما الدور يتطلب الكثير من ركوب الخيل، ما كان سبباً لترددها في قبول الدور، لكنها جربت للمرة الأولى، وسارت الأمور على ما يرام.
وأضافت يارى قاسم أنها تلقت تدريبات لركوب الخيل على مدى شهرين، على يد مدربين إسبان في غاية الإحتراف، وكذلك بالنسبة لمدربي المعارك من التشيك، الذين كانوا يحرصون كل الحرص على سلامة الممثلين.

بين يارا ويارى
طلبت يارى قاسم من متابعيها أن يُكتب إسمها "يارى" وليس "يارا"، وقالت: "‎أعتبر أن كتابة الاسم جزء لا يتجزأ من الإسم نفسه للدلالة على شخص واحد، وإخترت منذ الطفولة كتابة إسمي بهذا الشكل، أي أنني لم أختر إسمي ولكنني إخترت طريقة كتابته، فأصبح جزءاً لا يتجزأ من هويتي".

معلومات قد لا تعرفونها عن يارى قاسم
لا تشعر بالمنافسة تجاه الممثلات، بل تشعر بالمنافسة الدائمة مع نفسها.
أكدت أن الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ لطيفة ومتواضعة، وتملك طاقة إيجابية تؤثر في زملائها في العمل.
تصف أسلوبها في الموضة، فتؤكد أن خياراتها تشبهها وتتوافق مع مزاجها لحظة إختيارها لها.
ترى أن والدها هو أكثر الرجال وسامة.
لديها موهبة مخبأة في الرسم.
تعمل دائماً بمبدأ ألا يكون جمالها السبب الوحيد في نجاحها.